والد الضحية: "ابني اتقتل دون ذنب عايز حقه 

 

صرخة أطلقها سائق، وارتمى أرضًا، وضم قدميه إلى صدره، ونكس رأسه، فخبر مقتل ابنه، كسر ظهره، ساعده الجيران فى الوصول إلى مسرح الجريمة، لترى عينه دماء فلذة كبده،  لطخت الأرض بشارع ناهيا بمنطقة بولاق الدكرور.

الوجوه عابسة، والعيون تعلقت بالسماء تناجى المجيب يلطف بهم ويهون عليهم مصابهم، فمقتل «محمد هاني»، الشهير بـــ «بوتة»، قد أعيا أقاربه ومحبيه، نقلوه إلى أقرب مستشفى، وحاولوا وقف نزيف الجرح الغائر، لكن دون جدوى، وضعوه داخل غرفة العمليات، ودقائق وخرج عليهم الطبيب «البقاء لله».

. وقع نبأ وفاة المجنى عليه كالصاعقة على قلوب أهله، وضحت أصوات بكائهم وصراخهم حزنا وحسرة على فراق ابنهم الذى قتل دون ذنب.   

انتقلت» الوفد» لمسرح الجريمة وعايشت احداث الواقعة المؤسفة، والتقت الأهالى وشهود العيان،  حيث قال هانى جمعة، 50 سنة، والد الضحية والذى انهار فى البكاء : سندى مات ظهرى اتكسر.. حسبى الله ونعم الوكيل،  ابنى محمد الشهير بـ «بوتة»، 17 سنة، رغم صغر سنه، إلا أنه رجل، يواصل العمل ليل نهار كدليفرى، يتكفل بمصاريفه، ويساعد والدته فى نفقات البيت، كان صاحبى وأخويا.

ورو والد الضحايا تفاصيل الواقعة، موضحًا أن فى الساعة الخامسة مساء، يوم الجريمة، خرج نجله(الضحية) مع  أحد أصدقائه،  وعلى بعد خطوات من المنزل، فإذ بشخصين من أهالى المنطقة يتشاجران، يعرفهما بحكم الجيرة، استغاث به «أحمد رضا» لينقذه من جبروت محمد السميع، شابين فى عمر «بوتة»، وكانت النهاية.

صمت والد الضحية يلتقط أنفاسه، ويلملم شتات نفسه، التى تاهت فى مشهد إزهاق روح نجله، ويكمل تدخل ابنى لفض المشاجرة، وحاول أن يسيطرعلى محمد عبد السميع، 18 سنة، ويمنعه من الاعتداء على «أحمد رضا»  «يا ابنى انتم اخوات وعيب اللى بتعملوه مع بعض ده «بلاش تضيع نفسك يا صديقى».

قُتل بسبب شهامته

لم يستجب، الشاب المسلح، وكأنه قد عزم على ارتكاب جريمة فى هذا اليوم، أى كان الضحية، فقد أمسك محمد عبد السميع، بسلاحه، وقال له أوعى أنت يا(بوتة)، ودفع أحمد رضا للخلف، وسدد طعنة نافذة، لمحمد هانى، فى أسفل البطن، وتركه يصارع الموت، ولاذ بالفرار. 

الأرض تلطخت بدماء بوتة

وتابع الأب المكلوم سرد المأساة: الناس كلها بتحب ابنى، والجميع يشهد له بحسن الخلق، وسيرته طيبة بين أهالى المنطقة، «مبيغلطش فى حد ومش بتاع مشاكل»، مشيرا من تقطعت أوصال قلبه إلى أن ابنه كان ينزف زى الفرخة، والأرض تلطخت بدم «بوتة»، وفارق الحياة فور وصوله المستشفى.   

عايز حق ابنى 

 وطالب والد الضحية، بالقصاص العاجل من القتلة قائلا: «عايز حق ابنى، لازم القاتل ده يتعدم، ليكون عبرة، فلن يطفأ نار أوقدها خاطف روح نجلى غير أن أراه معلقًا فى حبل المشنقة.

بداية الواقعة كانت بورود بلاغ لقسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة، بوقع مشاجرة بين طرفين وسقوط قتيل، فور وصوله المستشفى، كشفت التحريات الأولية أن الشاب الضحية «محمد هانى»، 17 عامًا، عامل ديليفرى، تدخل لفض المشاجرة،  فتلقى طعنة فى منطقة الفخذ الأيسر تسببت فى قطع شريان متصل بالقلب، على إثرها لفظ أنفاسه الأخيرة.

بتقنين الإجراءات وجمع المعلومات، نجح رجال مباحث قسم بولاق، فى القبض على المتهم، والتحفظ على سلاح الجريمة، وصرحت النيابة بدفن الجثمان، كما استعجلت تحريات المباحث حول الواقعة.

وقررت جهات التحقيق حبس المتهم 4 حبسه 15 يومًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مقتل ابنه بولاق الدكرور محمد هانى والد الضحیة

إقرأ أيضاً:

وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين

وصلت منذ قليل أسرة المجني عليه الطفل «أحمد» لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل نجلهم واستخراج احشاءه وتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بجثمانه للتربح منها وبيعها علي مواقع الدراك ويب.
 

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد السيد عبده بحيرى، ووليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمى.

جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي،مقيم بشبرا الخيمة  و "علي الدين م ع"، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، انهما فى منتصف ابريل من العام الجارى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.
 

قام المتهم الأول بقتل المجني عليه "  أحمد م س "  عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة  وأعد لذلك الغرض ادوات عبارة عن  "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده  بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية  له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم  إلى المسكن وقدم له شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبين بالتحقيقات.
 

أضاف  أمر الإحالة ان المتهم  أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن  " مشرط وحزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.
 

أوضح أمر الأحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، واستدراجه  إلى مسكنه محل الواقعة  واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

  بدأت الواقعة باستدراج المتهم الأول للطفل وتخديره بتصوير نفسه لايف مع متهم آخر بالكويت وهو يقتل ويستخرج الأحشاء من الجثة ووضعها فى أكياس بجواره.

كشفت التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة في القضيَّة رقم ١٨٢٠ لسنة ٢٠٢٤ إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة؛ فقد أسفرت معاينة النيابة العامة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة.

وبضبطه واستجوابه؛ أقر بارتكابه إياها بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك.

إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك، هذا ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية. وقد أسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وبناء على تعليمات السيد المستشار النائب العام اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والإنتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر، فباشرت النيابة العامة استجوابهما وصولًا لأسباب ارتكاب الجريمة، وقد أقر المتهم الأول -الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة، كما قرر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • «بيدافع عن شرفه».. شاب يقتل جاره في دار السلام والنيابة تحقق
  • قرارات عاجلة من النيابة في قفز سيدة سودانية تحتضن طفلها من علو ببولاق الدكرور
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • والد طفل شبرا للمحكمة: بهدلوا ابنى.. والقاضي يرد: الكل هياخد حقه بالقانون
  • وصول أسرة ضحية طفل شبرا الخيمة لحضور أولى جلسات محاكمة المتهمين
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • بعد سقوطه من أعلى عقار.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب ببولاق الدكرور
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • النيابة تصرح بدفن جثة طفل سقط من الطابق العاشر في الجيزة
  • النيابة تصرح بدفن جثة شخص سقط من الطابق الخامس ببولاق الدكرور