رؤيا الأخباري:
2024-09-19@09:26:00 GMT

ديوكوفيتش يقود صربيا الى نصف النهائي كأس ديفيز

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

ديوكوفيتش يقود صربيا الى نصف النهائي كأس ديفيز

ضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا

قاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش منتخب بلاده الى نصف نهائي كأس ديفيس للمنتخبات في كرة المضرب وذلك بالفوز على منتخب بريطانيا .

اقرأ أيضاً : أبو تريكة يوجه رسالة لبايدن ويحمله المسؤولية

وتفوّقت صربيا 2-0 بالعلامة الكاملة على حساب بريطانيا التي لعبت من دون أندي موراي المصاب ودان إيفانز، وذلك بعدما سبق ان فاز ميومير كيتسمانوفيتش الـ 55 على حساب جاك درايبر الـ 60 في المباراة الاولى بنتيجة 7-6 (2/7) و7-6 (6/8) بعد مباراة دامت لساعتين.

ودخل ديوكوفيتش (36 عامًا) الى مسابقة كأس ديفيس التي أحرز لقبها عام 2010 بعد ايام قليلة من فوزه بلقب بطولة الـ "ايه تي بي" الختامية على حساب الايطالي يانيك سينر في النهائي، وذلك للمرة السابعة وهو رقم قياسي.

وفي العام 2023، فاز "نولي" بثلاث بطولات كبرى (أستراليا المفتوحة، رولان غاروس وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة)، ليرفع عدد القابه الكبرى الى 24 وهو رقم قياسي عند الرجال.

وضربت صربيا وديوكوفيتش موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا، فيما تجمع المواجهة الاخرى أستراليا مع فنلندا مفاجأة المسابقة هذا الموسم.

وكان سينر قد قاد المنتخب الايطالي الى نصف نهائي وذلك على حساب هولندا بنتيجة 2-1 الخميس في ملقة، بعدما فاز المصنّف الرابع عالميًا بمباراتيه في الفردي والزوجي.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني يخسر من نظيره السعودي بهدفين دون رد

وتفوّق سينر على نظيره تالون غريكسبور 7-6 (3/7) و6-1 ليعادل النتيجة في المواجهة بين المنتخبَين بعدما كان الهولندي بوتيك فان دي زاندشولب قد تغلب على ماتيو أرنالدي في مواجهة الفردي الاولى.

لكنّ سينر ومواطنه لورنتسو سونيغو تغلبا على غريسكبور وويلسي كولهوف في مباراة الزوجي 6-3 و6-4 ليقودا إيطاليا الى نصف النهائي للعام الثاني تواليًا.

وقال سينر "كنا تحت ضغط كبير وبدأنا كالطرف الاقل ترشيحًا في مباراة الزوجي الحاسمة، لكن كان من دواعي سروري أن ألعب مع (سونيغو)، لدينا فريق رائع".

هولندا، التي بلغت دور الاربعة للمرة الاخيرة عام 2001، لم تهزم إيطاليا منذ مئة عام، حيث خسرت المواجهات السبع السابقة امامها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: صربيا تنس إيطاليا نصف النهائی الى نصف

إقرأ أيضاً:

وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وفاة سالفاتوري سكيلاتشي صباح اليوم الأربعاء، والذي كان تم تشخيصه بالإصابة بمرض سرطان القولون في 2022.

وتوفي سالفاتوري مهاجم ميسينا ويوفنتوس وإنتر ميلان الأسبق، ونجم منتخب إيطاليا في بطولة كأس العالم 1990، عن عمر 59 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه.ميديا" أن الأداء المحلي الذي قدمه سكيلاتشي مع يوفنتوس في موسم 1989-1990 جعل اللاعب ينضم لقائمة المنتخب الإيطالي في نهائيات مونديال 1990، رغم أنه كان قدم بدأ البطولة ولديه مباراة دولية وحيدة.

لكنه أنهى البطولة في صدارة هدافي البطولة، برصيد 6 أهداف، حيث وصل المنتخب الإيطالي للدور قبل النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح.

مقالات مشابهة

  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • إيطاليا تنعى هداف كأس العالم 1990
  • وفاة نجم منتخب إيطاليا بسبب "السرطان"
  • وفاة أسطورة منتخب إيطاليا
  • عطيف: ميتروفيتش لا يعود للضغط مع ‎صربيا ويُقاتل مع ‎الهلال .. فيديو
  • سينر يستعين بمدرب ومعالج ديوكوفيتش
  • موقف أحمد فتوح النهائي من المشاركة في السوبر الإفريقي والعودة إلى تدريبات الزمالك
  • عاجل: بعد الإفراج عنه.. الزمالك يعلن موقف فتوح النهائي من المشاركة بالسوبر الأفريقي ضد الأهلي
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن