عثر جنود الجيش الروسي على الشاطئ الغربي لشبه جزيرة القرم، على زورق "ماغورا في – 5" المسيّر الانتحاري الأوكراني، بحالة تقنية جيدة.
ويبدو أن الزورق ينتمي إلى مجموعة الزوارق الانتحارية الأربعة التي حاول بها الجيش الأوكراني في ليلة 22 نوفمبر الجاري، شن الهجوم على سفن الأسطول البحري الروسي.

وبناء على صور فوتوغرافية نشرتها الشبكات الاجتماعية، فإن الزورق فُقد بعد تعطل مركز القيادة، ولم يتمكن من استقبال الإشارات اللاسلكية من مشغّله.

ولم يؤد الحادث إلى انفجار عبوته الناسفة، فقذف البحر به إلى الشاطئ دون حدوث أضرار واضحة.

يذكر أن طول الزورق الانتحاري من هذا النوع يبلغ 5.5 متر، عرضه 1.5 متر، ارتفاعه فوق منسوب البحر 50 سنتيمترا، ما يمنع أحيانا من اكتشافه بصريا. وبمقدور الزورق أن يقطع مسافة 450 ميلا بحريا (ما يعادل 833 كيلومترا) بسرعة 48 عقدة بحرية (نحو 90 كلم/ساعة). ويمكن أن يحمل الزورق 320 كيلوغرام من المتفجرات أو غيرها من الحمولة.

ويتم تزويد الدرون البحري "ماغورا في – 5"  بمستشعر الأشعة تحت الحمراء للكشف البعيد ومجموعة من كاميرات الفيديو وهوائيات الاتصال الهوائي الواسعة النطاق، ولا شك أن المهندسين العسكريين الروس سيدرسون كل ما يتعلق بأسرار تلك الأجهزة الدقيقة، الأمر الذي سيشكل صعوبات مستقبلا على الأسطول الأوكراني في استخدام المسيرات البحرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهن قذف اكتشاف المتفجرات عقدة اضرار العسكريين صور فوتوغرافية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الخميس، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و710 جنود، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

 

ونقلت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1150 جنديا ما بين قتيل وجريح".

 

وأشارت الهيئة إلى أن روسيا فقدت أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8 آلاف و893 دبابة و17 ألفا و593 من المركبات المدرعة و18 ألفا و906 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و964 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و368 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و330 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و750 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و393 طائرة بدون طيار".

 

وفي إقليم زابوروجيا الأوكراني، أعلن رئيس الإدارة العسكرية للإقليم إيفان فيدوروف اليوم أن الجيش الروسي قصف الإقليم 402 مرة في خلال الـ(24) ساعة الماضية.

 

ونقلت "يوكرينفورم" عن فيدوروف قوله في تصريح له "نفذت القوات الروسية 7 غارات جوية على بلدات نوفواندريفكا ومالا توكماشكا وبيلوهيريا وتيميريفكا وليفادني ونوفوداريفكا. وهاجمت نحو 245 طائرة بدون طيار من مختلف التعديلات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا، ومالينيفكا وليفادني".

 

وأضاف المسئول الأوكراني أن 8 هجمات بالصواريخ الباليستية استهدفت نوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا في حين تم إطلاق ما يصل إلى 142 ضربة مدفعية على بلدات لوبكوف وهوليابولي ونوفواندريفكا ونوفودانيليفكا وروبوتين ومالا توكماشكا ومالينيفكا وليفادني، بينما ورد 41 بلاغا عن أضرار لحقت بالمباني السكنية والبنية التحتية. ولم يصب مدنيون بأذى.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 656 ألفا و710 جنود
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • بعد عامبن من الصمود..الجيش الأوكراني يعلن انسحابه من مدينة مهمة في الشرق
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الجيش الروسي يستهدف مستودع ذخيرة في ضواحي خاركوف
  • بوتين يهنئ الجيش الروسي بمناسبة يوم القوات البرية
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف