نوفمبر 24, 2023آخر تحديث: نوفمبر 24, 2023

المستقلة/- أعلنت السلطات الألمانية، الخميس، أنها تقوم بتفتيش 20 منزلاً مملوكة لمتآمرين يمينيين متطرفين مشتبه بهم، تقول إنهم كانوا يخططون لزعزعة استقرار اتصالات إدارات الدولة.

و قال مكتب المدعي العام في ميونيخ في بيان، إن المشتبه بهم، من بين أمور أخرى، متهمون بـ “محاولة إغلاق قنوات الاتصال بالسلطات العامة” من خلال “الاتصال بها بطريقة مستهدفة و واسعة النطاق”.

و يشتبه في أن الأشخاص المستهدفين ينتمون إلى حركة رايخسبورجر اليمينية المتطرفة، التي تجمع مجموعات مختلفة من منظري المؤامرة و المتطرفين الذين لا يعترفون بشرعية المؤسسات الألمانية.

و صادرت الشرطة أجهزة كمبيوتر و أجهزة كمبيوتر محمولة و هواتف محمولة. و أوضح مكتب المدعي العام أن عمليات التفتيش، التي أجريت في ثماني مناطق، هي جزء من تحقيق بدأ في أوائل عام 2021، عندما حددت الشرطة عدة قنوات على منصة تيليغرام تحمل “نظريات مؤامرة و نظريات نموذجية لمواطني الرايخ”.

اعتبارًا من أغسطس 2021، عرضت هذه القنوات دعوات لاتخاذ إجراءات ضد “الضحايا المزعومين للدولة”. ثم بدأ مديروها في تنظيم “اتصالات جماعية مع السلطات عبر الهاتف و البريد الإلكتروني”.

و وفقا للمدعي العام، كان هدفهم الرئيسي هو “زعزعة استقرار جمهورية ألمانيا الاتحادية و مؤسساتها العامة و منع، أو على الأقل تعقيد” عملها بشكل سليم.

و تعرض موظفو السلطات المستهدفة لسيل من نظريات المؤامرة، كما تعرضوا “للإهانة و التهديد بالقتل في بعض الأحيان”.

تم القبض على رجل يبلغ من العمر 58 عامًا يشتبه في أنه يدير إحدى القنوات الإجرامية في نوفمبر 2021. و وجهت إليه في أبريل 2022 تهمة “إنشاء منظمة إجرامية و التحريض على الكراهية”.

كانت حركة مواطني الرايخ موجودة منذ الثمانينيات، لكنها اكتسبت زخمًا جديدًا كرد فعل على القيود الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد-19.

و في ديسمبر/كانون الأول 2022، قامت السلطات بتفكيك مجموعة مسلحة من نفس التوجه كانت قد حددت لنفسها هدف الإطاحة بالمؤسسات الديمقراطية في ألمانيا. و كان من بينهم أمير و جنود النخبة السابقون و نائب سابق من اليمين المتطرف.

يُعتقد أن الحركة تضم حوالي 20 ألف عضو في جميع أنحاء ألمانيا و خارجها، مما يجذب سلالات مختلفة من الأيديولوجية المناهضة للمؤسسة و الأيديولوجية اليمينية، بما في ذلك الغضب من طبيعة الجمهورية الفيدرالية بعد الحرب العالمية الثانية و الحنين إلى ألمانيا التي ولت منذ فترة طويلة.

و في حين أن بعض أتباع الحركة يمجدون الرايخ الثالث، فإن المتآمرين الذين ألقي القبض عليهم العام الماضي كانوا يركزون على إظهار عودة الرايخ الثاني، النظام الملكي الذي تشكل عام 1871 و أطيح به بعد الحرب العالمية الأولى.

أعضاء آخرون في حركة مواطني الرايخ هم أكثر تآمرية و رجعية في تفكيرهم، و يرفضون هياكل الدولة الحديثة و يرفضون دفع الضرائب، أو المشاركة في التعداد السكاني، أو حمل بطاقات الهوية.

المصدر:https://www.euronews.com/2023/11/23/german-police-swoop-on-suspected-extremists-plotting-to-undermine-government

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الشرطة الألمانية تننفس الصعداء من شغب الجماهير الصربية

البلاد- جدة

سترتاح الشرطة الألمانية من شغب الجماهير الصربية، عقب خروج منتخب صربيا من دور المجموعات بعد التعادل السلبي مع منتخب الدنمارك، الذي خطف بطاقة التأهل عن المجموعة، وضرب موعدًا مع منتخب ألمانيا المضيف في الدور ثمن النهائي.
ودائمًا ما كانت الجماهير الصربية من بين الأكثر شغبًا في البطولات الأوروبية، وترفع قوات الشرطة والأمن من درجة استعدادها قبل وبعد أي مباراة لمنتخب صربيا.
وأصيب 10 أشخاص على الأقل، من بينهم 9 أفراد شرطة، بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع مشجعين لمنتخب صربيا في وسط مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك قبل مواجهة الدنمارك مساء الثلاثاء، حسبما ذكرت الشرطة الألمانية.
وأضافت الشرطة أن أحد العاملين في تنظيم الاستاد أصيب أيضًا في حادث منفصل، وقامت الشرطة بفحص أحد المشجعين في ميدان “مارينبلاتس” في ميونيخ؛ للاشتباه في أنه أطلق ألعابًا نارية في حوالي الساعة الخامسة مساء الثلاثاء، حيث كان يتواجد في الميدان أكثر من 5 آلاف مشجع لصربيا في تلك المرحلة، بحسب بيانات الشرطة.
وقالت الشرطة: إن التفتيش أثار “تأثيرًا تضامنيًا”، حيث ألقى أفراد زجاجات وكرسيًا على أفراد الشرطة، وردت الشرطة في المقابل باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.
وذكرت الشرطة أن مشجعين أطلقوا ألعابًا نارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة قطارات أنفاق “مارينبلاتس” وداخل ملعب كرة القدم، وأصيب المضيف عندما حاول منع أحد المشجعين من اقتحام الملعب، بحسب بيان الشرطة.
واتهم عدة أشخاص بارتكاب جرائم، من بينها الإخلال بالسلم العام، وإلحاق الأذى الجسدي الخطير، والاعتداء على أفراد شرطة، وتم احتجاز 7 أشخاص، ومن المقرر عرضهم على قاضي التحقيقات في وقت لاحق.
ووفقًا للشرطة، احتشد حوالي 15 ألف متفرج في منطقة المشجعين داخل الملعب الأولمبي في ميونيخ قبل وأثناء المباراة، مع انتشار حوالي ألفي فرد شرطة.

مقالات مشابهة

  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • كندا تفرض عقوبات على "مستوطنين متطرفين" في الضفة الغربية
  • ألمانيا.. الجنسية فقط لمؤيدي "حق إسرائيل في الوجود"
  • عاجل:- اعتقال قائد الجيش البوليفي بتهمة محاولة انقلاب فاشلة
  • الشرطة الألمانية تننفس الصعداء من شغب الجماهير الصربية
  • ألمانيا تتبنى قانونا جديدا يسهل طرد الأجانب داعمي "الإرهاب"
  • أخنوش: الحكومة بنت ‏حصيلتها على شرعية الإنجازات ولم تشتك من الأزمات
  • روسيا تبدأ محاكمة صحفي أمريكي بتهمة التجسس