بدلاً من أن يلعب كريس بشكل طبيعي كسائر الأولاد في عمره، يلعب على عدّاد الوقت كي يشفى من مرضه.

"ما رح اسمح للمرض ياخدلي إبني مني". بحزم وثبات وإيمان، تؤكد ميشيل الكيك، والدة كريس، أنها وعائلتها سيهزمون المرض لا محالة. فبعدما تبدلّت حياة العائلة منذ أشهر قليلة بعيد اكتشافهم مرض إبن الـ4 سنوات، تحدّ كبير أمامهم لإنقاذ الطفل الصغير.



وفي التفاصيل، يعاني كريس من مرض نادر يعرف بـ "ضمور العضلات الدوشيني"، وهو "اضطراب وراثي يتميز بتدهور العضلات التدريجي وضعفها بسبب تغيرات بروتين يسمى ديستروفين ، يساعد في الحفاظ على خلايا العضلات.

وكي يتماثل للشفاء، كريس بحاجة ماسة إلى جرعة واحدة تسمى "Elevidys" متاحة فقط في الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، وعليه أخذها قبل بلوغه عمر الخمس سنوات، أي سنة واحدة تفصله عن تحديد مصيره.  
بدون هذا العلاج، تبدأ كل عضلات الهيكل العظمي بالتدهور، مما يؤدي إلى الشلل وفشل القلب والرئة والموت المبكر، وبالتالي هذه الجرعة هي الفرصة الوحيدة أمام الطفل الصغير حتى يتمكن من عيش حياة طبيعية والمشي واللعب مرة أخرى.

وهنا تكمن المشكلة. إذ تبلغ كلفة العلاج 3 ملايين دولار، والتي تؤكد الأم أنها ستحارب حتى النفس الأخير لتأمينها قبل بلوغ كريس عمر الخمس سنوات.  

يحلم والد كريس برؤيته يكبر، وأن يشاركه نشاطاته كافة. كما ينتظر اليوم الذي يراه فيه رجلاً، وعريساً في يوم زفافه، فضلاً عن حضوره يوم تخرجه.

من هنا، أطلقت العائلة حملة لجمع التبرعات بهدف تأمين المبلغ المذكور، ولاقت هذه الحملة بالفعل صدىً واسعاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

هي رحلة لتحويل اليأس إلى أمل، والتحديات إلى انتصارات كبرى. وأمام الجميع فرصة ليكونوا أبطالاً في قصة كريس، الذي لا يطلب سوى "فلس الأرملة" من كلّ من استطاع تقدمته.
هذا "الفلس" مهما بلغت قيمته، سيمنح كريس فرصة النمو واللعب والحلم مثل أي طفل آخر.     View this post on Instagram  

A post shared by Chris Life saving Journey (@chrislifesavingjourney)

  المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

بريمر «صليبي».. هل يلعب راموس ليوفنتوس؟

 
روما (رويترز)


قال يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم إن لاعب قلب الدفاع جليسون بريمر سيخضع لعملية جراحية، إثر إصابته في الرباط الصليبي الأمامي، خلال المباراة أمام رازن بال شبورت لايبزيج الألماني في دوري أبطال أوروبا.
وذكرت مصادر إعلامية إيطالية أن الإسباني سيرجيو راموس مرشح لتعويض بريمر في يوفنتوس.

أخبار ذات صلة إيبرل: البايرن يحتاج إلى التعلم إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»

واضطر الدولي البرازيلي البالغ 27 عاماً للخروج في الدقيقة السادسة من المباراة، التي انتهت بفوز يوفنتوس 3-2، وحل مكانه فيدريكو جاتي.
وتعرض يوفنتوس لضربة أخرى، إذ اضطر لاعب خط الوسط نيكولاس جونزاليس أيضاً للمغادرة بسبب إصابة في عضلات الفخذ.
وقال النادي في بيان «خضع جليسون بريمر ونيكو جونزاليس لاختبارات تشخيصية، كشفت عن إصابة الأول في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى وتعرض الثاني لإصابة بدرجة منخفضة في العضلة المستقيمة للفخذ اليمنى، وأن بريمر سيخضع لجراحة خلال أيام».
وشكل بريمر، المنضم ليوفنتوس عام 2022، عنصراً أساسياً بدفاع الفريق، وشارك في كامل مبارياته الست بالدوري هذا الموسم حتى الآن، والتي لم تهتز فيها شباك الفريق بأي هدف.

مقالات مشابهة

  • بريمر «صليبي».. هل يلعب راموس ليوفنتوس؟
  • 30 ألف مريض وجريح مهددون بالموت.. العدو يواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ150
  • مدرب الشرطة: الهلال يستحق أن يلعب بالدوري الإنجليزي
  • وظائف وزارة العمل بالمحافظات.. فرصة ذهبية لخريجي كلية التجارة
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • رحيل أسطورة أغاني “الريف” كريس كريستوفرسون
  • سكرتير عام «مُنتجي الألبان»: اللبن سلعة استراتيجية مثل العيش.. وأمن قومي علينا التكاتف للحفاظ عليه
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما
  • مفاجأة.. مبابي قد يلعب مع ريال مدريد ضد ليل بدوري الأبطال
  • مدرب الشرطة : الهلال يجب أن يلعب في الدوري الإنجليزي