صدى البلد:
2024-06-27@08:41:33 GMT

صحة القليوبية تنظم قافلة طبية مجانية بالعبور

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

تنظم مديرية الصحة بالقليوبية قافلة طبية مجانية بحي المستقبل بالعبور، اليوم الجمعة وغدا السبت.

يأتي ذلك بتوجيهات من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، وتحت إشراف الدكتور حموده الجزار وكيل الوزارة وتضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور حمودة عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أن المحافظة تصدرت المشهد بترتيبها الأول بشكل تراكمي علي مستوي محافظات مصر في عدد المنتفعين من خدمات مبادرة 100 يوم صحة، حيث تواصل فرق العمل بالمبادرة الرئاسية 100 يوم صحة نشاطها بجميع أنحاء المحافظة لتوصيل الخدمة الطبية لكل مواطن والاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها المبادرة لليوم الـ 149

وأكد وكيل الوزارة علي استمرارية هذا الجهد المبذول علي نفس النهج حتي يتم توصيل خدمات المبادرة لكل مواطن ، مشيرا الى أنه انطلقت مبادرة 100 يوم صحة في شهر يونيو الماضي، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ومحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وتحت إشراف الدكتورة رباب عبد الحليم مدير الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية. 

جدير بالذكر أن المبادرة الرئاسية تتضمن العديد من الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين كصحة المرأة وصحة الأم والجنين والكشف المبكر وعلاج الأورام والأمراض المزمنة ، وفحص السمعيات لحديثي الولادة وكذلك فحص المقبلين علي الزواج، والاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وفحص كبار السن، وذلك من خلال فرق ثابتة بمراكز ووحدات الرعاية الأساسية، وكذلك بفرق متنقلة تجوب جميع أنحاء المحافظة ، حيث تهدف تلك المبادرة للحفاظ علي صحة المواطنين من أبناء القليوبية والوقاية من الأمراض قبل العلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية مديرية الصحة بالقليوبية محافظ القليوبية الكشف العلاج

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات

نفذت مديرية الصحة بالمنيا اليوم، قافلة طبية علاجية في قرية بوجا بمركز سمالوط، استمرت على مدار يومين متتاليين، 26 و27 يونيو الحالي، في إطار مبادرة «حياة كريمة».

التخصصات الطبية للقافلة

تأتي هذه الخطوة بهدف تقديم خدمات علاجية مجانية لجميع سكان القرى والمناطق ذات الاحتياجات الخاصة، وتسهيل وصول الخدمات الصحية لهم في أماكن إقامتهم.

وتشمل القافلة الطبية التي أطلقتها حياة كريمة اليوم، عدة تخصصات متنوعة مثل «طب الأطفال، والباطنة، والجراحة، وطب الأسنان، والجلدية، وطب القلب والصدر، وطب الرمد، وجراحة الأنف والأذن»، بإشراف نخبة من الأطباء المتخصصين.

قوافل حياة كريمة الطبية 

وتقدم القافلة خدمات طبية شاملة تشمل إجراء الفحوصات اللازمة والأشعة، وصرف العلاج بشكل مجاني، إضافة إلى تحويل الحالات التي تتطلب رعاية طبية خاصة للمرافق الصحية المناسبة.

تأتي هذه الجهود بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان من أجل تحسين الخدمات الصحية وتوفير الرعاية الطبية للمواطنين في محافظة المنيا، مع التركيز على القرى والمناطق التي تعاني من نقص في الخدمات الطبية. 

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في سمالوط بالمنيا.. تضم 8 تخصصات
  • اليوم.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا
  • قافلة طبية مجانية بقرية بنوة في الفيوم لمدة يومين
  • الكشف على 1092 مواطن في قافلة طبية مجانية بأبو مطامير البحيرة
  • غدا.. صحة المنيا تنظم قافلة طبية بسمالوط
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية بوجا بمركز سمالوط ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن "حياة كريمة"
  • الكشف على 908 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقوص بمحافظة قنا
  • صحة مطروح: غدًا قافلة طبية مجانية لعلاج أهالي قرية الحلازين