أعلنت رئاسة مؤتمر الأطراف COP28 عن إطلاقها تطبيقاً للهواتف المتحركة يهدف إلى تسهيل تجربة المشاركين والزوار خلال فترة المؤتمر الذي يقام في مدينة إكسبو دبي في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر القادم.

ويمكن لزوار المؤتمر، تنزيل التطبيق الرسمي المتوافق مع أجهزة آبل وأندرويد وهواوي، واستكشاف مميزاته باستعمال البريد الإلكتروني المستخدم لدى تسجيلهم لحضور COP28.

ويتيح التطبيق تجربة سلسة للمستخدمين، ويساعد زوار المنطقتين الزرقاء والخضراء في تنظيم جداولهم بسهولة، والتعرّف على مواعيد وأماكن الاجتماعات والفعاليات المهمة في المؤتمر، والبقاء على اطلاع دائم بالتغييرات التي تطرأ على برامج الفعاليات.

ويتضمن التطبيق خرائط تفاعلية عبر نظام التموضع الجغرافي "جي بي إس" تساعد الزوار على التنقل في مدينة أكسبو دبي، وتتيح الفرصة أمامهم لاستكشاف البرنامج الكامل لفعاليات المؤتمر بكل جوانبه من الجلسات المتعلقة بالعمل المناخي والتجارب التفاعلية والمعارض الفنية والترفيهية.

أخبار ذات صلة «النقل المتكامل» يخصص 80 حافلة لنقل الجماهير والمنظمين "الموارد البشرية لحكومة عجمان" تحدد عطلة عيد الاتحاد للجهات الحكومية مؤتمر الأطراف «COP28» تابع التغطية كاملة

وسيحد استخدام التطبيق، بما يتضمنه من خرائط، ومعلومات إرشادية، وإجابات الأسئلة الشائعة، وبرنامج الفعاليات، من الاعتماد على أدوات غير مستدامة وأكثر استهلاكاً للطاقة مثل طباعة المواد الخاصة بـ COP28 على الورق.

كما سيساهم التطبيق في التعريف ببرنامج الموضوعات المتخصصة اليومية لـ COP28، وأهميتها بالنسبة للعمل المناخي العالمي، بالإضافة إلى معلومات مبسطة حول منافذ الأطعمة والمشروبات لتسهيل تجربة الزوار.

ويمكن لمستخدمي التطبيق تصميم تجربتهم الخاصة بحسب اهتماماتهم وبحسب الوقت المخصص لزيارة COP28، حيث يحتوي على تسعة "خطط" مختلفة للزيارة، تم تصميمها بحسب المواضيع التي يرغب الزوار بالتعرف على تفاصيلها وتستغرق فترات مختلفة تمتد لـ 2 أو 3 أو 4 ساعات، حيث تأخذ الزوار في رحلة حول مواقع COP الرئيسية وأبرزها.

وتم تصميم التطبيق لتبسيط تجربة مندوبي الوفود المشاركة في المنطقة الزرقاء، والتركيز على مهامهم الرئيسية في العملية التفاوضية، حيث تم تزويد التطبيق بالعديد من المميزات مثل المواد التفاعلية، والإرشادات حول الأماكن والطرق داخل مدينة إكسبو دبي، كما يوفّر منصة للتواصل المؤسسي بين الأفراد، وخيارات لترتيب الاجتماعات المباشرة وعن بعد، ويتيح للمستخدمين إنشاء جداول أعمال حسب تفضيلاتهم، وبعض الملاحظات والتوصيات حول أهم الفعاليات، وروابط لتنزيل الوثائق الخاصة بالمؤتمر، ودليل حول الأطعمة والمشروبات وخدمات الضيوف الأخرى.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوب 28 الإمارات

إقرأ أيضاً:

4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
ابتكر 4 طلاب من قسم علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة في جامعة أبوظبي تطبيقاً ذكياً يضم نظاماً شاملاً وذكياً وآمناً لدعم كبار السن المصابين بمرض الزهايمر، حيث يجمع هذا النظام بين تقنية الواقع الافتراضي (VR) والتعرف إلى الصوت وخوارزميات الذكاء الاصطناعي (AI) بهدف تحسين جودة الحياة بشكل كبير للمصابين بهذه الحالة من خلال تقليل مشاعر الوحدة، وضمان مراقبة الحالة الصحية، وتحفيز النشاط العقلي.
وابتكر النظام كل من الطلاب سعد عماوي، ونورهان المحلاوي، وبدور بابلي، ويزن العاسمي، بإشراف الدكتور مراد الرجب، وبالتعاون مع الدكتورة حنان شيخ إبراهيم طبيبة استشارية شيخوخة وأمراض الذاكرة، وأوضح فريق العمل أن المشروع يهدف إلى معالجة التحديات المتعلقة بمراقبة الصحة وتحفيز الوظائف الإدراكية واكتشاف الأعراض المبكرة لدى مرضى الزهايمر، ويتكون النظام من تطبيق تفاعلي على الهاتف المحمول، وتطبيق ويب، ووحدة واقع افتراضي، تتكامل جميعها في نظام ذكي شامل ومترابط.
وذكروا أن النظام يعتمد على تطبيق الهاتف المحمول الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى تمارين ذاكرة مصممة خصيصاً لتحسين القدرات العقلية في بيئة الواقع الافتراضي، كما يحتوي على مكونات الواقع الافتراضي المدعومة بتفاعلات صوتية، إضافة إلى استخدام شخصية ثلاثية الأبعاد واقعية تعمل كصديق ذكي، فضلاً عن جولات سياحية افتراضية.
وبينوا أن تطبيق الويب يوفر لوحة تحكم للأطباء تمكنهم من متابعة تقدم أعراض المرض بسهولة، ولوحة تحكم للمرافقين للوصول إلى معلومات النشاط الضرورية للمرضى. يدعم النظام أيضاً العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية، كما يعمل النظام على حماية بيانات المرضى من خلال مراقبة مستمرة.
وأوضح الطلبة أن هذا النظام يسعى إلى تحسين جودة حياة كبار السن المصابين بمرض الزهايمر عبر تقديم حلول متطورة لمراقبة صحتهم وتحفيز وظائفهم الإدراكية بطرق غير تقليدية. وقد تم تصميم واجهة المستخدم لتكون سهلة الاستخدام، ما يسمح للأطباء والممرضين بمراقبة مرضاهم بسهولة.
من خلاله، صرح الدكتور مراد الرجب المشرف على المشروع بأن هذا النظام يعد إنجازاً مهماً في مجال الرعاية الصحية الذكية، حيث يعكس الابتكار والقدرة على تطوير حلول تقنية متقدمة من قبل طلاب جامعة أبوظبي، ويمكن لهذه التقنية أن تحدث تأثيراً كبيراً على مرضى الزهايمر من خلال الكشف عن الأعراض، وتحسين الوظائف المعرفية، وخفض معدلات الاستشفاء. إضافة إلى ذلك، تعمل على تحسين معدلات التشخيص، وتعزيز قدرات الكشف المبكر. يسهم النظام في تحسين الرعاية الصحية والارتقاء بمستوى حياة المرضى، ويعزز من فاعلية الممارسات العلاجية الحالية، ما يفتح آفاقاً جديدة في مجال الرعاية الصحية الذكية والمستدامة.

مقالات مشابهة

  • العزف الحي لـ «توم آند جيري» يستهوي زوار (موسم جدة 2024)
  • انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في القنطرة بالإسماعيلية (صور)
  • 4 طلاب من جامعة أبوظبي يبتكرون تطبيقاً لتحسين حياة مرضى الزهايمر
  • "سيتي ووك جاردن" تجذب زوار موسم جدة 2024
  • الرئاسة السورية تنعى المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • سوريا.. رئاسة الجمهورية تعلن موت المستشارة الخاصة لونا الشبل
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية