موقع 24:
2024-09-30@20:35:17 GMT

البحرية الأمريكية ترحب بالتواصل مع الصين

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

البحرية الأمريكية ترحب بالتواصل مع الصين

قالت قائدة العمليات البحرية في الجيش الأمريكي الأميرال ليزا فرانشيتي، اليوم الجمعة، إن البحرية "متحمسة" لآفاق تحسن التواصل العملي مع الجيش الصيني في ظل استمرار التوتر الإقليمي، لكن لا تزال هناك حاجة لمزيد من العمل لترسيخ أسس الخطوات المقبلة.

وأضافت في إفادة إعلامية خلال زيارة لمدينة بوسان في كوريا الجنوبية أن من الضروري الحفاظ على خطوط اتصال مفتوحة بين الجيشين لتجنب "سوء التفاهم وسوء التقدير" بما قد يؤدي لمواجهة أو صراع.

وقالت عن موافقة الصين على مواصلة الاتصالات الهاتفية بين القادة الميدانيين وهو أمر كان المسؤولون الأمريكيون يحرصون عليه "متحمسة للغاية وأرحب بهذا الإعلان".

وأضافت "هذه الاتفاقات تم التوصل إليها مؤخرا فحسب ونعلم أنه يتعين علينا العمل مع جيش جمهورية الصين الشعبية من أجل ترسيخ أسس الخطوات المقبلة".

???????????????? US Chief of Naval Operations Admiral Lisa Franchetti:

The United States and all its allies and partners will continue to deter China and other potential adversaries around the world through greater integration, planning, and exercises

— ????????????????uncensored 未经审查 ???????????????? (@M01Uncensored) November 24, 2023

وهذه أول رحلة لفرانشيتي للمنطقة منذ أن صدق مجلس الشيوخ الأمريكي في الثاني من الشهر الجاري على أن تكون أول امرأة تقود البحرية الأمريكية وأن تنضم لعضوية رؤساء أركان الجيش.

وجاءت تصريحاتها بعد اتفاقات هذا الشهر بين الرئيسين الأمريكي جو بايدن والصيني شي جين بينغ على استئناف التواصل العسكري الذي جمدته بكين بعد زيارة لتايوان في أغسطس آب 2022 قامت بها نانسي بيلوسي التي كانت وقتها رئيسة مجلس النواب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا الصين

إقرأ أيضاً:

اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

رجحت مصادر مقربة من الزعيم الجديد للحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم في اليابان، شيجيرو إيشيبا، أن يقوم بحل مجلس النواب الشهر المقبل لإجراء انتخابات مبكرة، مع حرص إيشيبا على المشاركة في المناقشات البرلمانية مع أحزاب المعارضة قبل حل مجلس النواب.


وأوضحت المصادر أنه في هذه الحالة، يمكن إجراء الانتخابات العامة في السابع والعشرين من الشهر المقبل، على الرغم من أنها من الممكن أيضا أن تجرى في العاشر من نوفمبر القادم، بحسب وكالة الأنباء اليابانية /كيودو/.
وأضافت المصادر أن إيشيبا عجل في الوقت نفسه باختيار المسؤولين التنفيذيين الجدد للحزب الليبرالي الديمقراطي وأعضاء حكومته المحتملة، وهو يدرس تعيين وزير الدفاع السابق تاكيشي إيوايا وزيرا للخارجية.
وقال بعض المشرعين إن إيشيبا يهدف إلى استقرار القاعدة الداخلية الضعيفة لحزبه من خلال الاستعانة بشخصيات ذات ثقل لمناصب رئيسية، مثل رئيس الوزراء الأسبق يوشيهيدي سوجا. ويُعتقد أن سوجا دعم إيشيبا في جولة الإعادة ضد وزير الأمن الاقتصادي ساناي تاكايتشي.
لكن المصادر قالت إن تاكايتشي رفض عرض إيشيبا لتولي منصب رئيس المجلس العام للحزب الليبرالي الديمقراطي، وهو ما يؤكد الصعوبات التي يواجهها الزعيم الجديد في تحقيق وحدة الحزب قبل الانتخابات المحتملة لمجلس النواب في المستقبل غير البعيد.
وأشارت المصادر إلى أن إيشيبا يخطط أيضا لمنح منصب وزير الدولة المسؤول عن تعزيز إعادة الإعمار في المناطق المتضررة من الكوارث إلى نوبوهيدي مينوريكاوا، الذي شغل منصب رئيس لجنة شؤون البرلمان بالنيابة للحزب الليبرالي الديمقراطي.
وبعد فوزه في سباق زعامة الحزب الليبرالي الديمقراطي، من المقرر أن يتم تعيين إيشيبا رئيسا لوزراء اليابان يوم الثلاثاء المقبل خلال جلسة استثنائية للبرلمان، حيث يسيطر الحزب الليبرالي الديمقراطي وشريكه في الائتلاف، حزب كوميتو، على مجلسي البرلمان.
 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • لمواجهة الصين.. الرئيس الأمريكي يعلن مساعدات دفاعية لتايوان بـ 567 مليون دولار
  • الجامعة العربية ترحب بالتفاهمات الليببة لحل أزمة المصرف المركزى وتشكيل مجلس إدارة جديد
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • الجيش الأمريكي بالشرق الأوسط يعلن "حالة التأهب العالية"
  • الجيش الأمريكي يعلن تنفيذ ضربتين في سوريا
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل
  • سوريا.. إصابات بصفوف الجيش الأمريكي في أحد قواعده
  • اعتراف أمريكي بالهزيمة: البحرية الأمريكية تتخبط بعد الهجوم الباليستي اليمني