نوفمبر 24, 2023آخر تحديث: نوفمبر 24, 2023

المستقلة/- ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قال إن إطلاق بلاده قمرا صناعيا للاستطلاع العسكري في وقت سابق من هذا الأسبوع كان “ممارسة لحق الدفاع عن النفس”.

و ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن كيم قال إن امتلاك القمر الصناعي “سيعمل بشكل فعال على الردع و السيطرة و إدارة مختلف أنواع و أشكال التحركات الخطيرة و العدوانية للقوى المعادية”، في إشارة واضحة إلى تحالف الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان.

وزار الزعيم الكوري الشمالي الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء يوم الخميس لتهنئة العلماء الذين ساهموا في إطلاق قمر التجسس الصناعي ماليغيونغ-1، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية. و ذكرت في وقت سابق أن القمر الصناعي، الذي تم إطلاقه يوم الثلاثاء، سيبدأ تشغيله رسميا في الأول من ديسمبر.

و قال كيم إن القمر الصناعي سيدرك باستمرار “النوايا العسكرية و تحركات القوات المعادية من خلال حارسنا الفضائي و تلسكوب قوي الرؤية”، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

و نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله إن إنجازات العلماء “عززت بشكل ملحوظ الردع الحربي” و ساهم إطلاق القمر الصناعي في تحقيق هدف تطوير قدرة البلاد على الاستطلاع الجوي، على النحو الذي حدده حزب العمال الكوري الحاكم.

المصدر:https://english.kyodonews.net/news/2023/11/3c2ac60b9c96-n-koreas-kim-says-satellite-part-of-right-to-self-defense.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وکالة الأنباء المرکزیة الکوریة القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء اللبنانية: لا غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية،  إنَّه لا توجد غارات إسرائيلية على منطقة الشياح بالضاحية الجنوبية لبيروت، وقد التبس الأمر على المواطنين لرؤيتهم سحابة دخان ناتجة عن غارة أمس، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.  

مقالات مشابهة