شارك وفد من مجلس نقابة الصحفيين، أمس، للتضامن مع اضراب العاملون في مكتب وكالة رويترز للأنباء في القاهرة للمطالبة بتحسين رواتبهم.

 

وضم الوفد المتضامن مع حقوق الزملاء ، نقيب الصحفيين، خالد البلشي وعضوي المجلس محمد الجارحي ومحمود كامل.

ودخل الصحفيون العاملون في مكتب وكالة “رويترز” للأنباء في القاهرة، أمس في إضراب عن العمل لمدة يوم واحد  اعتراضا على هيكل أجور “غير عادل" لم يتماش مع الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها مصر منذ مارس ٢٠٢٢ ولا يوفر لهم الحماية من التقلبات الاقتصادية ولا يتماشى مع هياكل الأجور المطبقة في مكاتب أخرى في المنطقة.

يأتي الإضراب بعد وقفة احتجاجية نفذها الصحفيون يوم السبت 4 نوفمبر داخل مكتب القاهرة بعد مفاوضات ومخاطبات بين الصحفيين والنقابة مع إدارة الوكالة خلال الشهور الماضية لتحقيق مطالبهم.

 

ويزور وفد من نقابة الـصحفيين اليوم  الزملاء لإعلان تضامنهم مع مطالبهم المشروعة،  وتأكيد مساندة النقابة الكاملة لمطالبهم ووقوفها إلى جانبهم لحين تحقيقها.

 

وأكد الزملاء أن إضرابهم يأتي حرصا منهم على الوصول إلى معادلة عمل متوازنة تحفظ لهم حقهم في رواتب عادلة تكافئ الجهد الكبير الذي يبذلونه لتقديم أفضل تغطية للأحداث في مصر ومنطقة الشرق الأوسط والأخبار العالمية خاصة في ظل الأحداث العصيبة التي تشهدها المنطقة.

ودعا صحفيو رويترز إدارة الوكالة للتفاعل الإيجابي مع مطالبهمز


وأكد خالد البلشي نقيب الصحفيين تضامنه مع حق الزملاء مطالبا إدارة الوكالة بسرعة الاستجابة لمطالب الزملاء المشروعة للحفاظ على مصالح الطرفين، ايماناً بحق المجتمع في صحافة حرة ومتنوعة.

FB_IMG_1700762661916 FB_IMG_1700762653053 FB_IMG_1700762647457 FB_IMG_1700762642827 FB_IMG_1700762639143

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. حقيقة مفاوضات الزمالك مع أشرف بن شرقي «خاص»

انتشر العديد من الأخبار خلال الأيام القليلة الماضية، بخصوص اقتراب المغربي أشرف بن شرقي من الانضمام إلى صفوف فريق الزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعلمت الأسبوع من مصادرها داخل نادي الزمالك بأن كل الأخبار المنتشرة حول وجود مفاوضات لضم المغربي أشرف بن شرقي غير صحيحة بالمرة، وأن اللاعب بعيد عن حسابات الزمالك بسبب راتبه الكبير.

ويستبعد مجلس إدارة نادي الزمالك فكرة التعاقد مع بن شرقي خلال الفترة الحالية في ظل الأزمة المالي التي يعاني منها النادي، حيث من الوارد بدأ التفاوض مع اللاعب في حال تخفيض طلباته المالية.

ويرى مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، بأن الأولوية في الفترة الحالية، ستكون لسداد المستحقات المتأخرة للاعبين، بجانب دفع الغرامات الموقعة على النادي في الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

يذكر أن عمرو أدهم، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، كان قد أعلن منذ أيام عن انتهاء أزمة المغربي خالد بوطيب، بعد نشره لمستند التسوية باللاعب بعد دفع 50% من الغرامة المستحقة والاتفاق على تسوية المبلغ المتبقي في شكل دفعات شهرية.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء البيطريين تطلق صندوقاً لدعم مرضى السرطان من أعضائها
  • مدبولى يستعرض مقترح إدارة مركز القاهرة الدولي بالعاصمة الإدارية
  • غدًا.. نقيب الصحفيين يشارك في جلسة الحوار الوطني الخاصة بالحبس الاحتياطي
  • ميركاتو 2024.. حقيقة مفاوضات الزمالك مع أشرف بن شرقي «خاص»
  • هيئة النظافة: لا نقطع الأشجار.. "اتصلوا علينا وجربونا"
  • القائمة الموحّدة لخوض انتخابات صندوق تكافل "الصحفيين" تجتمع مع خبير اقتصادي
  • الصحفي أحمد عبادي: سنعمل على مقترح شراء "المدة التكافلية" للاستفادة من الحد الأقصى لصندوق تكافل "الصحفيين"
  • أصحاب الجياد يواصل استعداداته للموسم الجديد
  • وزير العمل يترأس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال
  • لطلاب الثانوية العامة| تعرف على برامج إدارة وتشغيل المطاعم في جامعة حلوان