أظهر استطلاع رأي لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بأنّ معسكر الوزير في حكومة الطوارئ الإسرائيلية بيني غانتس يعزز قوته السياسية إذا أجريت الانتخابات اليوم، وسيحصل على 43 مقعدًا في الكنيست.

ولفتت الصحيفة في الاستطلاع، الذي أجرته شركة "Lazar Researches" بقيادة مناحيم لازار وبالتعاون مع Panel4All، إلى أنّ "حزب الليكود الحاكم يفقد نحو نصف قوته الانتخابية ويحصل على 18 مقعدا لو أجريت الانتخابات اليوم"، موضحة أنّ "حزب الصهيونية الدينية بقيادة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتس سموتريتش سيخفق باجتياز العتبة الانتخابية لو جرت الانتخابات اليوم".

وكشفت أنّ "أحزاب الائتلاف الحاكم بإسرائيل تفقد أغلبيتها الانتخابية وستحصل على 41 مقعدا لو جرت انتخابات"، مشيرة إلى أنّ "أحزاب المعارضة الإسرائيلية ستحقق أغلبية نيابية وستحصل على 79 مقعدا لو جرت انتخابات مبكرة".

ويأتي هذا الاستطلاع في ظل هدنة موقتة للأعمال العسكرية في قطاع غزة، تتضمن صفقة محدودة لتبادل أسرى، وذلك بعد 49 يومًا من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط اتهامات بفشل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وردا على سؤال: لو أجريت اليوم انتخابات كنيست جديدة، لمن ستصوت؟

كانت الإجابات هي: معسكر الدولة 43 مقعدا (42 في الاستطلاع السابق)، الليكود 18 (17)، يش عتيد 13 (14)، شاس 9 (8)، إسرائيل بيتنا 8 (8)، يهدوت التوراة 7 (7)، عوتسما يهوديت 7 (6)، ميرتس 5 (4)، الجبهة والعربية للتغيير 5 (5)، القائمة الموحدة 5 (5). 

الصهيونية الدينية (2.5  بالمئة)، العمل (2.2 بالمئة)، حزب التجمع (1.3 بالمئة) الذين لم يتجاوزوا نسبة الحسم الانتخابية.

وبحسب الاستطلاع 52 بالمئة يرون أن غانتس هو الأنسب لتولي رئاسة الحكومة في إسرائيل مقابل 27 بالمئة يرون أن نتنياهو الأنسب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصهيونية الدينية المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو حرب غزة ذكرى حرب غزة قتلى حرب غزة اليمين الإسرائيلي صحيفة معاريف الصهيونية الدينية المعارضة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما

(CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN إن الضربات الإسرائيلية في بيروت خلال الليل استهدفت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام لحزب الله السابق، حسن نصرالله. ومن غير الواضح ما إذا كان قد قُتل.

وقال خبير في الحرب الجوية لشبكة CNN، إن الحملة الجوية الإسرائيلية في لبنان تجرى بكثافة لا تقارن إلا بالأسابيع الأولى من قصفها على غزة العام الماضي.

وأدى الهجوم الإسرائيلي المتصاعد على لبنان إلى مقتل أكثر من 1300 شخص منذ أن بدأ في 17 سبتمبر/أيلول، وفقاً لإحصائيات شبكة CNN.

ونزح مليون شخص خلال أقل من ثلاثة أسابيع من الحملة الإسرائيلية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية. وقالت إحدى الوكالات الإنسانية إن الملاجئ في لبنان مكتظة.

وكان شهر سبتمبر الشهر الأكثر دموية، منذ أن بدأ حزب الله وإسرائيل تبادل إطلاق النار قبل عام تقريبا، بعد أن شنت إسرائيل حربها على غزة ردا على هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

إسرائيللبنانالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحزب اللهنشر الجمعة، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • استطلاع: اكثر من نصف الالمانيين يرغبون بشراء سيارات صينية
  • تقرير يكشف عدد القتلى في لبنان جراء الحملة الإسرائيلية المكثفة خلال 15 يوما
  • محلل يكشف الهدف ”السري” القادم للضربة الإسرائيلية في اليمن.. ما علاقة علي عبدالله صالح؟
  • الأقمار الاصطناعية تكشف كارثة بأهم القواعد العسكرية الإسرائيلية (صور وفيديو)
  • آخر صورة لليخت الفاخر.. دليل يكشف لغز كارثة الغرق
  • مسؤول إيطالي يكشف العواقب الاقتصادية للهجمات الإسرائيلية
  • المقداد يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس السوري
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب في 7 ولايات متأرجحة
  • حزب الله يكشف تفاصيل كمين العديسة "فخ قوات النخبة الإسرائيلية"