يستمر هطول الأمطار على المنطقة الشرقية، إذ هطلت اليوم أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدن ومحافظات المنطقة الشرقية والمراكز التابعة لها.

وشملت الأمطار مدينتي الدمام والظهران، ومحافظات الخبر والقطيف والجبيل ورأس تنورة وبقيق، وما تزال السماء ملبّدة بالغيوم ومهيأة لهطول الأمطار.

أخبار متعلقة فيديو| الأرصاد توضح للـ"اليوم" استقرار الأجواء بالشرقية بعطلة نهاية الأسبوعتراجع طفيف في أسعار السكر وتهديدات المحاصيل مستمرة"الأرصاد": أمطار غزيرة على مكة المكرمةحالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

وفي تنبيهاته توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشهد الخفجي والنعيرية وقرية العليا، وحفر الباطن، أمطارًا متوسطة، مع رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وارتفاع الأمواج، وصواعق رعدية.

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية ...+0
للتفاصيل https://t.co/kBTzvbkUXK #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/1O0MJaXhoG— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 24, 2023

الإنذار البرتقالي - #المنطقة_الشرقية - #حفر_الباطن
للتفاصيل https://t.co/4Jt3UzMOxK #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/pdGMavBhlS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 24, 2023تنبيهات الدفاع المدني بخصوص المنطقة الشرقية

وفي تلك الأثناء من هطول الأمطار، دعا الدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من المنطقة الشرقية.

#الدفاع_المدني يدعو إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من #المنطقة_الشرقية .
ولمتابعة الحالة عبر الرابط:https://t.co/vXwLgRVfbj pic.twitter.com/HE69CynnL2— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) November 22, 2023الطقس في مناطق السعودية اليوم

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وأشار إلى أنها تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وزخات من البرد على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حالة الطقس المتوقعة على #المملكة اليوم #الجمعة 2023/11/24م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/deuMbfovwL— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 24, 2023الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية

وما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والرياض.

في حين لا يُستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والجوف والحدود الشمالية.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على #المملكة اليوم #الجمعة 2023/11/24م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/7xTxZZouJS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) November 24, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد سمير الدمام لمنطقة الشرقية المنطقة الشرقية حالة الطقس أمطار رعدية محافظات المنطقة الشرقية الشرقية السعودية السعودية طقس الشرقية السعودية المرکز الوطنی للأرصاد المنطقة الشرقیة الدفاع المدنی pic twitter com أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مركز تدريب إقليمي للأرصاد الجوية
  • الوطني للأرصاد يفتتح مركزاً إقليمياً جديداً
  • إنذار من الأرصاد بشأن الطقس: أمطار وتراجع حرارة ونشاط رياح لمدة 72 ساعة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار على عدد من محافظات مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • نائب أمير الشرقية يطلع على جهود الجهات الأمنية خلال احتفال اليوم الوطني بالمنطقة
  • الوطني للأرصاد: فرصة تكون سحب ركامية تصحبها أمطار ورياح
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة