زنقة 20:
2024-09-16@20:54:47 GMT

بوادر بلوكاج تطارد مجلس جماعة مكناس

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

بوادر بلوكاج تطارد مجلس جماعة مكناس

زنقة 20 ا الرباط

كشفت مصادر حزبية عن بزوغ بوادر لازمة بلوكاج جديدة تلوح في مجلس جماعة مكناس خاصة بعد توقف نائبين موالين لحزب الإستقلال والمفوض لهم بتدبير امور القسم التقني والإقتصادي بالجماعة.

وذكرت ذات المصادر، أن  أحد النائبين قد وجه رسالة لرئيس مجلس الجماعة الذي يرفض التجاوب أحايين كثيرة يوضح فيها عدم رغبته في مواصلة أداء المهام الموكولة إليه بسبب الأوضاع التي وصفها بالمزرية التي تعيشها الجماعة.

ولفتت المصادر نفسها أن مجلس جماعة مكناس لايتوفر على أغلبية مريحة وقد يهدده البلوكاج بسبب تراجع نائبي حزب الإستقلال عن اداء مهامهم لأسباب يرونها واقعية الأمر الذي سيؤدي إلى شلل تام فس التوقيع على الرخص وبعض الوثائق الإدارية بسبب غياب المفوض لهما.

إلى ذلك اعتبرت هذه المصادر ان الموقف الذي إتخذه نواب حزب الإستقلال بمجلس جماعة مكناس، هو بمثابة إعلان ضمني لفك الإرتباط بالتحالف الحزبي داخل. المجلس الذي بديتمتع بأغلبية هشة منذ تشكيله إنتخابات شتنبر الأخيرة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا

براغ-سانا

أدت العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا إلى وقوع العديد من الضحايا وفقدان آخرين، مع تواصل عمليات الإجلاء للآلاف من الأشخاص.

ونقلت وكالة فرانس برس عن إحصاءات وبيانات رسمية قولها: إن الفيضانات الناجمة عن العاصفة بوريس تسببت بمصرع ما لا يقل عن ثمانية أشخاص في التشيك ورومانيا والنمسا وفقدان سبعة أشخاص آخرين.

بدورها، أوضحت السلطات التشيكية والبولندية أن الفيضانات أثرت على نحو 6 آلاف أسرة، فيما لا تزال عمليات الإجلاء متواصلة على جانبي الحدود البولندية التشيكية بسبب ارتفاع منسوب نهر بيالا غلوتشولاسكا الذي غمر وسط غلوخولازي البولندية والأحياء الواقعة على ضفافه.

ويشهد شمال شرق التشيك وضعا خطيراً، حيث تم إجلاء قسم كبير من سكان مدينة أوبافا بسبب فيضان نهر أوبافا، كما تم إيقاف حركة القطارات بين بولندا والتشيك.

وكانت حركة القطارات توقفت منذ يومين في بعض أنحاء النمسا، وأغلق مترو فيينا جزئياً بسبب العاصفة بوريس التي تضرب وسط وشرق أوروبا.

مقالات مشابهة

  • التعدي على أسرتي نزيلين من عناصر الجماعة الإرهابية.. مصدر أمني يكشف الحقيقة
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • جماعة الحوثي تعلن عن إسقاط طائرة مسيرة أميركية فوق ذمار
  • أبو عبيدة يشيد بالعملية ونتنياهو يحذر من ” الثمن الباهظ ” … أبرز ردود الأفعال على الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على تل أبيب 
  • ما مصير النائب الفائز الذي صدر بحقه قرار قضائي بجناية الرشوة؟
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي في مصر (شاهد)
  • حلمي الجزار يكشف حقيقة اعتزال الإخوان العمل السياسي.. منفتحون لأي تسوية
  • إخوان مصر: لم نطرح اعتزال العمل السياسي ومنفتحون على تسوية للحالة المصرية
  • نظر محاكمة متهم بخلية اللجان النوعية فى المرج خلال ساعات