استمرت القوات الإسرائيلية في اقتحاماتها واعتقالاتها في الضفة الغربية المحتلة، منذ 7 أكتوبر الماضي في إطار ما عرف باسم «السيوف الحديدية»، بالتزامن مع دخول هدنة إنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ.

واعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، فلسطينيا يدعى عبادة عامر، بعد تفتيش منزله في قرية كفر قليل، جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أصيب شاب آخر برصاص الاحتلال، واعتقل الأسيران المحرران فايق كوسا «36 عاما»، ومحمود محمد حسنين «35 عاما» خلال اقتحام القوات الإسرائيلية، البلدة القديمة بنابلس.

كما أحرقت قوات الاحتلال، مركبتين الأمر الذي أدى الى امتداد النيران إلى أحد المحال التجارية، خلال اقتحامها عدة حارات داخل البلدة القديمة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا». 

وفي قطاع غزة، دخلت الهدنة الإنسانية حيز التنفيذ، في تمام السابعة صباح اليوم، التي تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد.

اقتحامات مستشفيات قطاع غزة متواصل

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، قبل بدء سريان الهدنة، ما أدى إلى استشهاد فلسطينية، واعتقال 6 آخرين.

واستهدفت المستشفى الإندونيسي بشكل مباشر بالقصف، ما أدى لاستشهاد عاملين ومصابين ونازحين فيه، وإصابة آخرين بجروح، وتعطل غرف العمليات ومحطة الاكسجين بداخله، فيما انتشلت طواقم الدفاع المدني، 10 فلسطينيين من تحت الأنقاض جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية، منزلًا في جباليا شمال القطاع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة السيوف الحديدية الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 337 على التوالي إلى 40939 شهيدًا، ونحو 94616 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 61 فلسطينيًا وإصابة 162 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب أربع مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 48 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة "لا علاقة له بالزلازل".. العراق يكشف حقيقة سقوط نيزك في البلادمصر.. خلافات أسرية تنتهي بمقتل زوجة طعنًا في الشارعوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

من بينهم طفلة.. استشهاد 10 فلسطينيين في إطلاق نار وقصف إسرائيلي على #غزة و #الضفة_الغربية
للتفاصيل | https://t.co/Gv1azbRzue#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/tEzEjTeSjT— صحيفة اليوم (@alyaum) September 6, 2024شمال قطاع غزةوأصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة، في قصف مدفعي إسرائيلي على منازل الفلسطينيين في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، بإصابة 33 فلسطينيًا بينهم أطفال ونساء في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منازل الفلسطينيين شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي مكّثف من دبابات الاحتلال على المناطق الشرقية من مخيم المغازي والغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)
  • إصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي: نجري تحقيقات في ادعاء مقتل أجنبية بإطلاق نار بالضفة الغربية
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الاحتلال يفرج عن أسيرين مقدسيين من سجن النقب