بوابة الوفد:
2024-10-01@13:58:27 GMT

أوكرانيا تقصف 11 منطقة تمركز للقوات الروسية

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة بأوكرانيا، اليوم الجمعة، أن القوات الجوية الأوكرانية قصفت 11 منطقة تمركز فيها أفراد تابعون للجيش الروسي وأسلحته ومعداته العسكرية كما ضربت مستودع للذخيرة ونظام دفاع جوي تابع للجيش الروسي، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

أوكرانيا تفرض عقوبات على مئات الأشخاص والكيانات ذات الصلة بروسيا روسيا تُعلّق على تصريحات "بوريل" بشأن السلام في أوكرانيا

وذكرت الهيئة - في بيان نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية - أن وحدتان من القوات الصاروخية ضربت ثلاث مجموعات من القوات البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للروس ومركز قيادة ومستودع ذخيرة ونظام دفاع جوي وأربع وحدات مدفعية معادية.

وأشار البيان أن القوات الروسية لا تتوقف في اتجاه أفدييفكا، وبدعم من الطيران، عن محاولات تطويق أفدييفكا في حين صدت قوات الدفاع الأوكرانية 20 هجومًا في هذا القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ففي منطقة مسئولية التجمع العملياتي والاستراتيجي للقوات في تافريا، يواصل الروس محاولات تطويق أفدييفكا بينما يحتفظ الجنود الأوكرانيون بالدفاع بقوة، ما ألحق خسائر كبيرة بالمحتلين. 

وتابع البيان أن يوم أمس شهد 64 اشتباكا قتاليا؛ ففي الإجمالي، شن الجيش الروسي غارتين صاروخيتين و42 غارة جوية و53 هجوماً من طراز MLRS على مواقع القوات والمستوطنات الأوكرانية، وأسفرت الهجمات الروسية عن سقوط ضحايا من المدنيين فضلا عن تعرض المباني السكنية وغيرها من البنى التحتية المدنية للضرر والدمار.

وفي السياق ذاته، أعلنت قيادة القوات الجوية التابعة لجيش أوكرانيا، اليوم، أن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت ثلاث طائرات روسية بدون طيار من طراز "شاهد" كانت تُحلق فوق سماء البلاد في مهمات قتالية الليلة الماضية.

وذكرت القيادة - في بيان نقلته "يوكرين فورم" - أن الجيش الروسي هاجم بثلاث طائرات قتالية بدون طيار من طراز شاهد انطلقت من الاتجاه الجنوبي الشرقي؛ ولكن تم تدميرها بواسطة قوات ووسائل القوات الجوية.

وأوضح البيان أنه تم تعزيز نشاط قوات الدفاع الجوي الأوكرانية في اتجاه ستاروكوستيانتينيفكا بمنطقة عمليات خميلنيتسكي للتصدي لأي هجمات روسية.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا الجيش الروسى روسيا القوات الاوكرانية

إقرأ أيضاً:

في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ الجيش الروسي سيحقق كل الأهداف العسكرية المحددة له في حربه ضد أوكرانيا، بمناسبة ذكرى ضم موسكو 4 مناطق من كييف في الحرب المستمرة، والتي تقترب من عامها الثالث، بحسب ما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

حدث مصيري

وأوضح فلاديمير بوتين خلال تهنئته للشعب الروسي بمناسبة يوم «إعادة التوحيد» عبر الفيديو، أن الجيش الروسي نجح في أهدافه وتمكن من ضم كلًا من لوجانسك ودونيتسك وزابوريجيا وخيرسون الأوكرانية، مشيرًا إلى استمراره في تحقيق كل الأهداف المطلوبة، مشيدا بالجهود الروسية في فرض الحماية لسكان تلك المناطق الأوكرانية الناطقين بالروسية، واصفًا ذلك بالحدث المصيري.

الجيش الروسي يحبط 6 محاولات أوكرانية

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها أحبطت 6 محاولات أوكرانية للتوغل في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت أيضًا على بلدة ماكييفكا في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا.

50 جنديا ما بين قتيل وجريح

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها، أن القوات الروسية استخدمت طائرات وقذائف مدفعية، ما ساعدها في إحباط محاولات للتوغل في منطقة كورسك قرب بلدة نوفي بوت على بعد 79 كيلومترا تقريبا غرب سودجا، وهذه المنطقة تعتبر نقطة عبور استراتيجية لصادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، وأشارت الوزارة الأوكرانية، أن الجيش الروسي أسقط حوالي 50 جندي أوكراني، ما بين قتيل وجريح، أثناء محاولتهم للتوغل في كورسيك، بجانب تدمير أربع مركبات ومدرعة قتالية.

وكان الرئيس الروسي بوتين، أصدر قرارًا في وقت سابق بزيادة عدد القوات الروسية 180 الف جندي، ليصل إجمالي القوات نحو 1.5 مليون مع استمرار الحرب ضد أوكرانيا لمدة تزيد عن عامين ونصف.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • هيئة الأركان الأوكرانية: الوضع على طول خط الجبهة لا يزال متوترا
  • سلاح الجو الروسي يدمر مدرعات قتالية أوكرانية ويحيد أفرادها على حدود كورسك
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • أوكرانيا: تسجيل 153 اشتباكا على طول خط المواجهة مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • القوات الروسية: القضاء على 2870 عسكريا أوكرانيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 370 عسكرياً أوكرانياً في كورسك