بوابة الوفد:
2024-09-30@19:17:19 GMT

نجوى إبراهيم مذيعة من كوكب آخر

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

التليفزيون المصرى على مدى 63 عاماً.. وأكثر كان بوابة الشهرة والنجومية للعديد من المذيعات اللاتى تركن بصمة كبيرة فى عالم الإعلام المرئى.

ولكن تبقى المذيعة الكبيرة اللامعة نجوى إبراهيم حالة خاصة ونادرة فى تاريخ الإعلام المصرى. والتى تمر حالياً بأزمة صحية وتحتاج لدعاء الملايين.

هى كانت ولا تزال المذيعة الشاملة التى أبدعت فى كافة الأشكال البرامجية، مذيعة برامج الأطفال من الطراز الرفيع من ينسى شخصية بقلظ التى ارتبط بها الملايين مع ماما نجوى.

هذا فضلاً عن تألقها فى البرامج الحوارية وبرامج المسابقات والبرامج الاخبارية الهادفة ومذيعة الربط التى كانت تتمتع بطلة خاصة على شاشة التليفزيون، ولكنى أتوقف عند البرنامج الرائع الشهير «فكر ثوانى واكسب دقايق» الذى قدمته مع مطلع عام 1983 هذا البرنامج «كسر الدنيا» بمعنى الكلمة.

كانت أولى الحلقات لسجين مفرج عنه بعد السجن 15 عاماً، وصورت نجوى إبراهيم مشهد عودة السجين لأسرته كان مشهداً مؤثراً للغاية أدمى قلوب الملايين، وكان من ضمن الحلقات رجل بسيط للغاية طلب من نجوى إبراهيم أن يقابل رئيس الجمهورية وحدثت المفاجأة وافق الرئيس الراحل حسنى مبارك على مقابلة الرجل البسيط فى قصر الرئاسة وبحضور نجوى إبراهيم وأذيعت الحلقة لرجل بسيط يقابل رئيس الدولة. كان هذا البرنامج حالة برامجية مختلفة، هذا فضلاً عن تألقها الشديد فى برامج المسابقات منها «عشرة على عشرة».

أطفال مصر عشقوا ماما نجوى، وكانت مع الراحلة سلوى حجازى أفضل المذيعات فى تاريخ برامج الأطفال.

لم تسع وراء منصب وتولت فى 1998 رئاسة قناة الأسرة والطفل التى ساهمت فى تأسيسها لتكون أول قناة متخصصة للأطفال، عقب وصولها لسن المعاش ظلت نجوى إبراهيم محتفظة بنجوميتها. ظهورها على أى شاشة كان يعنى إقبال الملايين على مشاهدتها. خفة ظل وبساطة وحضور هائل على الشاشة.

نجوى إبراهيم كانت وستظل حالة خاصة جدًا فى عالم الإعلام المرئى. ندعو لها جميعًا بالشفاء العاجل لتعود البسمة على وجوه الملايين وهى بحق مذيعة من كوكب آخر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التليفزيون المصري بصمة كبيرة بأزمة صحية كوكب آخر نجوى إبراهیم

إقرأ أيضاً:

سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين

زنقة 20 | متابعة

هزت قضية اختلاس كبرى ، إحدى الوكالات البنكية بمدينة شفشاون.

ووفق مصادر محلية، فإن الأمر يتعلق باختلاس أزيد من 400 مليون سنتيم من الوكالة البنكية.

ذات المصادر، أوردت أن عناصر الأمن أوقفت اليوم موظفين اثنين يشتغلان داخل المؤسسة البنكية المعنية بقضية اختلاس، وذلك لحين انتهاء التحقيقات.

هذا و نقلت ذات المصادر، أن هناك مخاوف من إمكانية امتداد عملية الإختلاس إلى مؤسسة بنكية أخرى في مدينة تطوان تابعة لنفس العلامة البنكية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأرجنتين يطلب من مذيعة مساعدته لمقابلة ميسي
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • الراقصة المصرية نجوى فؤاد تكشف حقيقة محاولة كيسنجر الزواج منها
  • نجوى فؤاد: بدأت الرقص من هنا وربنا قال وفتحنا لك فتحا مبينا
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • رصد كوكب شبيه بالأرض يتنبأ بمستقبل نظامنا الشمسي!
  • وزير الري يتفقد حالة ترعة المنصورية وفرع بركات بالجيزة
  • علماء فلك يكتشفون كوكب شبيه بالأرض
  • أعمال كوكب الشرق في معهد الموسيقى العربية