احتفل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، يوم الجمعة، بحضور علماء وأفراد من عائلته بـ"عصر جديد من القوة الفضائية" بعدما وضعت بلاده في المدار قمراً صناعياً لأغراض التجسس

اعلان

ظهر كيم مرتدياً معطفاً جلدياً أسود وهو يبتسم، ويحيي الموظفين الذين ارتدوا الزي الرسمي، وبدوا جميعاً يصفقون بحماسة للزعيم وابنته.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمية صوراً لكيم في حفل استقبال ضم موظفي ناتا وكبار المسؤولين العسكريين والسياسيين، فضلاً عن ابنته وزوجته ري سول جو.

وهذه هي المحاولة الثالثة لإطلاق قمر صناعي من قبل كوريا الشمالية هذا العام.

كوريا الشمالية تؤكد تلقيها صورا لقاعدة غوام الجوية الأميركية التقطها قمر التجسس

وبعد فشل محاولتين في أيار/مايو وآب/أغسطس، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية أن صاروخاً أطلِق في ساعة متقدمة الثلاثاء، و"وَضع بدقة قمر الاستطلاع مليغيونغ-1 في مداره"، وقد أكّدت كوريا الجنوبية من جهتها نجاح هذه العملية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن كيم قوله خلال زيارة لوكالة الفضاء الوطنية إن عملية الإطلاق هذه تُمثّل "ممارسة كاملة لحق الدفاع عن النفس".

وشدّد على أن قمر التجسس الصناعي سيساعد في حماية الشمال من "التحركات الخطيرة والعدوانية للقوى المعادية"، ويفتح الطريق "لعصر جديد من القوة الفضائية" في البلاد.

وأظهرت صور نشرتها بيونغ يانغ الزعيم الكوري الشمالي، برفقة ابنته جو آي، وهو يشيد بالعلماء والمتعاونين في وكالة الفضاء التي تحوّل اسمها إلى "الإدارة الوطنية لتكنولوجيا الفضاء الجوي" (NATA بالإنكليزية).

وأعلنت كوريا الشمالية تعليق الاتفاق الذي أبرمته مع كوريا الجنوبية عام 2018 بهدف خفض التوتر العسكري، وفق ما أوردت وكالة يونهاب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: شهادة أم فلسطينية أنجبت في خضم الحرب الإسرائيلية على غزة شاهد: تظاهرة حاشدة مؤيدة للفلسطينيين في كوبا بالقرب من السفارة الأمريكية شاهد: إنقاذ صحفي من تحت الركام في خان يونس بقطاع غزة كوريا الشمالية قمر اصطناعي كيم يو جونغ تكنولوجيا الفضاء آسيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: قطر تؤكد بدء الهدنة بين حماس وإسرائيل صباح الجمعة لأربعة أيام وتتوقف فيها الأعمال العسكرية هولندا: فوز اليمين المتطرف بزعامة فيلدرز في الانتخابات التشريعية وأوروبا تحت وقع الصدمة السعودية تطلق "مهرجان الكلاب" لأول مرة في العالم.. فما القصة؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملية لجنوده في غزة نقل خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال إلى المستشفى بعد هجوم بسكين في دبلن (إعلام) اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة| قصف على قطاع غزة رغم بدء سريان الهدنة وإسرائيل تقول إن الحرب لم تنته يعرض الآن Next هل تعتبر إسبانيا المؤيد الأكبر للفلسطينيين في الإتحاد الأوروبي؟ يعرض الآن Next سياسي أمريكي يكشف النقاب عن عرض بـ20 مليون دولار للترشح ضد النائبة في الكزنغرس رشيدة طليب يعرض الآن Next شاهد: متظاهرون مناصرون للفلسطينيين يقطعون طريق مسيرة عيد الشكر في نيويورك يعرض الآن Next حملة دعائية في المجر مناهضة لرئيسة المفوضية الأوروبية وعائلة سوروس الثرية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصحة عنف Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: كوريا الشمالية قمر اصطناعي تكنولوجيا الفضاء آسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين قصف طوفان الأقصى الشرق الأوسط الصحة عنف غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل قطاع غزة حركة حماس فلسطين کوریا الشمالیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته

عصابة مكونة من سبعة أشخاص ارتكبت جريمة قتل بشعة في فيصل بالجيزة، بعد أن هاجموا شابًا وسلبوا منه ماله، ثم قتلوه بدم بارد وفرو هاربين.

بلاغ الواقعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على عصابة مؤلفة من سبعة أفراد ارتكبوا جريمة قتل بشعة في منطقة فيصل، حيث استهدفوا شابًا بوحشية وسلبوه ثم قتلوه.

عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته

في ليلة حالكة، اختفت أحلام أسرة بأكملها مع اختفاء شاب في مقتبل العمر يدعي عبد الرحمن، طموح يعمل بجد لتأمين مستقبل عائلته، عائداً إلى منزله حاملًا معه مبلغًا من المال لعمل عقيقة لابنته الرضيعة كانت هذه الأموال ثمرة تعب وجهد، قرر الضحية النزول عند دائري نزلة كعابيش والمشي مسافة قصيرة لركوب توكتوك يعيده إلى بيته، تلك الليلة، لم يعد عبد الرحمن إلى بيته، لم يعد إلى زوجته التي كانت تنتظره بفارغ الصبر، ولم يعد إلى ابنته التي لم يرها بعد.

ماذا حدث لعبد الرحمن

من حظه السيئ، اعترضته مجموعة من الأشخاص مكونه من 7 أفراد ، الذين رأوا فيه فريسة سهلة، حاول عبد الرحمن بكل ما أوتي من قوة الدفاع عن نفسه وأمواله التي جمعها بشق الأنفس، والتي كان يعتزم بها الاحتفال بمولدته وعمل عقيقة لكن قوة العدد غلبت شجاعته، فهاجموه وسلبوا منه كل ما يحمله.

لم يكتفوا بالسرقة، بل أقدم أحدهم على طعنه طعنة غادرة، أنهت حياته بعد تنفيذ جريمتهم الشنيعة، فرّ المجرمون هاربين تاركين خلفهم مأساة حقيقية.


الامن يضبط المتهمين خلال ساعات ويقدمهم للعداله

في عملية سريعة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة، الأمر الذي دفع بوالدة الضحية للتعبير عن خالص شكرها وتقديرها لجهودهم، مطالبةً في الوقت نفسه بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة ليكونوا عبرة لغيرهم.

مقالات مشابهة

  • أول عملية تركيب مفصل صناعي بتقنية الروبوت بمدينة الملك سلمان الطبية – صور
  • إصابات مباشرة داخل الأراضي المحتلة بالصواريخ الإيرانية.. وتفاعل واسع (شاهد)
  • قتلى وجرحى بإطلاق نار وسط تل ابيب
  • شاهد: إسرائيل تزعم تنفيذ 70 عملية سرية خاصة واكشف وثائق في أنفاق "الرضوان" تهدف لاحتلال الجليل
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس لجنة القيادات لاختيار وكيل مدرسة صناعي وزراعي وتجاري
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • وصول الإمدادات بالطائرات وعلى ظهور البغال إلى كارولينا الشمالية مع تجاوز قتلى إعصار هيلين 100 قتيل
  • عصابة الموت تقتل شابًا وتسلب منه أموال عقيقة ابنته
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري