«النقل المتكامل» يخصص 80 حافلة لنقل الجماهير والمنظمين
تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT
أبوظبي (الاتحاد)
ضمن رؤيته للمساهمة في إنجاح الفعاليات التي تقام في أبوظبي، أعلن مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن تنظيم حركة التنقل خلال سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا-1»، وأيضاً توظيف جميع الإمكانيات اللازمة لتلبية احتياجات النقل الخاصة بالحدث، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وبما يسهم في وصول الجمهور إلى أماكن الفعاليات بطريقة آمنة ومريحة، ويعكس الصورة الإيجابية عن فعاليات «الفورمولا-1» على الصعيدين المحلي والعالمي.
وأوضح المركز أن فريق إدارة الحركة المرورية ينظم إدارة الحركة المرورية من خلال مركز التحكم المروري في جزيرة ياس عبر التحكم بالإشارات الضوئية، لضمان انسيابية الحركة المرورية، بالإضافة إلى نشر الرسائل الإرشادية على اللوحات المتغيرة الإعلام الجمهور بمستجدات الحركة المرورية حول منطقة الفعالية، وبالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين.
كما يتم توفير دوريات «خدمة مساندة الطرق» لإدارة الحركة المرورية، وتقديم الدعم لمستخدمي الطريق في حالات تعطل المركبات «مثل توفير الوقود، تغيير الإطارات، شحن بطارية»، بالإضافة إلى توفير آليات قطر المركبات لإخلاء المركبات المتعطلة من الطريق إلى أقرب مكان آمن، وذلك لضمان سلامة مستخدمي الطريق.
وأشار المركز إلى أنه تم تخصيص 80 حافلة من حافلات النقل العام لنقل الجماهير ومنظمي الحدث، حيث تعمل خدمة الحافلات على خط ياس الدائري لنقل الزوار من ياس مول عند البوابة الرئيسة، ومواقف وارنر براذرز إلى كلٍ من بوابات حلبة السباق، وفنادق جزيرة ياس، والمنطقة الترفيهية، كما خُصِّصت 3 حافلات لنقل المنظمين من المتطوعين من مكان تجمعهم داخل جزيرة ياس إلى حلبة ياس قبل وبعد انتهاء فترة عملهم، فضلاً عن تخصيص قرابة 2100 مركبة أجرة لخدمة الجمهور ومنظمي الحدث طوال فترة الفعالية.
ويقوم فريق عمل من المركز بتنظيم حركة مركبات الأجرة قبل بدء الحدث وحتى الانتهاء منه، وفي أثناء الفعاليات والحفلات الترفيهية المصاحبة، كما يتم توفير مشرفين ومراقبين في الفعالية والعمل على خطة توزيع تشمل أماكن الازدحام بموقع الحدث، وعلى الورديات جميعها، بالتنسيق مع الجهات المشاركة، ومتابعة الأماكن المخصصة لصعود ونزول ركاب مركبات الأجرة، وتوفير المراقبين في أماكن ازدحام الزوار الذين يحتاجون إلى مركبات أجرة لنقلهم إلى أماكن إقامتهم.
ويعمل المركز أيضاً على توزيع المراقبين على مداخل ومخارج الساحات المخصصة للحافلات ومركبات الأجرة وتوجيه الزوار إلى المواقف المخصصة لهم، وإلى أماكن وقوف مركبات الأجرة والحافلات لنقلهم إلى أماكن الفعاليات، فضلاً عن التواصل المباشر مع إدارة «الفورمولا-1» وشرطة أبوظبي لحل مشاكل الازدحام وتوجيه الزوار إلى أماكن وُجود مركباتهم.
ويُعد مركز النقل المتكامل ومنذ انطلاقة بطولة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى لـ «الفورمولا-1»، شريكاً استراتيجياً فاعلاً إلى جانب اللجنة المنظمة للفعالية، حيث يسهم في توفير وإدارة الحدث في مجال النقل والحركة المرورية، بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وبإشراف فريق عمل إماراتي مؤهل لتنفيذ المهام بكفاءة عالية والمشاركة في التنظيم وإدارة الفعاليات الضخمة.
يذكر أن المركز بالإضافة إلى سباقات «الفورمولا-1»، يسهم بشكل فعّال في تقديم الدعم لمختلف الفعاليات التي تستضيفها العاصمة أبوظبي في خطوة تندرج ضمن جهوده الحثيثة الرامية إلى إنجاح هذه الفعاليات والمشاركة بعملية التطور والتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها الإمارة، الأمر الذي يعزز الرفاهية وجودة الحياة لسكان وزائري أبوظبي من خلال توفير وسائل نقل آمنة، ومريحة ومتكاملة. المصدر: الاتحاد - أبوظبي
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي النقل المتكامل حلبة مرسى ياس الفورمولا 1
إقرأ أيضاً:
فى ذكراها.. قصة اعتزال نادية عزت وندمها على دور معبودة الجماهير
تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نادية عزت، إذ ولدت في 22 فبراير عام 1938، وقدمت نادية عزت عددا من الأعمال الفنية التي تعد علامة في تاريخ السينما المصرية.
حياة نادية عزتاسمها الحقيقي بثينة إبراهيم حجازي وشهرتها نادية عزت، في 22 فبراير عام 1938 حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة، ولكن شغفها بالفن جعلها تعمد على تقديم بعض المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية.
بداية نادية عزتنادية عزت لم تدرس التمثيل ولكنها حصلت على بكالوريوس فنون جميلة وبدأت نشاطها الفني بالإذاعة والمسرح.
ومن أشهر الأفلام التي شاركت في بطولتها كانت "بقايا عذراء وجبروت امراة والخونة وإنذار بالطاعة والمجانين في نعيم".
ظلت نادية عزت تعمل بمجال التمثيل حتى السنوات الأخيرة من حياتها ويعد المسلسل الإذاعي "قصة حبي" هو آخر عمل شاركت به.
بدأت نادية عزت شهرتها مع دورها الصغير في فيلم (معبودة الجماهير ) عام 1967، عندما قدمت دور (فهيمة ) السيدة الفلاحة التي ادعت أنها زوجة (إبراهيم ) الذي جسد شخصيته الفنان عبد الحليم حافظ، وتحاول ليلة زفافه التفرقة بينه وبين حبيبته (سهير ) التي قدمت دورها المطربة شادية قبل أن تكتشف (سهير) في نهاية الفيلم أن (فهيمة) ما هي إلا راقصة تم تأجيرها للوشاية بينها وبين حبيبها.
ورغم أن الدور صغير ولا تظهر فيه الفنان سوي دقائق معدودة إلا أنه كان مؤثرا بدرجة كبيرة في أحداث الفيلم وظل الجمهور يتذكرها لسنوات علي أساس أنها السيدة (الشريرة ) التي فرقت بين الحبيبين بعد قصة حب أسطورية والتي جاءت ضمن أحداث الفيلم.
أعمال نادية عزتقدمت الفنانة الراحلة العديد من الأعمال الفنية والتي وصل رصيدها إلى 150 عملا فنيا أشهرها دورها في فيلم (إنذار بالطاعة ) عام 1993 مع الفنانة ليلي علوي حين جسدت دور الأم المتسلطة القوية التي تضرب ابنتها وتجبرها علي الزواج من العريس الثري كما قدمت العديد من الأدوار الدرامية أشهرها دورها في مسلسلات المال والبنون وسارة، وهوانم جاردن سيتي.
وقبل وفاتها في أحد لقاءاتها أعربت عن ندمها عن قيامها بدور فهيمة بفيلم “معبودة الجماهير” بأن الناس لا يتذكرونها إلا شخصيتها الشريرة في ذلك الفيلم.
من عشقها للفن قدمت الفنانة نادية عزت دور فهيمة وهي حامل، ما جعل المخرج يضطر لظهورها في المشهد الأخير بالفيلم داخل شوال يغطي نصف جسمها حتى لا يظهر كبر حجم بطنها.
وارتدت نادية الحجاب، ورفضت لعب أدوار النصابة أو العاشقة والتي لا تتناسب مع وقار حجابها.