قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن فكرة التهجير الخاصة بسكان قطاع غزة مرفوضة لأن الأمر مختلف عن استقبال مصر 9 ملايين لاجئ في فترات زمنية سابقة.

السيسي : القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة لفرض واقع جديد بتصفية القضية وتهجير الشعب

وأوضح السيسي خلال مؤتمر صحفي مع رئيسي وزراء إسبانيا وبلجيكا: "مصر ترفض فكرة التهجير قولت الكلام دة امبارح وبقوله انهاردة، اسقبلنا 9 ملايين لاجئ في مصر سواء من سوريا أو العراق أو السودان أو ليبيا، لكن الدول دي موجودة محدش هياخدها منهم، الأمر مختلف مع غزة".

وأشار السيسي: ما يحدث في غزة أمر خطير وهو تهجير قسري إلى خارج القطاع، موضحا أنه يجب إيجاد مناطق آمنة في كل قطاع غزة لإيواء من فقدوا منازلهم".

ونوه الرئيس المصري بأن الأولوية الآن هي احتواء التصعيد وتوفير مساعدات لقطاع غزة، ومن المهم إدخال مساعدات تكفي لإغاثة جميع سكان قطاع غزة.

وأكد الرئيس المصري فكرة إحياء مسار حل الدولتين استنفدت على مدار 30 سنة ولم تحقق الكثير.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

باحث: الأمن السويسري حاول توصيف اغتيال الملحق التجاري المصري جنائيا

علّق أحمد كامل بحيري، الباحث بمركز الأهرام للدراسات، على كشف تفاصيل اغتيال المستشار علاء الدين نظمي في جنيف، بعد 25 عاما من وقوع الحادث، قائلا إن التنظيمات الإرهابية لا تفعل شيئا هباءً، ولا يوجد صدفة في مجال أنشطتها، فعندما تغتال شخصا فهي تريد إرسال رسالة ما، أو ربما هذا الشخص يمتلك معلومات ما تشكل تهديدا أو خطورة على هذه التنظيمات.

توصيف حادث الاغتيال

وأضاف «بحيري»، خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه عاد ليطلع على أرشيف جريدة «السفير» اللبنانية في 1995، واستعرض كل التقارير التي في الجريدة والجرائد الأخرى في نفس التوقيت حول هذا الأمر، وتوصل إلى أنه كانت هناك محاولة من الجانب الأمني في سويسرا لتوصيف الحادث باعتباره جنائيا في بداية الأمر، مع تأكيد مصر بأن هذا العمل ليس جنائيا استنادا إلى عدد من الأسباب».

وواصل: «هناك سؤال.. لماذا الملحق التجاري؟.. أنا أعتقد أن الشهيد تمكن من الوصول إلى تفاصيل ما لها علاقة بارتباطات بعض المؤسسات الاقتصادية بتشكيلات متنوعة، الموضوع لا يقتصر على التنظيم الدولي للإخوان، لكن متداخل ما بين التنظيم الدولي للإخوان وتنظيم الجهاد في هروب بعض العناصر».

مقالات مشابهة

  • باحث: الأمن السويسري حاول توصيف اغتيال الملحق التجاري المصري جنائيا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • الرئيس الألماني يكرم المؤلف الموسيقي المصري باسم درويش بحضور الرئيس السيسي
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • الرئيس المصري والعاهل الأردني يؤكدان خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتلقى اتصالا من عاهل المملكة الأردنية
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان ضرورة وقف الحرب على غزة فورا
  • الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بالمولد النبوي الشريف