دخلت شاحنات محملة بالمساعدات لقطاع غزة من مصر عبر معبر رفح، مع بدء سريان هدنة إنسانية مدتها أربعة أيام، في وقت مبكر من يوم الجمعة

اعلان

مع دخول الشاحنات صباح الجمعة، شوهد دخان يتصاعد من محركات الشاحنات التي كانت تنتظر التحرك. وقالت حركة حماس إن 200 شاحنة ستدخل يومياً إلى غزة محملة بالمساعدات.

شاهد: "فلسطين حرة".

. ناشطة فلسطينية في أميركا تنظم احتجاجات شبه يومية للمطالبة بوقف الحرب في غزة

من جانبها قالت قطر، التي ساعدت في التوسط في المفاوضات، إن المساعدات ستشمل الوقود. وكانت إسرائيل قد قطعت جميع الواردات في بداية الحرب، باستثناء القليل من الغذاء والماء والإمدادات الطبية المسموح بدخولها من مصر. 

وتسبب نقص الوقود في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المنطقة، مما جعل المنازل والمستشفيات تعتمد على المولدات المتعثرة.

شاهد: أم مفجوعة في غزة فقدت 80 فرداً من عائلتها في غارة إسرائيلية

بدأ وقف إطلاق النار في الساعة السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي وخلال الأربعة أيام المقبلة، تعهدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة بالإفراج عن 50 إسرائيليا على الأقل من نحو 240 آخرين احتجزتهم مع غيرها من الفصائل الفلسطينية في السابع من أكتوبر تشرين الأول. وفي المقابل ستطلق إسرائيل سراح أسرى فلسطينيين، أغلبهم من الأطفال والنساء.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: كيم يحتفل مع ابنته بإطلاق قمر صناعي في كوريا الشمالية روسيا تعلن تدمير 16 مسيّرة في فولغوغراد جنوب البلاد وفوق القرم شاهد: تظاهرة حاشدة مؤيدة للفلسطينيين في كوبا بالقرب من السفارة الأمريكية رفح - معبر رفح غزة هدنة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقف إطلاق النار اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة السعودية تطلق "مهرجان الكلاب" لأول مرة في العالم.. فما القصة؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية لجنوده في غزة نقل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إلى المستشفى بعد هجوم بسكين في دبلن (إعلام) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف على قطاع غزة رغم بدء سريان الهدنة وإسرائيل تقول إن الحرب لم تنته يعرض الآن Next هل تعتبر إسبانيا المؤيد الأكبر للفلسطينيين في الإتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next سياسي أمريكي يكشف النقاب عن عرض بـ20 مليون دولار للترشح ضد النائبة في الكزنغرس رشيدة طليب يعرض الآن Next شاهد: متظاهرون مناصرون للفلسطينيين يقطعون طريق مسيرة عيد الشكر في نيويورك يعرض الآن Next حملة دعائية في المجر مناهضة لرئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط روسيا الصحة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح غزة هدنة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وقف إطلاق النار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط روسيا الصحة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه

غزة - صفا

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عبد الرحمن شديد، أن صلابة المقاومة في الضفة الغربية والتصدي الأسطوري للمقاومين خلال اقتحامات جيش الاحتلال المتكررة لمناطق الضفة، دليل على تمسك شعبناالفلسطيني بأرضه حتى دحر المحتل.

وقال " شديد" في بيان له وصل وكالة " صفا"، يوم الجمعة، إنّ الاشتباكات المسلحة التي تخوضها فصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام، تشير إلى أن الفلسطينيين سيواصلون طريق الكفاح ضد الاحتلال الإسرائيلي، رغم بشاعة جرائمه التي يرتكبها إلى جانب قطعان المستوطنين.

وأضاف أن محاولات الاحتلال لإخماد المقاومة في الضفة الغربية لن تنجح أمام إرادة الفلسطينيين القوية، وإن جرائم الاحتلال سترتد عليه غضبا ووبالا حتى تنكسر شوكته ويرحل عن فلسطين.

 ودعا إلى الاشتباك بكافة الوسائل المتاحة مع جيش الاحتلال والتصدي لاعتداءات المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على الطيبة ودير سريان
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • شاهد.. إيقاف لاعب 3 أشهر بسبب تدخل عنيف
  • حزب الله يعرض مشاهد من استهداف مطار مجيدو وقاعدة عسكرية صهيونية شمال فلسطين المحتلة
  • مدير إدارة المحتوى بـ «الوثائقية»: فيلم «فلسطين.. ما وراء النكبة» يعرض جذور القضية
  • هل وافق لبنان وإسرائيل على مقترح الهدنة المرتقبة لمدة 21 يوما؟
  • تقرير حكومي أمريكي يؤكد تعمد "إسرائيل" تجويع أهالي غزة
  • تقرير حكومي أمريكي يؤكد تعمد "إسرائيل" تجويع سكان غزة
  • WP: إسرائيل تستعد لحرب شاملة على لبنان منذ عقود
  • واشنطن بوست: إسرائيل تستعد لحرب شاملة على لبنان منذ عقود