أعلن الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، أنه سيعتزل دوليا بعد انتهاء مسابقة “كوبا أميركا” لكرة القدم المقررة صيف العام 2024 في الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بعد مرور أقل من عام على تتويج دي ماريا مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم قطر 2022؛ إذ كان أحد أبرز الأعمدة الأساسية التي أسهمت في إضافة النجمة الثالثة لقميص الأرجنتين.

وخلال مسيرته لعب النجم البالغ من العمر (35) عامًا لأندية عديدة، أبرزها ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس.

وفي هذا الصدد، كتب دي ماريا، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية، “أشعر بسعادة بالغة لأنني أحظى بكل هذه المودة والعاطفة من زملائي وأصدقائي. لقد كانوا مصدر إلهام لي طوال مسيرتي، وبدونهم ما كنت لأصبح ما أنا عليه اليوم”.

واختتم قائلًا، “كوبا أمريكا 2024 ستكون آخر مرة أرتدي فيها قميص الأرجنتين. أشعر بألم عميق في قلبي وغصة في حلقي وأنا أقول وداعًا لأجمل شيء حدث في مسيرتي الكروية، وهو ارتداء قميص الأرجنتين واللعب لبلادي”.

وخاض دي ماريا آخر مباراة له في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي انتهت بالفوز 1-0 على البرازيل، الثلاثاء الماضي، في ريو دي جانيرو.

وارتدى دي ماريا قميص الأرجنتين في 136 مباراة، سجّل خلالها 29 هدفًا وقدّم 29 تمريرة حاسمة، وتُوّج بثلاثة ألقاب معه في السنوات الأخيرة، وهي كأس العالم 2022، وكأس أمريكا الجنوبية 2021، وكأس فيناليسيما 2022.

ويعتبر لاعب بنفيكا البرتغالي “ملك النهائيات” برفقة منتخب الأرجنتين، بعدما سجّل هدف الفوز في نهائي كوبا أمريكا 2021 ضد البرازيل، ليُنهي بذلك السنوات العجاف التي مر بها منتخب “التانغو”، بالإضافة إلى إحرازه هدفًا في نهائي كأس فيناليسيما ضد إيطاليا، ليُضيف بذلك إنجازًا جديدًا إلى سجله الحافل بالألقاب، قبل أن يحرز هدفًا في شباك فرنسا، ليسهم في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 في قطر.

كلمات دلالية أنخيل دي ماريا اعتزال اللعب دوليا المنتخب الأرجنتيني نهائيات كأس العالم قطر 2022

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أنخيل دي ماريا اعتزال اللعب دوليا المنتخب الأرجنتيني کأس العالم دی ماریا

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة

 
يترقب عشاق ومحبي كرة القدم اللاتينية مباراة الأرجنتين وبيرو في بطولة كوبا أمريكا 2024.


موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا 2024


من المقرر أن تقام مباراة الأرجنتين وبيرو يوم الأحد 30 يونيو 2024 على ملعب هارد روك في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من بطولة كوبا أمريكا 2024.

نتيجة وملخص أهداف مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في كأس أمم أوروبا 2024 رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك


وستقام المباراة في تمام الساعة الثالثة صباحا بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الرابعة صباحا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


يتواجد منتخبي الأرجنتين وبيرو في المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2024 برفقة منتخبي كندا وتشيلي.


يحتل منتخب الأرجنتين المركز الأول في المجموعة الأولى في بطولة كوبا أمريكا برصيد 6 نقاط بينما جاء منتخب كندا في المركز الثاني برصيد 3 نقاط في حين يحتل منتخب تشيلي المركز الثالث برصيد نقطة واحدة وجاء منتخب بيرو في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

مقالات مشابهة

  • القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة الأرجنتين وبيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024
  • كوبا أمريكا 2024| تشكيل منتخب الأرجنتين لمواجهة بيرو.. وموقف ميسي
  • تشكيل الأرجنتين المتوقع ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024.. هل يشارك ميسي ؟
  • موعد مباراة الأرجنتين ضد بيرو اليوم في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • كوبا أمريكا.. منتخب الأرجنتين يعلن غياب ميسي عن مواجهة بيرو
  • منتخب كولومبيا يحسم تأهله لربع نهائي كوبا أمريكا
  • بديل ميسي مع منتخب الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024
  • هل سيشارك ميسي في مباراة الأرجنتين ضد بيرو في كوبا أمريكا 2024 ؟
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تطمح للاحتفاظ بالعلامة الكاملة أمام بيرو
  • كوبا أمريكا 2024.. الإصابة تهدد مشاركة ميسي مع الأرجنتين ضد بيرو