قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنّ ما يتم عمليا في قطاع غزة يجعل بيئة الحياة في القطاع مستحيلة لإجبار سكانه على النزوح خارجه.

الرئيس السيسي: توافق مع بايدن على خطورة تهجير الفلسطينيين

وأضاف رئيس الجمهورية، في مؤتمر صحفي مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا نقلته قناة إكسترا نيوز: «هناك توافق سواء في حديثي مع الرئيس بايدن على أن هذا الأمر خطير وهو أكد لي أنه لن يسمح بتهجير قسري خارج القطاع، وهذا الأمر تم تجديده مع أصدقائنا المسؤولين رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا».

وتابع: «لن نسمح في مصر بهذا الأمر، فقد استقبلنا 9 ملايين لأن ظروفهم مختلفة عن الظروف بقطاع غزة، فمن استقبلناهم لديهم مشكلات أمنية في بلدهم مثل سوريا وليبيا واليمن والعراق والسودان، لكن بلدهم موجودة محدش هياخدها لكن القطاع أمر مختلف خالص، وهذا أمر لن نسمح به سواء التهجير القسري أو تصفية القضية الفلسطينية ووجدت تفاهما حقيقيا من الأصدقاء تجاه هذا الأمر».

احتواء التصعيد في غزة

وواصل: «المرحلة العاجلة التي نتحدث عنها هي احتواء التصعيد ومحاولة تهيئة بيئة مناسبة وتوفير المساعدات، حيث قدمت مصر ما يتراوح بين 70% إلى 75% من المساعدات إلى القطاع رغم ظروفنا الاقتصادية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية المحملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية فضلا عن 12 شاحنة من الوقود توجهت اليوم إلى غزة.

السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم  معبر كرم أبو سالم

وأوضح  أنّ هذه الشاحنات توجهت صوب معبر كرم أبو سالم، لكن قوات الاحتلال الإسرائيلي مازالت تضع العراقيل أمام عملية دخول المساعدات الإنسانية من الأراضي المصرية.

وأضاف أنّ هناك إعاقة شديدة لعملية تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، مشيرا إلى أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت حوالي 4 شاحنات من المساعدات التي تحمل المواد الغذائية، كما أنّ هناك 25 شاحنة من المساعدات الإنسانية أفرغت حمولتها، فضلا عن إفراغ حمولة 4 شاحنات من الغاز الطبيعي ومن ثم عادت إلى معبر رفح البري من الجانب المصري.

وأكمل: «لازالت باقي الشاحنات تخضع لآلية التدقيق والمراجعة من قبل قوات الاحتلال، بهدف عرقلة عملية دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة».

34 شاحنة من المساعدات 

وتابع، أنّه توجهت حوالي 34 شاحنة من المساعدات بالأمس إلى قطاع غزة، ولكن تم السماح بدخول حوالي 14 شاحنة فقط وجرى رفض الباقي من قبل الاحتلال

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • أمريكا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا