دخلت منذ ساعات الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ، بدءًا من السابعة صباح اليوم الجمعة، وتستمر لمدة 4 أيام متوصلة، يتوقف خلالها القتال بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، وستكون فترة مناسبة للاستعداد.

ماذا سيحدث خلال الهدنة الإنسانية في غزة؟

وفق المعلن، فإن الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسر مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيلين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

سيدخل على مدار اليوم إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

وخلال الأيام الأربعة المقبلة، ستحاول طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، حيث يقدر عدد المفقودين بنحو 7000 مواطن، بينهم أكثر من 4700 طفل وإمرأة، ما سيكشف مزيدا من الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعبنا على مدار 48 يوما، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

تأتي تلك الهدنة بعد  بعد عدوان قوات الاحتلال الغاشمة على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، الأمر الذي أسفر استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن بينهم 6150 طفل وأكثر من 4 آلاف امرأة، ووصل عدد المصابين إلي أكثر من 36 ألف مصاب

انتهاكات قوات الاحتلال قبل ساعات من بدء الهدنة

وفي الساعات الأخيرة قبل دخول الهدنة حيز التنفيذ، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، طالت مدارس تؤوي نازحين ومستشفيات ومنازل، أسفرت عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

وخلال أيام الهدنة، لن يتمكن 1,7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت قوات الاحتلال التي اجتاحت بدباباتها وآلياتها العسكرية تلك المناطق، باستهدافهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة في غزة هدنة غزة قطاع غزة قوات الاحتلال اسرائيل الحرب على قطاع غزة قوات الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية

يمانيون../ ارتكبت قوات العدو الصهيوني، خلال الـ 48 ساعة الماضية، 4 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، أسفرت عن 170 شهيداً ومصابا.

وقالت وزارة الصحة بغزة في التقرير الإحصائي اليومي، اليوم السبت ، إن مشافي قطاع غزة تعاملت مع 52 شهيدًا و 118 مصابا، بسبب تلك المجازر.

وأشارت “الصحة” إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 41 ألفًا و586 شهيدا، بالإضافة لـ 96 ألفًا و 210 مصابًا بجروح متفاوتة، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي

ونوهت أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليها.

وكثّفت قوات العدو الإسرائيلي، في اليوم الـ 358 للعدوان العسكري على قطاع غزة، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، من استهداف ونسف المنازل والمربعات السكنية، وارتكبت عدة مجازر باستهداف مباشر لمنازل تأوي عددًا كبيرًا من النازحين.

وبالتزامن يشن العدو الصهيوني غارات مكثفة على لبنان تسفر عن مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

مقالات مشابهة

  • شهداء في غارات ليلية على غزة وجباليا
  • خبيرة فلك تحذر من الأيام المقبلة لمواليد هذين البرجين.. ماذا سيحدث؟
  • وردنا قبل قليل.. خبر هام من العاصمة صنعاء وهذا ما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • 170 شهيداً وجريحاً في 4 مجازر صهيونية بغزة خلال الـ48 ساعة الماضية
  • لمحاربة إسرائيل.. إيران تلوح بإرسال قوات إلى لبنان خلال أيام
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عزون شرق قلقيلية بالضفة المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ٢٥ فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال أرسل حاوية تحتوي على 88 جثة دون أي بيانات أو معلومات