تركيا الآن:
2024-09-27@21:30:28 GMT

إغاثة غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

منذ اللحظات الأولى للأحداث الأليمة في قطاع غزة، سعت “هيومان أبيل” للتحرك من أجل توفير الإغاثة العاجلة للمتضررين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

يأتي تدخل “هيومان أبيل” هذا انطلاقاً من واجبها الأخوي والإنساني للتخفيف من معاناة المتضررين من أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبهم وذلك عن طريق تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من المساعدات الغذائية والمياه النظيفة للشرب والرعاية الطبية.

 

ويسعى النداء الطارئ للمساهمة في توفير وقود المستشفيات وسيارات الإسعاف التي تعاني من شح الوقود نتيجة الحصار المستمر على القطاع وقطع إمدادات الوقود عنه، إلى جانب توفير الطعام ومياه الشرب ومستلزمات النظافة الشخصية للعائلات النازحة والمحتاجة.

 

وبحسب ما تنشره “هيومان أبيل” على موقعها ومنصات التواصل الاجتماعي، فإنّ مساعداتها، من طعام ومياه وأدوات النظافة، قد وصلت للنازحين في مدارس الأونروا التابعة للأمم المتحدة في خان يونس ودير البلح.

 

كما توزع المنظمة حالياً طروداً غذائية عائلية تكفي لمدة شهر، بالإضافة إلى مستلزمات النظافة والاحتياجات الأساسية للنساء والأمهات والأطفال، ومواعين للمياه بسعة 16 لترًا للعائلات النازحة، كل ذلك في محاولة لمنع تفشي الأمراض والعدوى.

 

فيما تواصل “هيومان أبيل” إعداد الوجبات الساخنة الجاهزة وتوزيعها على آلافٍ من النازحين في مدارس الإيواء، ممن فقدوا كل مقومات الحياة بعد أكثر من شهر على بداية الحرب.

 

كما نظمت “هيومان أبيل” يوماً للمرح للأطفال النازحين إلى المدارس جراء القصف. جاءت هذه الفعالية من رغبة المنظمة بإشاعة المرح واللعب بين الأطفال النازحين لمساعدتهم في التغلب على الصدمات التي تعرضوا لها. تخلل الفعاليات عدداً من الأنشطة مثل الرسم على الوجوه، ولعب بعضَ الألعاب المبهجة التي رسمت الضحكات والبسمات على وجوه الأطفال الأبرياء النازحين من بيوتهم.

المصدر: تركيا الآن

إقرأ أيضاً:

اطباء بلا حدود: لوقف فوري لتصعيد الأعمال العدائية في لبنان

اعلنت منظمة "اطباء بلا حدود" في بيان، ان "عيادات متنقلة تابعة لها زارت موقعين التجأ اليهما النازحون في جبل لبنان، حيث توفر لهم الاستشارات الطبية والنفسية".     وقالت في بيانها: "تبرعنا بمواد أساسية مثل الفرشات والبطانيات ومستلزمات النظافة الصحية للنازحين في ثمانية مواقع في صيدا وطرابلس. ونعمل على التقييم المباشر للاحتياجات من أجل زيادة الدعم".   كما اعلنت "اعادة افتتاح عيادتها في بعلبك-الهرمل لتزويد المرضى بالأدوية التي تشتد الحاجة إليها لعلاج أمراضهم المزمنة. وفي الوقت نفسه، تتلقى خطوطنا الهاتفية المخصصة لدعم الصحة النفسية أكثر من 60 مكالمة يوميًا من أشخاص يعانون من احتياجات متزايدة في مجال الصحة النفسية".
ولفتت الى انه "وفقًا لوحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان، نزح أكثر من 104 آلاف شخص بسبب التصعيد الأخير. وفقد كثيرون منازلهم وأحبائهم. وبالإضافة إلى الدعم الطبي، يحتاج الناس إلى الإمدادات الأساسية مثل الفرشات ومنتجات النظافة الصحية".   واعرب أطباء بلا حدود عن "بالغ قلقها إزاء حملة القصف الإسرائيلي في لبنان، والتي يستهدف معظمها المناطق الحضرية المكتظة بالسكان"، ودعت إلى "الوقف الفوري لتصعيد الأعمال العدائية لمنع المزيد من المعاناة والإصابات والخسائر في الأرواح".

مقالات مشابهة

  • حقوقيون: عمال شركة النظافة بتامنصورت محرومون من حقوقهم.. من ينصفهم؟
  • أكوام القمامة تحاصر مدارس الدقهلية| صور
  • اطباء بلا حدود: لوقف فوري لتصعيد الأعمال العدائية في لبنان
  • “الهلال الأحمر” يواصل حملة المساعدات الإنسانية العاجلة للاسر النازحة في لبنان
  • لجنة القضايا الإنسانية والاجتماعية في التيار الوطني الحر إطلقت حملة دعم للعائلات النازحة
  • بالفيديو| الإمارات تواصل توفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة في غزة
  • الإمارات تواصل توفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة في غزة
  • الإمارات تواصل جهودها الإنسانية عبر إغاثة الفلسطينيين في غزة
  • ضمن عملية الفارس الشهم (3).. الإمارات تواصل توفير الاحتياجات الأساسية للعائلات النازحة في غزة
  • ضبط أول موقع لتجميع الخردة والقمامة بالمنصورة