عدن (عدن الغد) محمد العماري

احتفلت جمعية المكفوفين في عدن صباح امس الخميس الموافق 23 نوفمبر باليوم العالمي للطفل.

انطلق الحفل بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة الأمين العام لجمعية المكفوفين في عدن، الأخ محمد سلطان. رحب الأمين العام بالحضور وأكد اهتمام الجمعية بالطفل المكفوف وتركيزها الخاص على التعليم، خاصةً للأطفال الذين لم يتلقوا تعليمًا أو يعيشون في المناطق النائية ولم يتاح لهم الوصول إلى التعليم.

وفي هذا السياق، أعلن الأمين العام فرحته لأعضاء الجمعية بانضمام جمعية المكفوفين في عدن إلى اتحاد المكفوفين العرب. وفي ختام كلمته، شكر الحضور وأعرب عن امتنانه لإدارة الجمعية على تنظيم هذا الحفل.

ثم تلاه كلمة رئيس اتحاد المعاقين، الأخ صالح النادري، حيث حث على ضرورة تعليم الطفل المكفوف وناشد المنظمات وصندوق المعاقين بتوفير الوسائل الحديثة لتعليم الكفيف بشكل جيد.

بعد ذلك، تلاها مجموعة من الأناشيد المنوعة وقصيدة وألعاب ترفيهية نظمتها مسؤولة المرأة والطفل والمسؤولة الاجتماعية منى سيف.

وبهذا الحفل المميز، أكدت جمعية المكفوفين عدن التزامها بتعليم الطفل المكفوف وتوفير فرص متساوية له، وأظهرت الجهود المبذولة لتحقيق هذا الهدف النبيل. وتعد هذه المناسبة فرصة للتذكير بأهمية تعليم الأطفال المكفوفين وتوفير الدعم اللازم لهم، ليتمكنوا من تحقيق إمكاناتهم الكاملة والمشاركة بفاعلية في المجتمع.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة المکفوفین

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن طلال يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في الأحساء

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء في مقر المحافظة اليوم، فرع الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) في محافظة الأحساء، بحضور عددٍ من مسؤولي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتُعنى الجمعية بتقديم الخدمات المساندة للمرضى الأشد احتياجاً من الإسكان والنقل والمواصلات والأجهزة الطبية منذ تأسيسها عام 2011م، من خلال إطلاق وتبني المبادرات وبناء العلاقات مع مختلف قطاعات المجتمع؛ بهدف التخفيف على المرضى، بما يتوافق مع مستهدفات برنامجي جودة الحياة، والتحول الوطني، لتحقيق رؤية المملكة 2030.

أخبار قد تهمك حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر 22 يوليو 2024 - 4:31 مساءً وزير الصناعة والثروة المعدنية يبدأ زيارة رسمية إلى البرازيل وتشيلي 22 يوليو 2024 - 4:27 مساءً

وشاهد الجميع عرضاً مرئياً يحكي دور الجمعية في تقديم الخدمات المساندة للمرضى.

ثم ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية ناصر الأنصاري، كلمة بيّن فيها أن القطاع غير الربحي يعيش مرحلة جديدة يتعاظم فيها الأثر الاجتماعي والاقتصادي، بفضل الله أولاً ثم ما أولته الحكومة الرشيدة من رعاية واهتمام، مؤكداً أهمية محافظة الأحساء وما تمثله من ثقل اجتماعي واقتصادي وتنموي، مثمناً لسمو محافظ الأحساء رعايته حفل التدشين، التي سيكون لها بالغ الأثر على أعمال الفرع، وما يقدمه من خدمات للمرضى.

بدورها تناولت الرئيس التنفيذي للجمعية الدكتورة فاطمة البخيت، الدور الرائد للجمعية في تحسين جودة حياة المرضى المتمثلة في برامج الإسكان والإيواء، وتأمين الأجهزة الطبية وخدمات النقل الطبي بجودة عالية، مشيرةً إلى أن الدراسات تبيّن أن الاحتياج التقريبي لمرضى الرعاية الصحية المنزلية لعام 2024 بتجمع الأحساء الصحي يتجاوز 2000 جهاز طبي، ومن المتوقع أن يقدم فرع الجمعية خدماته خلال النصف الثاني من هذا العام لـ 500 مريض، بتكلفة تصل إلى مليون وستمئة ألف ريال.

وشهد سمو محافظ الأحساء في ختام الحفل توقيع اتفاقيات تعاون والشراكات التنموية بين الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) وتجمع الأحساء الصحي، وأمانة الأحساء، وغرفة الأحساء، ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، كما كرّم سموّه الرعاة والداعمين، نظير دعمهم وإسهاماتهم الفاعلة للجمعية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 22 يوليو 2024 - 4:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أهم الاخبار22 يوليو 2024 - 4:25 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12174 نقطة أبرز المواد22 يوليو 2024 - 4:23 مساءًمحافظ الطائف يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين جمعية الطائف الصحية لمرضى السرطان وعدد من القطاعات أبرز المواد22 يوليو 2024 - 4:22 مساءًارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المكثف على خان يونس إلى 37 شهيداً أبرز المواد22 يوليو 2024 - 4:19 مساءً“الجوازات” تقيم ورشة عمل “استمرارية الأعمال في ظل الأزمات” أبرز المواد22 يوليو 2024 - 4:16 مساءًنائب أمير جازان يطمئن على صحة مفوض الإفتاء بالمنطقة22 يوليو 2024 - 4:25 مساءًمؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12174 نقطة22 يوليو 2024 - 4:23 مساءًمحافظ الطائف يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين جمعية الطائف الصحية لمرضى السرطان وعدد من القطاعات22 يوليو 2024 - 4:22 مساءًارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المكثف على خان يونس إلى 37 شهيداً22 يوليو 2024 - 4:19 مساءً“الجوازات” تقيم ورشة عمل “استمرارية الأعمال في ظل الأزمات”22 يوليو 2024 - 4:16 مساءًنائب أمير جازان يطمئن على صحة مفوض الإفتاء بالمنطقة حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • صحية ظفار تحتفل باليوم العالمي للتمريض
  • المحامون يخوضون إضرابا 3 أيام احتجاجا على "تراجعات" قانون المسطرة المدنية
  • في غياب بن أفليك.. جينيفر لوبيز تحتفل بعيد ميلادها الـ 55
  • محافظ الأحساء يدشّن فرع جمعية "ترابط" لرعاية المرضى (صور)
  • الأمير سعود بن طلال يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في الأحساء
  • صور.. محافظ الأحساء يدشّن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى
  • محافظ الأحساء يدشن فرع جمعية ترابط لرعاية المرضى في المحافظة
  • «الإمارات للسرطان» تدعم علاج 144 مصاباً
  • وفد جمعية منهاج الصالحين يزور سفارة الكويت في بنين
  • منتجعات البحر الأحمر تحتفل باليوم الوطنى البلجيكى