أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، الجمعة، أن الفصائل الفلسطينية ستجبر إسرائيل لاحقا على عملية تبادل كبرى للمحتجزين تضمن إطلاق سراح "الجميع مقابل الجميع".

وقال في كلمة بثها التليفزيون "لن يخرج بقية أسرى العدو من الضباط والجنود دون حرية كل أسرانا. العدو لم يكن ليقبل بالاتفاق لولا خسائره في الميدان".

 

وأضاف النخالة أن الفصائل ستجبر إسرائيل أيضا على شروط سياسية ستفتح آفاقا مهمة أمام الشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن حزب الله يشارك الفصائل الفلسطينية القتال والمواجهة من جنوب لبنان، وكذلك الفصائل في العراق وسوريا واليمن.

وأكد أمين الجهاد الإسلامي الاستمرار في القتال بعد أيام التهدئة، متوقعا أن تكون إسرائيل أكثر دموية.

واعتبر أن شجاعة الشعب الفلسطيني أصبحت مثار فخر واعتزاز.، وقال "علينا أن نستمر في القتال لكسر العدوان وأهدافه، لأنه لن يتوقف".

 

يأتي ذلك بعد دخول الهدنة بين حركة حماس وإسرائيل في غزة حيز التنفيذ اليوم لتوقف 48 يوما من القصف الإسرائيلي الذي راح ضحيته قرابة 15 ألف شخص في القطاع وأكثر من 30 ألف جريح.

وبموجب اتفاق التهدئة، تفرج حماس في المرحلة الأولى عن نحو 50 امرأة وطفلا إسرائيليا مقابل إطلاق إسرائيل حوالي 150 سجينا فلسطينيا معظمهم من النساء والقصّر.

المصدر | وكالات

المصدر: الخليج الجديد

إقرأ أيضاً:

المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

طالبت المملكة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل “إسرائيل” مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة، داعية إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو” التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

وبيّن أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقًا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهًا بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • حماس: من يقرر مستقبل غزة بعد الحرب هو الشعب الفلسطيني
  • نتنياهو يرفض ما أوردته صحيفة أمريكية حول حرب غزة
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • موقف راسخ
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • خبير أمني فلسطيني للجزيرة نت: إسرائيل فشلت في القضاء على حماس وستعجز عن احتلال غزة
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حماس والجهاد تعقّبان على الحالة التي ظهر عليها الأسرى المُفرج عنهم اليوم
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية تكشف تفاصيل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال
  • حماس: استخدام إسرائيل للأسرى دروعا بشرية جريمة حرب