التقي السفير علاء موسى، سفير جمهورية مصر العربية في لبنان، بنجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، وذلك بمناسبة بدء المهام واللقاءات التي يعقدها مع المسئولين في دولة لبنان الشقيق.

مع بدء سريان الهدنة.. المستشفى الميداني الإماراتي يتوجه إلى قطاع غزة

وأعرب السفير المصري عن تقدير القاهرة لعمق ومتانة العلاقات مع لبنان، مشيراً إلى أن مصر حرصت دائماً على تقديم كل أوجه الدعم للبنان على كافة الأصعدة بناء على توجيات رئيس الجمهورية، لاسيما إبان الفترات الدقيقة التي استلزمت مواجهة العديد من التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه الشعب اللبناني الشقيق، ومؤكداً حرص مصر على أمن واستقرار لبنان، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها المنطقة.

 

وأضاف أنه سيعمل في إطار مهمته على تعزيز مختف أوجه التعاون والعلاقات الثنائية مع الجانب اللبناني في الفترة المقبلة.

ومن جهته، أكد الرئيس نجيب ميقاتي عن تقديره لدور مصر الذي يمثل محور رئيسي للاستقرار في لبنان والمنطقة بأسرها، مثمناً كون القاهرة تمثل داعماً أساسياً للحكومة ومؤسسات الدولة اللبنانية، مؤكداً على امتنانه العميق لما يلمسه بشكل شخصي من الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية للبنان، وحرص على تقديم الدعم المصري للبنان على كافة الأصعدة.

هذا، وقد شهد اللقاء استعراض مستجدات الأوضاع في لبنان على الصعيدين السياسي والميداني، وكذا بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والدعم المصري المساند للبنان في مواجهة الأزمات الحالية، فضلاً عما تفرضه الأوضاع الراهنة في المنطقة من تحديات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير علاء موسى حكومة تصريف الأعمال لبنان المهام

إقرأ أيضاً:

ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش

إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفير قطر لدى لبنان سعود بن عبد الرحمن بن فيصل الثاني آل ثاني في السرايا اليوم وجرى عرض لكافة المستجدات السياسية والعلاقات الثنائية بين البلدين. وخلال اللقاء، شكر رئيس الحكومة لقطر وقوفها الى جانب لبنان، وطلب نقل رسالة الى رئيس الحكومة القطرية الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني لشكره على الهبة المالية القطرية الجديدة لدعم رواتب العسكريين وقيمتها عشرون مليون دولار، والتي تندرج في اطار سلسلة من الدفعات لدعم الجيش. كذلك، طلب رئيس الحكومة نقل تحياته إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.        

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية لدى بيروت تجدد تحذيراتها بشأن السفر إلى لبنان
  • ميقاتي استقبل سفير قطر.. وهذا ما قيل عن دعم الجيش
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • «يونيفيل»: قواتنا تعمل على تهدئة الأوضاع في المنطقة بشكل كبير
  • مدبولي: تحقيق استقرار مصر أمر غاية في الأهمية وسط الأوضاع غير المستقرة تشهدها المنطقة
  • مدبولي: تحقيق استقرار مصر أمر غاية في الأهمية وسط الأوضاع غير المستقرة التي تشهدها المنطقة
  • طيران الاحتلال يخترق جدار الصوت جنوب جبل لبنان وصولا إلى العاصمة بيروت
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • عاجل| الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية