متابعة بتجــرد: كشفت نتفليكس عن موعد عرضها للفيلم السعودي الجديد “ناقة” للمخرج مشعل الجاسر على منصتها، حيث سيكون ذلك في السابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويأتي طرح الفيلم على نتفليكس بعد عرضه العالمي الأول ضمن قسم عروض منتصف الليل بالدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي الدولي.

والفيلم من تأليف مشعل الجاسر وإخراجه، وهو من إنتاج مشترك لشركات إنتاج معروفة هي أستوديوهات “تلفاز 11″ و”موفيتاز” وأستوديوهات “مناسب”، ويشارك في بطولته كل من أضواء بدر، يزيد المجيول، جبران الجبران، خالد بن شداد، أمل الحربي.

وتدور أحداث الفيلم حول قصة الشابة “سارة” (تجسدها أضواء بدر) التي تسللت من منزل والديها لمواعدة “سعد” (يلعب دوره يزيد المجيول)، إلا أنها تجد نفسها في وضع صعب عند محاولتها العودة إلى المنزل قبل حظر التجول الذي فرضه والدها الصارم المخيف.

بعدما تتقطع بـ”سارة” السُبل في الصحراء عقب حضورها الحفلة السريّة مع صديقها، تجد نفسها تائهة بين كثبان صحراء الرياض ومُجبَرة على مواجهة ناقة ناقمة بعد إلحاق الضرر بصغيرها عن طريق الخطأ.

ويذكر أن “ناقة” نفدت تذاكر مشاهدته بعروضه الثلاثة التي قدمت على هامش فعاليات مشاركته في الدورة الثامنة والأربعين لمهرجان تورونتو السينمائي، إلى جانب تسليط الصحافة الأجنبية الضوء على التجربة السينمائية السعودية التي تتناول يوما في حياة فتاة تعرضت لمواقف صعبة جعلتها لا تستطع العودة إلى منزلها، بينما تخشى رد الفعل العنيف من والدها بعدما خرجت لموعد مع صديقها بالصحراء.

واختيرت بطلة الفيلم أضواء بدر لتكون من النجوم الصاعدين المشاركين في المهرجان والمنضمين إلى برنامج الفنانين الصاعدين الذي يضم المواهب في التمثيل من كندا والعالم، لتكون أول فنانة سعودية تلتحق بالبرنامج بعد عرض فيلمها في المهرجان.

كما أن اختيار أفلام سعودية ضمن مسابقات هذا المهرجان الذي يرى فيه الكثيرون بروفة لجوائز الأوسكار، يؤكد على قوة حضور صناعة الأفلام السعودية في المهرجانات العالمية، وذلك بفضل الانفتاح الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية “السعودية 2030”.

وتستعد نتفليكس لإمتاع عشاق الفن السابع بعرض فيلم التشويق والإثارة “ناقة” الذي سيأخذهم في مغامرة شيّقة بين التقاليد والحداثة، الشجاعة والضعف.

View this post on Instagram

A post shared by Meshal Al Jaser (@meshalaljaser)

TIFF Rising Star Adwa Bader is a Saudi American interdisciplinary artist, actor, poet, and screenwriter. She recently landed her first lead role in Meshal Al Jasser’s NAGA, which will have its World Premiere in the #TIFF23 Midnight Madness programme. https://t.co/hY8Zhqoogv pic.twitter.com/VIDHZjbd9P

— TIFF Press & Industry (@TIFF_Industry) August 31, 2023 main 2023-11-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن

الرياض – هاني البشر
كشفت هيئةُ الموسيقى عن تفاصيل حفل ” روائع الأوركسترا السعودية ” في محطته الرابعة بالعاصمة البريطانية لندن ، وذلك في مؤتمر صحفي عُقد ، اليوم الأحد ، في المركز السعودي للموسيقى بالرياض، بحضور عدد من الإعلاميين و المهتمين بالموسيقى السعودية .

و أكد الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى باول باسيفيكو في كلمته الترحيبية على سعي مبادرة “روائع الأوركسترا السعودية ” إلى الارتقاء بالموسيقى السعودية نحو آفاق جديدة، لتكون متاحة للجميع، وتعزيز التواصل بين الثقافات، ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم عبر الموسيقى .

و أشار ” باسيفيكو ” إلى النجاح الكبير الذي حققته المبادرة في المكسيك ، و باريس ، و نيويورك ، هو نتيجة دعم صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة و رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى ، و جهود كوكبة من مبدعين الأوركسترا والكورال الوطني السعودي .

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الموسيقى أعلنت في مؤخراً عن المحطة الرابعة لـ ” روائع الأوركسترا السعودية ” في العاصمة البريطانية لندن ، برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان سمو وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى ، في 28 من شهر سبتمبر الجاري ، وذلك في سبيل تحقيق أهداف المبادرة في نقل التراث الغنائي السعودي إلى العالم عبر المشاركات الدولية المتعددة.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الموسيقى” تكشف عن تفاصيل حفل “روائع الأوركسترا السعودية ” بلندن
  • امتدادا لاستراتيجيتها في دعم ذوي الإعاقة.. “زين السعودية” توقع مذكرة تفاهم مع “وزارة الموارد البشرية” لتمكين ذوي الإعاقة
  • الإنجليزي “ترامب” بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان
  • “إصبع القاهرة” الذي أدهش العلماء!
  • “ترامب وويليامز” يصلان إلى نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل وجنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • “تحدي القراءة” يتوج “فيصل و جنان” بطلين لدورته الثامنة في السعودية