على الرغم من بدء تنفيذ الهدنة في غزة، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تخلي مجمع الشفاء، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، فضلا عن أنه على مدار اليومين الماضيين، أصبح اسم الدكتور محمد أبو سليمة مدير مستشفي الشفاء في غزة في جميع وسائل الإعلام العربية والعالمية، إذ تم اعتقاله الأربعاء الماضي مع أفراد الطواقم الطبية من المجمع، فماذا حدث في المجمع الطبي الأكبر في القطاع؟

اعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة في وجود ممثلي الصحة العالمية

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في مداخلة هاتفية على قناة دي إم سي إنه في يوم الأربعاء الماضي، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال مدير مستشفى الشفاء في غزة وأفراد من الأطقم الطبية بحضور ممثلي منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن يكمل فصلا جديدا من المسرحية الهزلية باعتقال مدير مستشفى الشفاء»، مختتما: «نأمل في تدفق المساعدات الإنسانية والوقود لمستشفيات قطاع غزة خلال الهدنة الإنسانية».

ماذا حدث في مجمع الشفاء الطبي؟

يوم 11 نوفمبر الجاري حاصرت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بحجة أنه مقر للفصائل وأطلقت عدة صواريخ في محيط المستشفى، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء في ساحة المجمع.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي العاملين بالمستشفى أو المواطنين من التقاط جثامين الشهداء وإلا تم قتلهم بواسطة القناصة، ولم يكتفِ بهذا بل قصف الطابق الخامس وهو قسم الولادة وتسبب في أضرار بالغة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المجمع الطبي بطريقة عنيفة، حيث دمرت الكثير من الأجهزة الطبية، والتحقيق مع الأطباء والكوارد الطبية والجرحى والنازحين بالمستشفى، وجرى اعتقال الكثير منهم، ثم سرقة أجساد الشهداء من ثلاجة موتى المستشفى.

وتم إخلاء المجمع الطبي يوم الأربعاء الماضي من عدد كبير من المرضى والجرحى حيث تم نقلهم إلي مستشفيات جنوب القطاع ومستشفيات رفح

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدير مستشفى الشفاء في غزة مستشفي الشفاء اخبار غزة قطاع غزة قوات الاحتلال مدير مستشفى الشفاء قوات الاحتلال الإسرائیلی مدیر مستشفى الشفاء الشفاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة

غزة - صفا

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية إن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي يمرون بأوضاع مأساوية وصعبة جدًا، نتيجة نقص الطعام والشراب والإهانات الجسدية.

وأكد أبو سلمية بعد الإفراج عنه صباح اليوم، أن ما يمر على الأسرى لم يمر على الشعب الفلسطيني منذ النكبة إلى الآن.

وأضاف أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال، وأن عددًا من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب، لافتًا إلى أن هناك من أُطلق سراحه.

وشدد على أن العدو الإسرائيلي أثبت مدى إجرامه في التعامل مع الأسرى والطواقم الطبية، متابعًا "الاحتلال يدمر كل شيء ويستهدف الجميع في قطاع غزة".

وطالب بضرورة أن يكون هناك كلمة حاسمة من المقاومة والشعوب العربية والإسلامية؛ لإطلاق سراح جميع الأسرى وتبييض السجون بشكل سريع.

وختم حديثه قائلاً: "سنبني قطاع غزة من الصفر وسنعيد مجمع الشفاء الطبي الذي اعتقلنا منه كما كان وأفضل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت صباح يوم الإثنين، عن عدد من الأسرى من قطاع غزة عبر بوابة موقع كيسوفيم العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع، بينهم الطبيب محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي.

يشار إلى أن الاحتلال اعتقل أبو سلمية في 23 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلال العملية العسكرية الأولى في مجمع الشفاء الطبي.

مقالات مشابهة

  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • «صحة غزة»: استشهاد عدد كبير من الأطباء والكوادر الطبية أبرزهم «الرنتيسي» و«البرش»
  • ‏مكتب غالانت يقول إنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • ‏بن غفير: إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء "إهمال أمني" يستوجب المحاسبة
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • جيش الاحتلال: إطلاق 20 صاروخا من غزة والإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • بعد الإفراج عنه.. مدير "الشفاء": ما يتعرض له الأسرى لم يمر على شعبنا منذ النكبة
  • بالفيديو: الاحتلال يُفرج عن 54 أسيرًا من غزة بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن الدكتور محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء الطبي