نشر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي حزام الأسد على حسابه بمنصة إكس مقطع فيديو له ولأعضاء من جماعته وهم يؤدون الرقصة الشعبية اليمنية على متن سفينة "جلاكسي ليدر" الإسرائيلية.

وحسبما نشر موقع "عربي بوست" ظهر الأسد مع أعضاء جماعته، وهو يشاركهم رقصة تدعى "البرعة اليمنية"، وهم يحملون السلاح ويرفعون العلم اليمني.

برعة على سطح جلاكسي ليدر
ריקוד מלחמה על הגג של מנהיג גלקסי pic.twitter.com/7175mL0vjt

— حزام الأسد (@hezamalasad) November 23, 2023

اقرأ أيضاً

حذرت من العودة للشمال.. طائرات الاحتلال تلقي منشورات على جنوب غزة

والأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أعلن الحوثيون استيلاءهم على "سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، ومالك السفينة هو رجل أعمال إسرائيلي. 

وهو ما نفاه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مدعيًا أن الحوثيين في اليمن اختطفوا سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية.

وتوعدت جماعة الحوثي باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعيةً الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

اقرأ أيضاً

مسيرة يقودها رئيس كوبا: ما يحدث في فلسطين مذبحة وظلم كبير

مخاوف أمريكية

من جانبها، أفادت وكالة Bloomberg بأن حادث السفينة أثار مخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية إلى تعطيل حركة الملاحة في المنطقة، كما أثار مخاوف إزاء المخاطر التي قد يشهدها أحد أكثر طرق الشحن ازدحامًا في العالم. 

يقول كينيث لوه، محلل "بلومبرج إنتليجنس" الذي يتناول موضوعات الشحن والخدمات اللوجستية، إن تأثير الصراع في الشرق الأوسط كان يقتصر على الموانئ الإسرائيلية، لكن حادث البحر الأحمر يمثل "تصعيدًا كبيرًا للتوترات" في المنطقة ككل.

وأشار لوه إلى أن بعض شركات الشحن "قد تقرر تجنب المنطقة لأسباب تتعلق بالسلامة، ما يعني تكاليف وتأخيرات إضافية. وقد يؤدي هذا إلى تأثير غير مباشر عبر سلاسل التوريد العالمية التي تذكرنا بما حدث خلال الجائحة وفوضى سلاسل التوريد".

اقرأ أيضاً

ف.تايمز: الاستخبارات الإسرائيلية رفضت تحذيرا تفصيليا من هجوم حماس على غلاف غزة

 

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: حوثيون اليمن الملاحة في البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلّحة الفرنسية، عن إرسال سفينة حربية إلى سواحل لبنان كإجراء احترازي، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

إجلاء مواطنين فرنسيين

وغادرت السفينة ميناء تولون في جنوب شرقي فرنسا متجهة إلى السواحل اللبنانية استعدادًا لإجلاء المواطنين الفرنسيين من لبنان في حال الضرورة.

ومن المتوقع أن تصل السفينة الحاملة للمروحيات، إلى شرق المتوسط خلال 5 أو 6 أيام، وتحمل مجموعة تكتيكية من القوات، تتولى مهام إجلاء المواطنين الفرنسيين في حال حدوث أي طارئ.

إسرائيل تبدأ عملية عسكرية برية في جنوب لبنان

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بأن القوات الإسرائيلية بدأت عملية عسكرية برية في جنوب لبنان، بمشاركة سلاح الجو والمدفعية، حيث توغلت عربات محملة بجنود إسرائيليين في المنطقة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أيام من التوتر على الحدود بين إسرائيل وحزب الله، وتزامنت مع تقارير إعلامية إسرائيلية وأمريكية تفيد بأن جيش الاحتلال يستعد لشن هجوم بري على لبنان بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفته في مقر القيادة العليا للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.  

المنطقة تشتعل

وتشهد المنطقة تواترات متسارعة منذ بدأت إسرائيل توجيه ضربات عسكرية ضد لبنان واليمن والعراق وسوريا، بالتزامن مع العدوان على قطاع غزة، فضلا عن تنفيذ اغتيالات في صفوف قادة حزب الله بما في ذلك الأمين العام حسن نصر الله.

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • اقرأ بالوفد غدا.. جنون إسرائيل ينذر بحرب إقليمية شاملة
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • الشرطة الإسرائيلية: مخاوف من وقوع هجوم مسلح جديد قرب فندق في تل أبيب
  • هجوم بقارب مُسيّر يستهدف سفينة قرب السواحل اليمنية
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • نجوم الفن يؤدون العزاء في زوجة إسماعيل فرغلي.. فيديو وصور
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. «السيسي»: المنطقة تمر بمفترق طرق تاريخي يتطلب من الجميع الحذر والتأني قبل اتخاذ أى قرار
  • شاهد| لحظة إسقاط الطائرة الأمريكية (MQ-9) التي أسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية في محافظة صعدة
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة