قال محمود السقا، القيادي بمجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن تحرك أكبر قافلة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة واستمرار تدفق المساعدات إلى القطاع بشكل مستمر، يؤكد أن القضية الفلسطينية وقضايا الأمن القومي تمثل أهمية قصوى للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تزامن قافلة التحالف الوطني مع سريان الهدنة 

ولفت القيادي بمجلس الشباب المصري، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أنّ تزامن انطلاق قافلة أمس مع سريان الهدنة يؤكد أنّ مصر تحرص على توصيل أكبر كم من المساعدات خلال تلك الفترة، فضلا عن حرص الرئيس السيسي على تصدير القضية الفلسطينية لأجندة المجتمع الدولي، إذ لعبت مصر دورًا محوريًا في التوصل للهدنة الحالية وإتمام صفقة تبادل الأسرى، ما يؤكد أنّ نصرة فلسطين هي من أولويات مصر.

 

قوة السيادة المصرية في تأمين المساعدات 

وأكد أن مصر أثبتت على مدار الفترة الماضية قوة سيادتها في المنطقة، ظهر ذلك في دخول مساعدات إغاثية من العالم أجمع إلى قطاع غزة بآمان، وأشار إلى حجم المساعدات الضخم الذي يدخل إلى قطاع غزة في ظل الهدنة الحالية.

ونوّه بأن التحالف الوطني يستغل هذه الفترة لتوصيل أكبر كم المواد الإغاثية للقطاع، وكذا الوقود، والأهم من ذلك توصيلها لشمال غزة، الذي كان يُحظر دخول أي مساعدات له طوال الحرب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني المساعدات الإنسانية قطاع غزة القضية الفلسطينية التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم

أعلنت مؤسسة الجارحي التابعة للتحالف الوطني توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا من غير القادرين في عزبة سالم جاد بقرية المشرك بمركز يوسف الصديق بالفيوم.

توزيع نظارات طبية على 229 مستفيد بالمجان في الفيوم

وأكد التحالف الوطني أنّ هذا الدعم يأتي استكمالًا لمبادرة المؤسسة للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار لغير القادرين من أهالي الفيوم، وبالتعاون مع مؤسسة ميرفت سلطان.

ولفت التحالف إلى توقيع الكشف الطبي على نحو 1000 مواطن من الأسر الأكثر احتياجًا في عزبة سالم جاد، مشيرا إلى توزيع نظارات طبية مجانية على 229 مستفيدًا وجرى تشخيص احتياجهم إلى النظارات بعد الكشف الطبي.

وأعرب المستفيدون من المبادرة عن شكرهم وتقديرهم للتحالف الوطني ولمؤسسة الجارحي، على اهتمامهم بتقديم الخدمات الطبية المجانية لهم، مؤكدين أهمية المبادرة في تحسين جودة حياتهم وتخفيف الأعباء المالية عن أسرهم.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • يسرا البسيوني تكتب «التحالف الوطني.. حصان التنمية الرابح»
  • التحالف الوطني يوزع نظارات طبية مجانا على 229 مستفيدا في الفيوم
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة