أكد دكتور كوستاس لاترو، مدير عام مؤسسة “هيرميس” العالمية للنقل الجوي، أن قطاع النقل الجوي في حاجة ضرورية وملحة إلى خارطة طريق تضمن التزام الدول تجاه التحول نحو منظومة متوازنة لإنتاج وقود الطيران المستدام.

وأضاف كوستاس في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش أعمال المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل “CAAF/3” التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، أن صناعة الطيران في حاجة إلى هذه الخارطة من أجل مزيد من النمو والتطور.

وذكر أن المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل الذي يعقد في إمارة دبي قبل أيام قليلة من انعقاد مؤتمر الأطراف “COP28”، هو حدث هام ، ونأمل مع ختام فعاليته اليوم بأن يتم التوصل إلى اتفاق بين الدول وإحداث توافق دولي تحت مظلة منظمة الطيران المدني الدولي “إيكاو”، من أجل تغيير حقيقي في مستقبل قطاع الطيران المدني باعتباره محورا رئيسيا ومؤثرا في الجهود العالمية المرتبطة بأجندة الحياد المناخي وأهداف التنمية المستدامة.

وتوقع كوستاس أن يكون هناك التزامات محددة للدول فيما يتعلق بوقود الطيران المستدام، مشيراً إلى أن هذا هو الدور وخارطة الطريق الواضحة التي تحتاجها الصناعة للمضي قدمًا.

وأشار إلى أن دولة الإمارات من الدول الرائدة في مجال الطيران، حيث شهدنا خلال السنوات الماضية التطور الملحوظ للناقلات الوطنية مثل “طيران الإمارات” و”الاتحاد للطيران” و”العربية للطيران”، بالإضافة إلى الجهود المستمرة للهيئة العامة للطيران المدني من أجل استدامة ونمو القطاع، فضلا عن مساعيها الحثيثة في تنظيم واستضافة الفعاليات والأحداث البارزة في قطاع الطيران مثل المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل.

وقال إن هناك دول مثل دولة الإمارات تدعم رؤية مستدامة في قطاع النقل الجوي وتدمجها في أجندتها للمستقبل بعد التعافي من جائحة كوفيد، مؤكدا أنه أمرا حيوياً بالنسبة لصناعة الطيران.

وأكد مدير عام مؤسسة “هيرميس” العالمية للنقل الجوي، أن قطاع النقل الجوي العالمي استعاد مستويات ما قبل جائحة “كوفيد – 19” في عام 2019، مشيراً إلى أن هناك دول تجاوزت هذه المستويات بالفعل ومن المتوقع استمرار هذا الاتجاه والنمو المتصاعد في المستقبل.

وأضاف: ” نحن متفائلون تجاه المستقبل، حيث نري الآن إقبالاً كبيراً على السفر حول العالم والتنقل من دولة إلى أخرى وهو شيء إيجابي لاستدامة ونمو صناعة الطيران على الصعيد العالمي”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: النقل الجوی

إقرأ أيضاً:

تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”

أشرف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عونـ اليوم السبت، على تدشين أول سفينة للترفيه من نوع “CORSAIRE”، تمت صناعتها في الجزائر.

هذا وقام الوزير، رفقة وزير النقل، محمد الحبيب زهانة ووزير السياحة، مختار ديدوش بزيارة هي الثانية من نوعها لمؤسسة ECOREP المتخصصة في تصنيع وإصلاح السفن ببوهارون في تيبازة.

وتم خلال الزيارة تدشين أول سفينة للترفيه من نوع “CORSAIRE”، تمت صناعتها في الجزائر بكفاءات جزائرية.

وفي البداية شكر الوزير جميع العمال على المجهودات المبذولة رغم الظروف التي مرو بها مؤخرا بخصوص نقص النشاط الناجم عن تحديد ضخ سفن جديدة في قطاع الصيد البحري.

كما شكر الوزير المتعامل الذي وضع ثقته في الكفاءات والمهارات التي تتمتع بها المؤسسة للحصول على منتوج وطني بنسبة إنتاج عالية تقدر ب 85 بالمائة.

ونوه الوزير بوضع قطاع الصناعة حيز الخدمة لترقية السياحة في الجزائر. التي تعد أحد الالتزامات التي تعهد بها رئيس الجمهورية.

كما دعا جميع المستثمرين إلى توسيع هذه التجربة ليس فقط على مستوى ورشة بوهارون ولكن في ورشات تصنيع وبناء السفن المتواجدة عبر مختلف موانئ البلاد.

منوها أن القطاع الصناعي، يعمل على وضع إطار تنظيمي يؤطر إرساء صناعة حقيقية للسفن. وتحفيز الاستثمارات الضرورية لتطويرها، لا سيما من خلال التكفل بإنتاج وصيانة السفن ذات الحمولة الكبيرة وتحسين ظروف العمل والتكوين.

هذا ودعا الوزير الى تشجيع المؤسسات الناشئة في مختلف مجالات بناء وتصنيع السفن، التي تؤدي إلى ظهور “كلوستر” متخصص في بناء وإصلاح السفن.

وفي الأخير أكد الوزير أنه سيسهر شخصيا على تقديم الدعم لهذه المؤسسة. خاصة المشروع الجديد الذي انطلق بخصوص تصنيع قاطرتين بحريتين بطول 30 متر لصالح مؤسسة ميناء الجزائر، وهو ما يعد تحديا جديدا تلتزم به المؤسسة.

ومن جانبه شكر وزير النقل محمد الحبيب زهانة جميع العمال على كل المجهودات المبذولة. داعيا إلى تطوير هذه المؤسسة أكثر من خلال رفع نسبة الإدماج والاعتناء بهذا النشاط الصناعي وتبادل الخبرات.

وأكد زهانة أن قطاع النقل سيرافق المؤسسة طبقا لتعليمات رئيس الجمهورية بخصوص تطوير النقل البحري.

كما أكد وزير السياحة، محمد ديدوش، أن قطاع السياحة سيستفيد هو الآخر من صناعة مثل هذه السفن. وستساهم أيضا في الترويج للسياحة الساحلية في بلادنا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان
  • تعرف على ماجستير إدارة النقل الجوي بـ"سياحة حلوان"
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • إنجاز جديد.. "هيئة الطيران المدني" تحصد جائزتين ذهبيتين
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • تدشين أول سفينة جزائرية للترفيه “CORSAIRE”
  • "النيل للطيران" تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسيِّر خطاً جديداً بين القاهرة وميلانو