بوابة الوفد:
2024-09-28@10:22:23 GMT

الحرب على غزة أصابت ساحة الغناء المصرى بشلل تام

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

«الألبومات الغنائية» تستقر فى المخازن لحين انتهاء الحرب و«نجم الجيل» يعانى الاكتئاب

 

منذ يوم الـ7 من شهر اكتوبر للعام الجارى 2023 لم تعد الحياة على طبيعتها، فأصبح العالم العربى يستيقظ على مشاهد القتل والقصف لأهالى غزة والشعب الفلسطينى الذى يمر بأصعب أوقات منذ احتلال أراضيه عام 1948.

فما يتعرض له أهالى غزة جريمة فى حق البشرية بأكملها ولا يمكن وصفه إلا كـ«إبادة جماعية» جعلت الجميع فى حالة صدمة وذهول ليس على الصعيد العربى فقط ولكن على مستوى دول العالم بأكمله.

 

الصدمة أصابت أيضاً ساحة الغناء العربى، التى توقفت الحركة عليها بشكل كامل على مستوى الإصدارات الجديدة للأغانى، فالوقت الحالى ربما هو الأكثر على الإطلاق كغير مناسب لاستقبال الناس أو سماع أغانى جديدة، نظراً لسيطرة مشاعر الحزن على الجميع.

نجوم الغناء على مستوى الوطن العربى، بالرغم من عدم اتفاقهم على توقف الفاعليات الفنية كـ«حفلات» فإنهم اتفقوا على عدم إصدار أى أغان جديدة، بالرغم من حلول الموسم الشتوى للأغنية واستعداد العديد من النجوم لطرح أعمالهم الجديدة بعد الانتهاء من تسجيلها خلال الفترة الماضية.

عدد كبير من الأسماء الرنانة على ساحة الأغنية انتهوا من تسجيل ألبوماتهم الغنائية، ولكن أصبحت مؤجلة لأجل غير مسمى وهو انتهاء الحرب على غزة، يأتى فى مقدمتهم النجم الكبير عمرو دياب الذى انتهى من تسجيل مجموعة من الأغانى الجديدة خلال الفترة الماضية، ولكن بعد اندلاع الأحداث فى غزة قرر «الهضبة» تأجيل أغنياته الجديدة الذى كان بصدد طرحها تضامناً وتعاطفاً مع غزة، بالإضافة الى تأجيله أيضا تصوير إحدى الحملات الإعلانية لشركة المياه الغازية التى تنضم لقائمة «المقاطعة» التى أطلقها الجمهور على صفحات «السوشيال ميديا». 

النجم الكبير عمرو دياب بالإضافة الى قرار تأجيل كل أعماله خلال الفترة الحالية فإنه اعتذر عن عدم المشاركة فى موسم الرياض التى تقام فاعلياته خلال الأيام الحالية بالمملكة العربية السعودية، ووصلت خسائره المادية لما يقرب من المليار جنيه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كـ إبادة جماعية السوشيال ميديا الوطن العربي

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي

الثورة نت/..
باركت لجان المقاومة في فلسطين اليوم الجمعة، الضربة الصاروخية اليمنية التي استهدفت مدينة يافا بصاروخ ” فلسطين 2″ وأصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي.

وقالت لجان المقاومة في بيان لها، اليوم: إن وصول الصاروخ اليمني المبارك “فلسطين”2” إلى “تل أبيب” المحتلة والمسيرة يافا إلى عسقلان أصابا الوعي الصهيوني برعب الأيام القادم.

وتوجهت بالتحية إلى الأيادي والقلوب الطاهرة في القوات المسلحة اليمنية وجيشها الأبي والى كل الضاغطين على زناد الإسناد والمقاومة في كافة الجبهات.

مقالات مشابهة

  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟
  • لجان المقاومة: الضربة الصاروخية اليمنية أصابت قلب الكيان الصهيوني ومركزه العسكري والاقتصادي
  • لؤلؤة الخاطر
  • أستاذ اقتصاد: إسرائيل تخسر 200 مليون شيكل يوميا بسبب الحرب ولكن أمريكا تدعمها
  • وزير الإسكان يتفقد اللمسات النهائية للأعمال في «كابيتال بارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الهوية الوطنية حائط الصد الأول فى مواجهة الحروب الفكرية
  • نقيب الإعلاميين: خلق مساحات للنقاش الحر يُعزز من جاذبية الإعلام
  • «التنظيم الذاتي للإعلام».. وداعا لفوضى الـ«توك شو» (ملف خاص)
  • مصيلحي : فوز سلة الاتحاد بكأس الوحدة مع الدورى والكأس المصرى عودة لاستعادة البطولات
  • رئيس الوزراء: نستهدف مرحلة "رياض الأطفال".. والآلية الجديدة ساعدت في ملف عجز المعلمين