فنّد وكيل وزارة الخارجية الأسبق حسن الصغير مبادرة المبعوث الأممي عبد الله باتيلي بشأن دعوة 5 أطراف ليبية للحوار بشأن الانتخابات، مؤكدا أنها “محسومة مسبقا” لصالح محتضني الإرهاب.

وقال الصغير في تدوينة عبر “فيسبوك”: “من ينشد المساعدة في التغيير أو التحديث جدياً وفعلياً لا يمكن أن يقترح عضويات في حوار للمنفي واللافي والكوني والدبيبة الذين لا يكادون يمثلون حتى أزواجهم وأبناءهم، ولا يمتلكون أدنى شرعية ليبية، كيف يستقيم أن يكون الدبيبة والمنفي جزءًا من ألية لاستبدالهم بآخرين؟”.

وأضاف: “في عالم المعلوماتية والكمبيوترات مشغلات ويندوز تعجز عن حذف ذاتها بذاتها، ولذلك يستعان على حذفها واستبدالها بأقراص مدمجة، وهنا أسجل اعتذاري الواجب لويندوز ولكل المشغلات الذكية والسريعة الرصينة والمفيدة لتشبيهها بالدبيبة فاقد الذكاء وبالمنفي عديم السرعة والكوني عديم الحياء واللافي عديم الفائدة”.

وتابع: “ملخص القول لا يمكنك التخلص من شوكة تدمي قدميك وتعيق تحركك بذات الشوكة أو بما يساويها أو بما نبت منها”.

وأوضح الصغير أن “حوارًا بين خمسة أطراف بمعنى 3 ضد 2، وكما جرت عادة الحوارات من هذا النوع لا تنتهي بالتوافق بل بالتصويت، أي أن الغلبة العددية محسومة مسبقاً”.

وأشار إلى أن “حوار باتيلي سيجري “بين خمسة أطراف رئيس أحدها لوحده يتصرف بمئة مليار دينار منذ ثلاثة سنوات، واثنان خاضعان له كلياً، أي أن الغلبة المالية محسومة مسبقاً”.

وذكر أن حوار باتيلي بين خمسة أطراف “ثلاثة منها يجمعها مشاعر الكره والعداء لعقد من الزمان وتلتف حول الإرهاب وتحتضنه بل وتتفاخر بدعمه، أي أن الغلبة التعبوية محسومة مسبقاً”.

واستكمل: حوار باتيلي بين خمسة أطراف وتغييب لسادس (في إشارة للحكومة الليبية) امتلك الشحيح من الموارد فأنجز واستثمر في الموجود فأوجد، هذا ليس سهواً منهم ولا جهلاً لديهم بل تغييب لمن ربما يستطيع أن يعادل عددياً ويمنع فنياً ويفاوض عملياً ويجمع ليبياً.

ليبيا ، حوار باتيلي ، المنفي ، الدبيبة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: حوار باتیلی

إقرأ أيضاً:

إردوغان يقول إنه قد يدعو الأسد لزيارة تركيا “في أي وقت”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الاحد أنه قد يدعو نظيره السوري بشار الاسد الى تركيا “في أي وقت”، في مؤشر الى تحسن العلاقات بين أنقرة ودمشق بعد قطيعة منذ اندلاع الحرب السورية في 2011.

ونقلت وكالة أنباء الاناضول الحكومية عن إردوغان قوله لصحافيين في الطائرة التي أقلته من برلين حيث شاهد مباراة تركيا وهولندا في إطار كأس أوروبا لكرة القدم، “قد نوجه دعوة (الى الاسد) في أي وقت”.

مقالات مشابهة

  • مذيعة وجهت أسئلة متفقا عليها مسبقا لبايدن تقدم استقالتها
  • إردوغان يقول إنه قد يدعو الأسد لزيارة تركيا “في أي وقت”
  • فلكية جدة: رصد هلال القمر الصغير لشهر محرم بعد غروب شمس اليوم
  • الصين وبيلاروس تجريان تدريبًا عسكريًا مشتركًا منتصف يوليو الجاري
  • صحف قطرية.. على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • أكسيوس .. فريق بايدن يزود محاوري أي وسيلة إعلامية بأسئلة معدة مسبقا
  • فلاش| مناورة “الطوفان المدمر”
  • وسام “كوماندور” لسفيرنا في موريتانيا
  • السوداني يعرض للصومال “خبرة” العراق في مكافحة الإرهاب والفساد
  • «خناقة على الميراث».. مها الصغير زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها