اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة د. محمد أبو سلمية، وعدد من الأطباء، بعد توقيفهم على الطريق الرابط بين شمال قطاع غزة وجنوبه.

واستنكرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة هذه الخطوة، وقالت في بيان، إن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة جرائم قوات الاحتلال، وعدوانه على المنظومة الصحية والإنسانية بقطاع غزة،

أخبار متعلقة بعد بدء الهدنة.

. دخول أول شحنة مساعدات إلى غزة من مصرالعسومي: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني يفوق طاقة البشرقصف واقتحام المستشفيات

ولفتت الوزيرة الفلسطينية إلى قصفت واقتحام العديد من المستشفيات، وقتل وإصابة المئات من الأطباء والممرضين والكوادر الصحية والإسعافية والمرضى النازحين.

وطالبت الجمعية العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والهيئات الأممية كافة، بالضغط على سلطات الاحتلال من أجل وقف عدوانها على قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: وفا الأراضي الفلسطينية المحتلة قطاع غزة مجمع الشفاء الطبي في غزة مستشفى الشفاء في غزة اعتقال مدير مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى

أقدمت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على اعتقال الصحفي ليث جعار أثناء تقدمه بشكوى ضد أحد عناصر الأمن الذين اعتدوا عليه يوم أمس. هذا الإجراء أثار استنكارًا واسعًا من قبل المؤسسات الإعلامية، حيث اعتبر الكثيرون أن هذا التصرف يمثل انتهاكًا صارخًا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين في أداء مهامهم.

الجزيرة تدين الاعتداء وتطالب بالإفراج الفوري

من جانبها، أعربت شبكة الجزيرة عن إداناتها الشديدة لهذا الاعتداء، مطالبةً السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن مراسلها ليث جعار. وشددت الشبكة على أن احتجاز الصحفي أثناء تقديمه شكوى يعد تصعيدًا خطيرًا يعكس تدهور الوضع الأمني والإعلامي في الأراضي الفلسطينية. حيث رأت الجزيرة أن هذا التصرف يندرج ضمن انتهاكات حقوق الصحفيين، ويعزز مناخًا من الخوف والتهديد تجاه الصحافة.

دعوات لحماية الصحفيين والتحقيق في الاعتداء

كما دعت الجزيرة إلى ضرورة حماية الصحفيين وتمكينهم من أداء واجبهم المهني دون أي شكل من أشكال التهديد أو الترهيب. وأكدت على أهمية فتح تحقيق عاجل في الحادثة لضمان عدم تكرار مثل هذه الانتهاكات، مشددة على أن الحفاظ على حرية الصحافة يعد أمرًا أساسيًا في تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • عاجل - أجهزة الأمن الفلسطينية تعتقل الصحفي ليث جعار مراسل الجزيرة خلال تقديمه شكوى
  • قوات الاحتلال تعتقل شابا من طمون أثناء عودته من الأردن
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 24 فلسطينيا من بيت أمر والخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • الاحتلال يغتال المقاوم صاحب أشهر صورة في الانتفاضة الفلسطينية (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • قوات الاحتلال تعتقل عدة مواطنين في رام الله ونابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية