في اليوم الـ49 للعدوان، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة حيز التنفيذ، فيما بدء آلاف النازحين الفلسطينيين من مناطق الجنوب نحو مدينة غزة والشمال رغم تحذيرات جيش الاحتلال.

وسبق بدء الهدنة الإنسانية قصف إسرائيلي عنيف على مناطق مختلفة من مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء العديد من الشهداء بينهم صحفية.



وألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات الصباح الأولى، منشورات في سماء جنوب قطاع غزة، تحذر فيها الفلسطينيين النازحين من مغبة العودة إلى المناطق الشمالية.

وشرع آلاف الغزيين عقب سريان الهدنة مباشرة بالتوجه نحو أحيائهم ومنازلهم في مناطق شمال قطاع غزة، فيما تتصاعد الدعوات الشعبية للتدفق نحو الشمال في تمام الساعة 1 من ظهر اليوم الجمعة.

وبعد نحو 50 يوما من العدوان الوحشي، وصلت حصيلة الضحايا إلى أكثر من 14854 شهيدا، بينهم نحو 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة، فضلا عن إصابة ما يزيد على 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا لأحدث أرقام المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.


وفي السياق، بدأت شاحنات المساعدات بالتدفق نحو قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي من الجانب المصري عقب بدء سريان الهدنة.

ومن المقرر بموجب الهدنة المعلنة، دخول 200 شاحنة من المساعدات الإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة المحاصر، بالإضافة إلى 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي.

وتاليا متابعة مباشرة لآخر التطورات أولا بأول:

تدفق فلسطيني نحو مناطق شمال قطاع غزة عقب بدء الهدنة رغم تحذيرات الاحتلال (شاهد)
تدفق عشرات آلاف الفلسطينيين النازحين، الجمعة، من جنوب قطاع غزة نحو مناطق الشمال للعودة إلى أحيائهم ومنازلهم التي اضطروا إلى مغادرتها جراء القصف الإسرائيلي، في تحد لجيش الاحتلال الذي حذر من مغبة العودة بعد سريان الهدنة الإنسانية.



استشهاد صحفية فلسطينية في غزة جراء قصف إسرائيلي قبيل سريان الهدنة
استشهدت الصحفية الفلسطينية أمل زهد رفقة عدد من عائلتها؛ جراء قصف إسرائيلي استهداف منزلها في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة الشهداء في صفوف الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام إلى 64 صحفيا منذ بدء العدوان.



مع سريان الهدنة.. مصر تعلن دخول 130 ألف لتر من الديزل يوميا إلى قطاع غزة
أعلنت مصر، فجر الجمعة، أنه سيتم تسليم 130 ألف لتر من الديزل وأربع شاحنات غاز يوميا إلى قطاع غزة، عقب بدء سريان الهدنة الإنسانية التي تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية.



بدء الهدنة المؤقتة في غزة بعد عدوان إسرئيلي دام 49 يوما.. وترقب لتبادل الأسرى
بدأت في الساعة السابعة صباحا بتوقيت القدس المحتلة (8 بتوقيت مكة المكرمة)، الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، والتي تستمر أربعة أيام بوساطة قطرية مصرية أمريكية، وذلك بعد عدوان دام 49 يوما.









المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الهدنة الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينية غزة فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي الهدنة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ360 على التوالي إلى 41615 شهيدًا، ونحو 96359 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت أن 20 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 108 آخرون بجروح مختلفة، بعضها خطرة، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا