(CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في الجزء الأوسط من العاصمة الأيرلندية، دبلن، الخميس بعد هجوم بسكين أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وشخصين بالغين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية العامة RTE نقلاً عن الشرطة أن شوارع دبلن كانت “هادئة بشكل عام” قبل منتصف الليل بقليل، وتجري الآن عملية كبيرة لاستعادة النظام في المدينة بعد الهجوم والاحتجاجات.

ويظهر بمقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق، الخميس، مجموعة من الرجال تشتبك بعنف مع ضباط في دبلن وتشعل النار في سيارة شرطة. ويمكن أيضًا رؤية رجل في اللقطات يحمل لافتة كتب عليها "الحياة الأيرلندية مهمة". ويمكن سماع بعض المتظاهرين في مقطع فيديو وهم يرددون شعارات مناهضة للمهاجرين، بما في ذلك: "أخرجوهم".

واعتقال رجل في الخمسينيات من عمره بعدما قالت الشرطة إنه طعن عدة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات تتلقى علاجًا طارئًا في المستشفى لإصابتها بجروح خطيرة. ولم تكشف الشرطة عن جنسية المشتبه به في الحادث الذي وقع في ساحة بارنيل بوسط المدينة، بحسب الشرطة.

وقال مسؤول بالشرطة إن فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات أصيبت بجروح أقل خطورة ولا تزال في المستشفى، بينما خرج طفل آخر يبلغ من العمر 5 سنوات من المستشفى. مضيفة أن امرأة في الثلاثينيات من عمرها ورجلًا في الخمسينيات من عمره يعالجان أيضًا في المستشفى من إصابات خطيرة.

أيرلندامظاهراتنشر الجمعة، 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مظاهرات

إقرأ أيضاً:

17 إصابة في اشتباكات جماهير إنجلترا وهولندا

دورتموند (د ب أ)

أخبار ذات صلة باوليني تنهي مغامرة فيكيتش في ويمبلدون «صافرة فرنسية» لمباراة إسبانيا وإنجلترا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أصيب 17 شخصاً بإصابات طفيفة في مناوشات بين الجماهير على هامش مباراة إنجلترا وهولندا، التي جمعتهما في الدور قبل النهائي ببطولة أمم أوروبا «يورو 2024» المقامة في ألمانيا.
وذكرت الشرطة أن من بين الـ17 مصاباً، سبعة رجال شرطة، وتم احتجاز 23 مشجعاً هولندياً، وثلاثة مشجعين إنجليز، ولكن تم إطلاق سراحهم.
في المجمل، اضطرت الشرطة للتدخل في 22 واقعة، واشتبكت الجماهير في ثلاثة أماكن مختلفة، في وسط مدينة دورتموند قبل المباراة.
ووفقاً للشرطة، تم إلقاء الكراسي والزجاجات، بينما تواجدت خدمات الطوارئ على الفور لمنع المزيد من التصعيد.
بالإضافة إلى ذلك، تسلقت بعض الجماهير الأسوار، ودخلت مناطق المشجعين للمشاهدة العامة بدون المرور على نقاط التفتيش علماً بأن منطقة المشجعين كانت ممتلئة.
واعتقلت الشرطة بشكل مؤقت ثلاثة رجال للاشتباه في قيامهم بالاحتيال، ووجهت لهم اتهامات ببيع تذاكر يوم المباراة بدون إرسالهم للمشترين.
وضرب المنتخب الإنجليزي «الأسود الثلاثة» موعداً مع نظيره الإسباني «الماتادور» في نهائي بطولة يورو 2024 يوم الأحد المقبل، بعد فوزه على نظيره الهولندي «الطواحين» 2-1.

 

مقالات مشابهة

  • باتنة.. 9 جرحى في اصطدام تسلسلي لحافلتين وسيارتين
  • أغرقها في البانيو انتقاما من أمها.. مصرع طفلة على يد والدها بالجيزة
  • 17 إصابة في اشتباكات جماهير إنجلترا وهولندا
  • إصابة 9 أشخاص إثر تصادم سيارتين بالبحيرة (أسماء)
  • اشتباكات عنيفة عقب مباراة أوروجواي وكولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 «فيديو»
  • قوات دفاع شبوة تواجه هجومًا مفاجئًا : اشتباكات عنيفة تدبّ الرعب في القلوب!
  • اشتباكات عنيفة بين جماهير إنجلترا وهولندا .. فيديو
  • مقتل وإصابة 8 مدنيين بينهم أطفال في قصف حوثي على الشقب بتعز
  • استشهاد وإصابة 8 مدنيين بينهم أطفال بقصف حوثي على تعز
  • أغلبهم سيدات.. مصرع طفلة وإصابة 6 في حادث إنقلاب سيارة بالمنيا