تنظم مكتبة مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمى في الخامسة من مساء غد السبت ندوة بعنوان " نساء فلسطين تحت القصف ومعاناة النزوح " ،  والتى ترصد ما يرتكبه الاحتلال الاسرائيلى من انتهاكات ضد الانسانية  في فلسطين وتعمده قتل النساء والاطفال بدم بارد .

قال الدكتور نبيل حلمى ، ان استباحة قوات الاحتلال الإسرائيلي للدم الفلسطيني هو نتيجة الإفلاس القانوني والأخلاقي الذي يخيّم على المجتمع الدولي وصمته المريب بما يتعلق بالجرائم التي ترتكبها إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة

واشار حلمى الى ان الندوة تأتى مواكبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة  وفى اليوم الاول من  بداية لحملة اتحدوا! الأممية التي هي 16 يومًا من النشاط لمناهضة العنف ضد المرأة والفتاة ابتداءا من 25  نوفمبر وانتهاء بيوم 10 ديسمبر، وهو اليوم الذي يُحتفى فيه باليوم العالمي لحقوق الإنسان.

يشارك في الندوة الدكتورة  هند الشلقاني مدير الدراسات والنشر والإعلام بمنظمة المرآة العربية متحدثة عن الحروب والنزاعات المسلحة وآثارها على النساء ، وسيتم عرض  فيديو للناشطه الحقوقية والنسوية الفلسطينية  لونا عريقات من قلب فلسطين للتحدث عن معاناة النساء في فلسطين ، في حضور آمال الاغا رئيس اتحاد المرأة الفلسطينية في مصر والتى تتناول وضع النساء في فلسطين  ومعاناتهم في الحرب ، تدير الندوة  لمياء لطفي مديرة برنامج الآليات الدولية وممثلة مؤسسة المرأة الجديدة.

وفى السياق ذاته تنظم مكتبة مصر الجديدة للطفل في الواجدة من ظهر غد السبت احتفالية باليوم العالمى للمقاومة الفلسطينية بالتعاون مع الاتحاد العام للكشافة  سوف يتم تقديم ندوة عن فلسطين والاحتلال الاسرائيلى ، وعمل جدارية للاحداث الحالية بمشاركة مدربين التربية الفنية بالمكتبة وتصنيع أعلام فلسطين ومصر بجانب رسم على الوجه لعلم مصر وفلسطين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلسطين نساء فلسطين الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الصهيونى مكتبة مصر الجديدة

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمركز شباب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، ندوة تثقيفية بعنوان "التغذية المثالية للرياضيين خلال موسم الصيف"، وذلك ضمن الخطة المستحدثة بالتعاون مع مديرية الصحة، بحضور ناصر العزازي مدير المركز.

وقال إيهاب حسن عبدالوهاب، مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إن المديرية تحرص على تنفيذ مثل هذه الندوات التثقيفية لتوعية الرياضيين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أن الندوة تناولت عددًا من الموضوعات المتعلقة بأساسيات التغذية والمغذيات الكلية والجزئية، وأنواع التلوث الميكروبي للأغذية ومسبباته، والتلوث الكيميائي للأغذية، ومكونات الهرم الغذائي، والذي يتكون من مجموعات متدرجة من الأغذية، التي يجب على كل شخص الالتزام بها، لبناء جسم سليم، والتمتع بصحة جيدة.

وأوضح، أن الهدف من الندوة هو التوعية بفوائد الأكل الصحي للوقاية من الأمراض، وكذا تأثير التغذية واختيار الأطعمة التي يتم تناولها على التنمية المستدامة والتخطيط الصحي للوجبات، مؤكدًا على أن التغذية السليمة تعتبر جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة الصحي، حيث أن نوعية الطعام المتناولة هي التي تؤثر على حياة الشخص وصحته التي تتحكم بدورها في نمط حياته.

كما تناولت الندوة التوعية أهمية الغذاء المتوازن والصحي والوقاية من الامراض بإتباع نظام غذائي متكامل، وحاضر بالندوة إسلام فريد، مسؤول الثقافة الصحية والإعلام بإدارة العريش الصحية.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة تنظم ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة والغذاء الصحي بشمال سيناء
  • رانيا يحيى: صمود المرأة الفلسطينية أكبر دليل على قدره النساء على مواجهة أي معوقات
  • "المرأة الجديدة" تعقد ورشة عمل حول قانون مكافحة العنف ضد النساء
  • الإفراج عن نساء وفتيات وأطفال وكبار سن احتجزتهم الدعم السريع لأشهر بأمدرمان
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لـإسرائيل
  • عباس ونتنياهو يهاتفان ستارمر.. والأخير يجدد انحيازه لإسرائيل
  • نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • صور نساء يمنيات في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية
  • ندوة توعوية حول أحكام قانون العمل بالإسماعيلية
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية