يحيي الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلين بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية يومي 11 و12 ديسمبر المقبل، ويقدم فيهما خيرت باقة متنوعة من مقطوعاته الموسيقية التي يعشقها الجمهور.
وكان أحيا الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلاً موسيقيًا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، الفترة الماضية، والحفل حضره عدد كبير من محبى وعشاق الموسيقي الخاصة به.


وقدم خلال الحفل، باقة متنوعة من أهم مؤلفاته خلال مشواره الفنى العريق، التى أحبها جمهوره واعتاد على سماعها ومنها «صابر يا عم صابر، البخيل وأنا، ليلة القبض على فاطمة، ضمير أبلة حكمت، خلى بالك من عقلك، قضية عم أحمد، مسألة مبدأ، اللقاء الثانى، عارفة، إعدام ميت، غوايش»، وغيرها من الأغانى.
شارك الموسيقار عمر خيرت في تأليف عديد من تترات المسلسلات وتأليف الموسيقي التصويرية لها بطريقة مميزة خاصة به حيث استطاع دمج الموسيقي الأوركسترالية الغربية بالأنغام الشرقية مستخدما آلات غربية مثل البيانو والأكسليفون وآلات النفخ كالكلارنيت والأبوا والساكس بالإضافة إلي الآلات الشرقية المميزة كالأكورديون الشرقي والعود والقانون والكمان ومن أهم أعماله ،قضية عم أحمد ،البخيل وأنا ،ضمير أبلة حكمت ،غوايش ،ليلة القبض علي فاطمة
ومن الأفلام التي قام بالمشاركة الموسيقية فيها هي الممر عام 2019، الجزيرة 2 عام 2014 ، زهايمر عام 2010 ، عسل إسود عام 2010، ولاد العم عام 2009، الجزيرة عام 2007، تيمور وشفيقة عام 2007 ، مفيش غير كدة عام 2006، الرهينة عام 2006، دم الغزال عام 2005، السفارة في العمارة عام 2005، حب البنات عام 2004، النعامة والطاووس عام 2002، مافيا عام 200، الرغبة عام 2002، إمرأة تحت المراقبة عام 2000، أولى ثانوي عام 1999.
وأيضاً أفلام سكوت ح نصور عام 2001، النوم في العسل عام 1996، قط الصحراء عام 1995، البحث عن توت عنخ آمون عام 1995، الإرهابي عام 1994، لصوص خمس نجوم عام 1994، فرسان أخر زمن عام 1993، البحث عن ديانا (فيلم كندي) عام 1992،نساء صعاليك عام 1991، جحيم تحت الماء2 عام 1990، الحب أيضا يموت عام 1990، عريس في اليانصيب عام 1989، صراع الأحفاد عام 1989، بستان الدم عام 1989، نهر الخوف عام 1988، ليلة القبض على فاطمة عام 1984 واعدام ميت

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا عمر خیرت

إقرأ أيضاً:

الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم يكشف عن أعماله المقبلة مع عمرو دياب

كشف الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم عن علاقته  بالفنان عمرو دياب، موضحًا إنه يحضر لعدة أعمال غنائية معه بجانب ألبوم جديد.

 

أعمال أحمد إبراهيم مع عمرو دياب 

 

وقال أحمد إبراهيم في لقاء تليفزيوني: عندنا شغل نازل قريب، وشغالين على أكتر من أغنية إلى جانب ألبوم، ولسه منزلين أغنية من كام يوم وهو منزل أغنية بعدها وببارك له على حفلة بيروت الأسطورية.

كما تحدث أحمد إبراهيم عن الهضبة مشيرًا أنه يستفيد من خبراته حتى الآن، وينبهر بمساعدته للجميع والتي لا يعرف عنها البعض شيء قائلًا: عمرو دياب بالنسبة للوطن العربي رصيد كبير من الحب والنجاح ومشوار أربعين سنة، وإحنا كلنا فرحانين به، وأنا بشكل خاص بأمانة كراجل مصري فرحان أن الراجل ده بيشتغل في بيتي وبيمثل فننا، وفيه ناس كتير بتقول لي أنت بتعتز بشغلك معاه، لكن لأ أنا بعتز بحاجة أكبر، ورغم 22 سنة شغل والخبرات دي كلها بقعد جنبه لحد اللحظة دي بجد بحس أني لسه ببدأ.

 

وأوضح أحمد إبراهيم: عمرو دياب عنده خبرات مش طبيعية وحب ومساعدة للناس كلها الناس متعرفش عنها حاجة، وعمرو دياب بيعمل حاجات كتير بره الشغل محدش يعرفها، وشخصية أجمل من كده وجدع جدًا مع الناس كلها وطول الوقت دعم لما يلاقي حاجة كويسة وعاوز الناس تشتغل وتنتج ومش بيركز غير في شغله، ونفسي الناس تركز في شغلها زي عمرو دياب.

 

 

آخر تواصل له مع شيرين 

 

كشف أحمد إبراهيم إنه يحضر لمجموعة أغاني جديدة مع شيرين عبد الوهاب، مشيرًا إلى أن آخر اتصال بينهما كان من نحو 5 أشهر، واتفقا على تحضير أغاني لكنه انشغل بعدها بأغاني عمرو دياب.

وقال أحمد إبراهيم في تصريحات تليفزيونية: آخر اتصال حصل بينا من خلال أحمد سعد، كان من أربع أو خمس شهور، ودي كانت آخر مرة سمعت صوت شيرين واتفقنا على أكتر من أغنية واتفقنا نعمل حاجات زي اللي بدأنا بيها زي مشاعر ومتحاسبنيش، وآخر واحد في الدنيا وحبه جنة، وفي أغنية بالفعل من كلمات تامر حسين وألحان مدين من بعدها اتشغلت بألبوم عمرو.

وأضاف:  شيرين المفروض ليها مكانة كبيرة، وهي عارفة مكانتها عند الناس، والإنجليز دايما بيقولوا المشكلة إنك فاكر إن لسه عندك وقت، لكن الوقت بيسرقك.

 

أحمد إبراهيم يشيد بفيلم ولاد رزق 3
 


وأشاد الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم بفيلم ولاد رزق 3، بعد حضوره افتتاح الفيلم في الرياض، وقال: فيلم رائع والناس كلها عاملة شغل رائع وإنتاج ضخم وعظيم وطارق العريان مخرج عبقري وأخ ليا كبير، وببارك له وببارك لموسى عيسى المنتج، ولكل الفنانين أصدقائي أحمد عز وعمرو يوسف وهو فيلم ضخم وإنتاج يشرف ومبسوط إني في الرياض وعاوز أقول للجمهور اللي أنتم شايفينه في الفيلم في الحقيقة أحلى وأحلى.

وتابع: الفنان الحقيقي والموهوب بجد لما بيكون فيه تحت إيده إنتاج وثقة ودعم كبير جدًا بتقدر تحقق كل الأحلام اللي جواك كشخص موهوب، وأنا نفسي أشوف جزء رابع له وأجزاء تانية، وفكرة وجود فنانين بالحجم ده صعب تواجدهم في مكان واحد إلا لو فيه بينهم حب

مقالات مشابهة

  • موعد افتتاح وختام المهرجان القومي للمسرح المصري
  • انطلاق الدورة الـ17 لمهرجان المسرح القومي في الأوبرا 30 يوليو
  • الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم يكشف عن أعماله المقبلة مع عمرو دياب
  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • أنا زي الناس.. أول تعليق من أحمد إبراهيم على ارتباطه بشيرين
  • ريهام عبدالحكيم تتصدر تريند «X» بحفل ليلة وردة
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • تحرش بجارته.. تفاصيل جثة شاب وسط الشارع بدار السلام
  • «الأوبرا» تحتفل بالعام الهجري الجديد في معهد الموسيقى العربية