أطلق الفنان العراقي كاظم الساهر، مساء الخميس 23 نوفمبر، أغنية باللغة الإنجليزية بعنوان Hold Your Fire ستخصص مرابيحها لدعم الشعب الفلسطيني.

وأشار قيصر الأغنية العربية، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن هذا العمل الفني يهدف إلى "منح الموسيقى بعدا إنسانيا عمليا يتخطى الترفيه لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصا".

View this post on Instagram

A post shared by Kadim Al Sahir | كاظم الساهر (@kadimalsahirofficial)

إقرأ المزيد "كلنا معكم" .. كاظم الساهر يوجه رسالة إلى أهالي غزة

والأغنية من تلحين الساهر، وكتب كلماتها توم لو، وقام بتوزيعها الموسيقي ميشال فاضل.

وتم إنتاج هذا العمل بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة "بريندا فونجوفا".

وأوضح الفنان العراقي في وقت سابق، قبل إطلاق الأغنية، أن هذه المبادرة "تهدف إلى استخدام الموسيقى كوسيلة لدعم السلام والجهود الإنسانية". مضيفا أن استخدام اللغة الإنجليزية كان بهدف الوصول إلى جمهور عالمي وتسليط الضوء على العمل الإنساني".

وسيتم التبرع بعائدات الأغنية لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية في فلسطين، من خلال منظمات "الأونروا" (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى)، و"اليونيسف" (منظمة الأمم المتحدة للطفولة)، وبرنامج الأغذية العالمي.

وحققت الأغنية على القناة الرسمية لكاظم الساهر على "يوتيوب" 95 ألف مشاهدة حتى الآن، ولاقت إشادة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا الحرب على غزة فنانون قطاع غزة مشاهير مواقع التواصل الإجتماعي موسيقى يوتيوب Youtube الأمم المتحدة کاظم الساهر

إقرأ أيضاً:

"لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحيي منظمة الأمم المتحدة في مثل هذا اليوم ٢ أكتوبر من كل عام اليوم الدولي للا عنف والذي يتزامن مع ذكرى ميلاد المهاتما غاندي، الزعيم البارز لحركة استقلال الهند وأحد أبرز مؤسسي فلسفة واستراتيجية اللا عنف.

وتم إقرار هذا اليوم بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 61/271 الصادر في 15 يونيو 2007، بهدف تعزيز قيم اللاعنف عبر التعليم وزيادة الوعي المجتمعي.

ويؤكد هذا القرار الأهمية العالمية لمبدأ اللا عنف والرغبة في بناء ثقافة تدعم السلام والتسامح والفهم المتبادل وقد أشاد أناند شارما، وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أثناء تقديمه للقرار في الجمعية العامة بمشاركة 140 دولة، بالاحترام العالمي الذي يحظى به غاندي وأهمية فلسفته المستمرة، واستشهد بأحد أقوال غاندي الشهيرة، “اللاعنف هو أقوى قوة في متناول البشرية، فهو يفوق في قوته أعظم أسلحة الدمار التي ابتكرها الإنسان”.

والاحتفال بهذا اليوم ليس مجرد تكريم لغاندي، بل هو فرصة لاستذكار نضاله المستمر من أجل نشر قيم اللاعنف والإنسانية، وتأثير غاندي يتجاوز حدود الزمان والمكان، حيث يعتبر صوته النبوي في القرن الحادي والعشرين رمزاً يلهم الأجيال الحالية في الحياة العامة والسياسة، ويظل نموذجاً للتفكير في مستقبل أكثر سلمًا وتسامحًا لكوكبنا.

مقالات مشابهة

  • «دبي الإنسانية» تستضيف قادة المراكز العالمية
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم سيارة للجهاز المركزي للإحصاء في اليمن لدعم جهوده الميدانية
  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية بعد قليل
  • قطاع الأخبار بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية يطلق قناة Q News للأخبار الناطقة باللغة الإنجليزية
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • بري تبنى نداء ميقاتي للدول المانحة: نُطالب الأمم المتحدة بإنشاء جسر جوي لإيصال المواد الغذائية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • احتفالا باليوم الوطني.. موعد حفل كاظم الساهر في الإمارات