طهران- متابعات- كشفت وزارة الأمن الإيرانية تفاصيل العلاقة بين الاستخبارات الإسرائيلية والعنصر المسيء إلى المصحف الشريف في السويد، سلوان موميكا. وجاء في بيان وزارة الأمن الإيرانية أنه، بناءً على معلومات موثوق بها، تم الحصول عليها، وُلد سلوان موميكا في العراق عام 1986، وعمل في خدمة الموساد الإسرائيلي عام 2019.

وتابع أنّ موميكا قام بنقل المعلومات عن فصائل المقاومة العراقية الى الاستخبارات الصهيونية، في إطار مشروع تقسيم العراق. وبعد مكوثه في السويد، بحسب الأمن الإيراني، واصل مهمّاته لمصلحة الكيان الصهيوني وفق ظروفه الجديدة. وأضاف أن “هذا العنصر الخائن يقوم بتنفيذ خطة مشروع أسود، هو إحراق نسخة عن المصحف الشريف”. وأكد الأمن الإيراني أن “الهدف المشؤوم لانتهاك حرمة المصحف الشريف تم تصميمه وتنفيذه بدقة من أجل خلق موجة إعلامية مهيمنة، وتهميش أخبار الجرائم المروّعة والواسعة النطاق للاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وخصوصاً مخيم جنين المظلوم والمقاوم”. وقال الأمن الإيراني إنّ “الكيان الصهيوني، بالتزامن مع كل مجزرة يرتكبها، ينفذ مشروعاً موازياً من أجل حرف الأنظار عن خطواته الشيطانية”، مشدداً على أنّه سيتم مستقبلاً نشر مستندات ووثائق بشأن هذه الأحداث. وفي أواخر الشهر الماضي، أحرق المتطرف  سلوان موميكا، المقيم بالسويد، نسخة عن القرآن في العاصمة ستوكهولم، في أول أيام عيد الأضحى، الأمر الذي تسبب بحملة استنكار واسعة في الدول الإسلامية، ودعوة من منظمة التعاون الإسلامي إلى اتخاذ تدابير جماعية ضد تكرار تدنيس المصحف الشريف، بينما أصدر اليمن قراراً بمقاطعة المنتوجات السويدية. وجاء إحراق نسخة عن المصحف بعد أن أعلنت الشرطة السويدية تصريحها بتنظيم تظاهرة يخطّط منظّموها إحراق نسخة عن المصحف الشريف، خارج مسجد ستوكهولم الكبير. وكانت الشرطة السويدية سمحت أيضاً، مطلع العام الحالي، لرئيس حزب الخط الدنماركي المتطرف، راسموس بالودان، بإحراق نسخة عن المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم. وتسبّب بالودان حينها باندلاع أعمال شغب في السويد، عندما قام بجولة في أنحاء البلاد وأحرق علناً نسخاً عن المصحف.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: المصحف الشریف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان

القدس المحتلة - صفا اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاثنين، أحياء في بلدة سلوان ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة. وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي البستان في بلدة سلوان، ووزعت إخطارات هدم لبعض السكان قبل انسحابها، بينها أمر هدم إداري. وفي السياق، اقتحمت القوات اليوم حي وادي الربابة في بلدة سلوان، ونصبت حاجزًا مؤقتًا، وأوقفت المركبات وفتشتها. وفي مخيم شعفاط، اقتحم جنود الاحتلال صباح اليوم، المخيم من الحاجز العسكري، بالتزامن مع ذهاب الطلاب لمدارسهم. وأضاف الشهود أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا المخيم وانتشروا في الشارع الرئيس وحي رأس خميس.  يذكر أن قوات الاحتلال شنت هجمة كبيرة على أهالي مخيم شعفاط في الآونة الأخيرة، طالت المنازل والمحلات التجارية، واعتقلت عددًا من الشبان.

مقالات مشابهة

  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • عبدالعزيز السويد: لاعبو النصر يلعبون وكأن الأمر لا يعنيهم! .. فيديو
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في القدس
  • هل هناك علاقة بين التهاب الحلق وخطر الموت بنوبة قلبية؟ دراسة تكشف
  • وزير الأوقاف يهدي السيسي المصحف الشريف في ذكرى المولد النبوي (شاهد)
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • الاحتلال يقتحم أحياءً بالقدس ويسلم إخطارات هدم في حي البستان
  • الشاعر العماني " زاهر الغافري " يرقد في أحد مستشفيات مالمو السويدية