الأسبوع:
2024-06-30@00:25:24 GMT

طائرات الاحتلال تنسحب من جنوب غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

طائرات الاحتلال تنسحب من جنوب غزة

انسحبت طائرات الاحتلال الإسرائيلي من جنوب قطاع غزة، ولكنها مستمرة في قصف بعض المناطق في شمال القطاع، بعد دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ، وفقا لما نقله مراسل "القاهرة الإخبارية".

ويأمل أهالي قطاع غزة في استمرار الهدنة ووقف إطلاق النار، بعد ما تعرضوا له من إبادة جماعية طوال فترة الحرب.

طائرات الاحتلال تحذر سكان غزة من التوجه لشمال القطاع

جدير بالذكر أن طائرات الاحتلال اسقطت منشورات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، قبل سريان الهدنة، تحذرهم مناطق جنوبي قطاع غزة والنازحين إليها من التوجه إلى الخليج 365 الشمالية ومدينة غزة خلال الهدنة الإنسانية المؤقتة.

كما دخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ منذ قليل، برعاية مصرية قطرية أمريكية.

وتعرض مخيم جباليا شمالي القطاع، والنصيرات في الوسط، وخان يونس ورفح في الجنوب لقصفٍ مكثف، أدى لسقوط عشرات الشهداء والمصابين، فضلا استهداف مستشفيات عدة.

اقرأ أيضاًمصادر لـ«القاهرة الإخبارية»: بدء دخول العالقين الفلسطينيين إلى قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحذر سكان غزة النازحين من العودة لشمال القطاع

رئيس الوزراء البريطاني يشكر مصر وقطر على جهودهما للتوصل إلى هدنة بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي وقف اطلاق النار طائرات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة

تلقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من رئيس المخابرات المصرية عباس كامل بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت حركة حماس في بيان صحفي مقتضب، أن الاتصال بين هنية وعباس كامل تناول مسار المفاوضات الجارية، الهادفة إلى التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وكشف موقع "أكسيوس" الأمريكي اليوم، أن إدارة الرئيس جو بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند الثامن من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحركة حماس، لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

ونقل الموقع عن ثلاثة مصادر مطلعة أن "هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل وحماس خلال تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة، من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى استقرار وهدوء مستدام في غزة".

وتراجع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قبول مقترح بايدن، الذي وافق عليه مجلس الحرب، وقال إنه مستعد فقط لـ"صفقة جزئية" لإعادة الأسرى، ومن ثم استئناف الحرب في غزة، بهدف القضاء على حركة حماس.



من جهته، أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن الموقف الحقيقي لنتنياهو، لا يزال يتسم بالمراوغة والتهرب ويرفض الوقف التام لإطلاق النار.

وقال حمدان، في مؤتمر صحفي تناول تطورات حرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة لليوم الـ 267، إننا "نتابع بأسف موقف الإدارة الأمريكية التي تصر بلؤم كبير تحميل حماس مسؤولية عدم التوصل لاتفاق"، موضحًا أنه لا جديد حقيقي في مفاوضات وقف العدوان حتى الآن.

وشدد على أن حركة حماس جاهزة للتعامل بإيجابية مع أي صيغة تضمن وقفًا دائمًا لإطلاق النار والانسحاب من غزة وصفقة لتبادل الأسرى، مشيرا إلى أن ما يتم نقله عن الإدارة الأمريكية بخصوص المفاوضات يأتي في سياق الضغط على حركة حماس.

وتساءل: "بعد مرور ما يقارب 9 أشهر على العدوان الصهيوني وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد أهلنا في قطاع غزة: هل تعلم أمتنا العربية والإسلامية أن أهلها وجيرانها يموتون جوعا وعطشا ويبحثون عن أبسط ما يبقيهم على قيد الحياة، وهم المحاصرون منذ أكثر من 17 عاما؟".

ولفت حمدان إلى أن "حرب التجويع الصهيونية المستمرة فصولها بكل وحشية، لن تكسر إرادة شعبنا الفلسطيني المجاهد وأهلنا الصابرين المرابطين في قطاع غزة، وسنواصل صمودنا وجهادنا وهزيمة عدونا، وموعدنا مع نصر قريب وعودة، ودحر الاحتلال وجيشه النازي".

مقالات مشابهة

  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يطلق النيران على خيام النازحين في غزة
  • إعلام لبناني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • محاولات حقوقية لمنع هولندا من تصدير أجزاء طائرات حربية لـإسرائيل
  • الاحتلال يقر بمقتل جندي في معارك جنوب قطاع غزة
  • دوجاريك: الأمم المتحدة لم تنسحب من قطاع غزة