بتجرد:
2024-07-03@15:23:45 GMT

“ميسي بغداد” ينال ثلاث جوائز في هوليوود

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

“ميسي بغداد” ينال ثلاث جوائز في هوليوود

متابعة بتجــرد: نال فيلم “ميسي بغداد” للمخرج الكردي – العراقي سهيم عمر خليفة ثلاث جوائز رئيسية في مهرجان آربا السينمائي الدولي (Arpa International Film Festival) المقام في هوليوود بلوس أنجلس.

ويعتبر “ميسي بغداد” أحدث إنتاجات خليفة، وقد فاز بثلاث جوائز رئيسية في مهرجان آربا السينمائي، حيث تنافس مع 11 فيلما عالميا وفاز بجائزة أفضل فيلم، أفضل مخرج وأفضل سيناريو.

وبدأت فعاليات الدورة السادسة والعشرين من مهرجان آربا السينمائي الدولي الذي أسس قبل 26 عاما، في 29 أكتوبر/تشرين الأول واستمرت حتى 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2023 في هوليوود بلوس أنجلس.

وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل فيلم في فئة الأطفال والشباب في مهرجان Schlingel”” السينمائي في ألمانيا، كما ينافس في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي تأجل بسبب الأوضاع في غزة.

وشارك “ميسي بغداد” في العديد من المهرجانات، بما في ذلك مهرجان شنغهاي السينمائي، حيث رشح لثلاث جوائز رئيسية، وشارك أيضا في مهرجان زلينا في التشيك.

تم إنتاج الفيلم بواسطة هندريك قيرته من خلال شركة A – Team Production من بلجيكا، ومحمد أكتاش من خلال شركة ميتوس من ألمانيا وهولندا، وشركة وايلد بونش التي تعد واحدة من أفضل شركات توزيع الأفلام في أوروبا، تقوم بتوزيع الفيلم على مستوى العالم.

والفيلم القصير “ميسي بغداد”  حاز على 60 جائزة عالمية، وتم إنتاجه كفيلم روائي طويل في إقليم كردستان والعراق في عام 2022.

View this post on Instagram

A post shared by Arpa Int’l Film Festival (@arpafilmfestival)

main 2023-11-24 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: میسی بغداد فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

"ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي

فاز فيلمان بجائزتين من مهرجان تورونتو للفيلم العربي في كندا، حيث حصل فيلم ما فوق الضريح للمخرج كريم بن صالح على جائزة النخيل لأفضل فيلم طويل، وحصل الفيلم الوثائقي جولة ميم المملة للمخرجة هند بكر على إشادة شرفية. 
 


ما فوق الضريح تدور أحداثه حول سفيان، ابن لدبلوماسي جزائري سابق، يعيش حياته حتى تلك اللحظة خارج الأراضي الجزائرية، ويدرس في مدينة ليون الفرنسية. يقع ضحية لقرار إداري ويصبح مهددًا بالفصل. وعلى أمل أن يضيف شرعية قانونية إلى وضعه، يقرر سفيان العمل مؤقتًا تحت إمرة حانوتي مسلم. وبينما يتخبط بين هويته وشعوره بالذنب، يقوده حمل الموتى على أكتافه نحو طريق أكثر إشراقًا.


أقيم عرضه العالمي الأول في مهرجان سينيميد مونبلييه للفيلم المتوسطي، وعُرض مؤخرًا في مهرجان أيام الفيلم العربي بالنرويج، كما فاز بـجائزة أفضل سيناريو في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بالإضافة إلى جائزة Activités Sociales de L’énergie من مهرجان أنجرس الأوروبي للفيلم الأول.

الفيلم من إخراج كريم بن صالح، ويشاركه التأليف جميل بلماهي، وإنتاج وليد بهاء (شركة Tact Production)، وتشارك في الإنتاج يوجيني ميشيل (شركة Les Films du Bilboquet)، وبطولة النجم الصاعد حمزة مزياني، عبد القادر عفاق، سعاد أرسان، مصطفى دياديام، تصوير بيير هوبرت مارتن، ومونتير بينيديكت كازاوران، وتتولى شركة The Party Film Sales توزيع الفيلم في جميع أنحاء العالم، بينما توزعه شركة MAD Distribution في العالم العربي.

وعن فيلم جولة ميم المملة تقترب المخرجة هند بكر من عزلة الكاتب محمد حافظ رجب، بائع اللب والسوداني علي الرصيف بمحطة الرمل بالإسكندرية، الذي أصبح من أهم كتاب القصة القصيرة في جيل الستينات، حيث يعيش حافظ رجب في عزلة فرضها علي نفسه منذ أكثر من ثلاثين سنة، داخل شقته المتواضعة بمنطقة الورديان بالإسكندرية. هند مخرجة وكاتبة تعلق خيالها بقصص حافظ رجب، تشغلها فكرة امتناع حافظ رجب عن الناس والكتابة وهو في ذروة نجاحه؟ تدور أحداث الفيلم داخل الشقة في زمن العزلة اللانهائي الذي يدور فيه حافظ رجب بين الأكل والنوم والصمت والصلاة.

شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، كما عُرض في مهرجان عمان السينمائي الدولي ومهرجان قابس سينما فن حيث نال تنويهاً خاصاً من لجنة التحكيم، وفاز مؤخرًا بتنويه خاص للإنسانية والاستمرارية من لجنة التحكيم المسابقة الرسمية في المهرجان الدولي للأفلام الوثائقية المستقلة (أوسا) في العاصمة الروسية موسكو. ومن المقرر أن يحظى بثلاثة عروض بسينما زاوية بالقاهرة خلال الأيام المقبلة.

الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج هند بكر، ومدير التصوير تامر نادي، ومونتاج بيتر عادل. 

مقالات مشابهة

  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • “أنا أسطورة كل جيل”.. محمد رمضان يثير الجدل بتصريحات جديدة
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور
  • مهرجان فينسيا السينمائي يطلق فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح دورته الـ81
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي    
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • عرض فيلم Beetlejuice 2 في افتتاح الدورة الـ81 لمهرجان فينسيا السينمائي
  • مواعيد العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري
  • العرض العالمي الأول لفيلم سوفتكس لنواز ديشه في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي