شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، ختام أعمال برنامج «المرأة تقود في المحافظات المصرية» لتمكين المرأة من القيادة، كما سلّم شهادات إتمام التدريب للبرنامج الذي تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب بالشراكة مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وتم تنفيذه بنطاق المحافظة خلال الفترة من 5 نوفمبر وحتى 23 نوفمبر الجاري، واستفاد منه 91 متدربة من القطاعات المختلفة بالمحافظة.

تمكين المرأة في المحافظات

وأكد محافظ أسيوط أن الدولة المصرية تسعى لتمكين المرأة بكل المجالات لدعم مسيرة التنمية لتتبوأ مكانة متميزة في منظومة العمل الوطني بالجمهورية الجديدة لإعداد كوادر نسائية قادرة على تولي المناصب القيادية، لافتًا إلى أن المحافظة تعمل دومًا على تمكين المرأة في جميع المناصب القيادية والإدارية بمختلف الوحدات المحلية والديوان العام.

برامج تأهيل الكوادر النسائية

وأشاد المحافظ بجهود الأكاديمية الوطنية للتدريب في تقديم العديد من البرامج التدريبية المختلفة لإعداد وتأهيل الشباب والمرأة من جميع الفئات للدفع بهم في كافة المواقع والمناصب القيادية، وذلك من أجل توحيد الرؤى والأفكار والعمل بأسلوب واحد يقوم على أسس علمية محددة لتحقيق التنمية المستدامة وتنفيذ استراتيجية الدولة ورؤيتها نحو بناء الإنسان المصري، لافتًا إلى أهمية التدريب لمواكبة العصر والتسلح بالعلم والمعرفة والتعرف الكامل علي أساسيات القيادة الناجحة واكتساب خبرات جديدة واسعة النطاق من خلال التدريب والاطلاع على كل ما هو جديد في علوم الإدارة والقيادة.

واستمع اللواء عصام سعد إلى العديد من المتدربات وتعرف على مدى استفادتهن من البرنامج لنقل ما تم التدريب عليه والمهارات والخبرات التي اكتسبنها إلى الزملاء في العمل والمجتمع، كما تعرف على بعض النماذج وما قدمته في مجال عملها لتحسين بيئة وتطوير أداء العمل بما يحقق الاستثمار في الكادر البشري ومن ثم التأثير بصورة إيجابية في المجتمع وتحقيق التنمية البشرية والاقتصادية والريادة في مختلف المجالات.

وفي نهاية اللقاء، سلم المحافظ شهادات إتمام البرنامج التدريبي وشهادات التكريم للمتدربات، موجهًا الشكر للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب على تقديم الدعم الكامل للمحافظة من خلال تنفيذ برنامج تدريب «المرأة تقود»، مثمنا دور الأكاديمية البارز في تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة لرفع قدرات العاملين في مختلف مؤسسات الدولة بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتمكينهم من أداء عملهم بطريقة احترافية وتولي المناصب القيادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الأكاديمية الوطنية تدريب السيدات

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة : المرأة شريك أساسى فى البناء ودفع عجلة التنمية

أكد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن المرأة شريك أساسى فى البناء ودفع عجلة التنمية، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تسعى دائماً لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا وقياديًا.


جاء ذلك خلال لقاء محافظ القاهرة ب د. مها مروان مقرر المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه المنصب الجديد.
 

 القيادة السياسية حرصت على تقلد المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية

واكد محافظ القاهرة أنه على مدار السنوات العشر الماضية،حرصت القيادة السياسية على تقلد المرأة المصرية العديد من المناصب القيادية،  وتمت الاستعانة بها في كافة المجالات وأثبتت فيها نفسها  كقيادية تنفيذية.

يذكر أن د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة،  تفقد الأعمال الجارية لاقامة 40 معرضًا وبازار لعرض منتجات قرية الفواخير بمصر القديمة .


وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا بالقرية التي تضم 152 فاخورة مقامة على مساحة 13 فدان  خاصة وأن حرفة صناعة الفخار من أقدم الحرف على مستوى العالم وكانت من المهن التى عمل بها المصريون القدماء.  


وأشار محافظ القاهرة إلى أن المعارض الجارى إقامتها على السور الخارجى للقرية مصممة على طراز الفواخير وتم استطلاع رأى العاملين بالقرية بشأن المواصفات المطلوب توافرها ومساحة كل معرض ليتناسب مع احتياجاتهم قبل بدء التنفيذ. 


رافق المحافظ فى جولته أشرف منصور نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام المساعد، واللواء باسم عمارة مدير مديرية الإسكان والمرافق ، واللواء أيمن السعيد رئيس حى مصر القديمة ، وماجد فوزى  مدير قرية الفواخير، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وأشار د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة إلى أن أعمال التطوير التى جرت بقرية الفواخير شملت إستكمال توصيل جميع المرافق «مياه - غاز – كهرباء - صرف» إلى جانب الاستمرار فى تركيب افران الغاز صديقة البيئة والبديلة عن الافران البدائية وتركيب الولاعات الذاتية لباقى الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقى الافران ومتابعة اعمال الانارة والنظافة وغيرها ، كما تم رفع كفاءة المبانى وتركيب لاند سكيب زراعى إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة لعرض المنتجات عليها بشكل جمالى بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير ، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم انشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة .


وأشار محافظ القاهرة إلى أن المحافظة تسعى لوضع قرية الفخار على خريطة المزارات السياحية وبرامج تنشيط بيع منتجات الفخار على المستوى المحلى والعالمى خاصة وأن هذا النوع من الأنشطة سيكون لها دور كبير وفعال فى تنشيط السياحة بالمنطقة التى تضم مجع الأديان ومتحف الحضارة المصرية ومنطقة حديقة تلال الفسطاط الجارى إقامتها . 


وإلتقى محافظ القاهرة خلال جولته بقرية الفواخير عدد من فنانى صناعة الفخار أو كما يطلق عليهم «جواهرجية الطين» الذين تميزوا فى صناعة الفخار حتى أصبحت القرية قِبلة عشاق فن الفخار .

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة : المرأة شريك أساسى فى البناء ودفع عجلة التنمية
  • محافظ القاهرة يؤكد على دور المرأة كشريك أساسي في التنمية
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش ملف التصالح على مخالفات البناء مع «إسكان النواب»
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • مبادرات مركز "القيادات النسائية" بجامعة الأميرة نورة تخدم أكثر من 700 مستفيدة
  • محافظ أسيوط يشهد إحتفال مديرية الأوقاف بالعام الهجرى الجديد بمسجد البقلي
  • "التضامن" تكرم جمعية الرخام والجرانيت لدورها الريادي في التمكين الاقتصادي للمرأة
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب.. يواكب متطلبات سوق العمل
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير.. مشيدًا بالجهود والبرامج التدريبية
  • محافظ كفرالشيخ يتفقد مركز استدامة للتدريب والتطوير