شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن نتائج الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، موسكوفي 11 يوليو العُمانية أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاونلدول الخليج العربية، أن الاجتماع الوزاري المشترك .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتائج الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتائج الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار...

موسكو في 11 يوليو /العُمانية/ أكد معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، خرج بنتائج وخطة عمل مشتركة 2023 -2028 تخدم مصالح الجانبين.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليه بالاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، حيث ترأس جانب مجلس التعاون معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان، رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لمجلس التعاون، فيما ترأس الجانب الروسي وزير الخارجية سيرغي لافروف، وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الخارجية بدول مجلس التعاون، وذلك بالعاصمة الروسية موسكو.

وأكد الوزراء المشاركون على أهمية الحوار الاستراتيجي بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز علاقات الصداقة والثقة المتبادلة والتعاون بين الجانبين، كما أكدوا على الدور المهم الذي تقوم به دولهم لدعم الاقتصاد العالمي واستقرار أسواق الطاقة، وتعزيز الرخاء والازدهار.

ورحّب البيان الخليجي الروسي المشترك بجهود دول مجلس التعاون في الوساطة التي تهدف لتهيئة الظروف لحل سياسي للأزمة في أوكرانيا، كما دعا البيان جميع الأطراف السودانية إلى الشروع في مفاوضات ودعم الجهود الدبلوماسية في السودان للوصول إلى اتفاق يُجنِّب الشعب السوداني ويلات الحروب والنزاعات.

وأكد البيان على ضرورة استئناف عملية سلام ذات مصداقية تهدف للتوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادرة السلام العربية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، ووقف الاستيطان وكافة الإجراءات الأحادية، واحترام الوضع التاريخي القائم في مدينة القدس والأماكن المقدسة فيها.

كما أشاد البيان بجهود الوساطة التي تبذلها سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية نحو تسوية سياسية في اليمن، ودعوة جميع الأطراف اليمنية إلى الشروع على الفور بمفاوضات مباشرة تحت رعاية الأمم المتحدة، والالتزام باستمرار الهدنة، ودعم الاحتياجات الإغاثية والإنسانية والتنموية للشعب اليمني.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بروح إيجابية وشفافة، وتم تبادل وجهات النظر حيال العديد من الملفات الإقليمية والعالمية، وإقرار خطة العمل المشتركة الخليجية الروسية 2023 -2028، والتي تهدف إلى تقوية العلاقات وتبادل الخبرات في العديد من الجوانب.

/ العُمانية /

هيثم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي، رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، وفدًا من البنك الدولي، بحضور ممثل عن وزارة التعاون الدولي لبحث سبل التعاون المشترك فيما يخص تنمية الطفولة المبكرة، وتعزيز الجهود المشتركة من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال في إطار عدد من القضايا التي تخص تحسين الخصائص السكانية من منظور حقوق الطفل.

جهود تعزيز آليات التعاون البناء 

ووجهت السنباطي الشكر إلى الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي لجهودها الحثيثة ودورها في تعزيز آليات التعاون، وبناء الشراكات مع الجهات المانحة التي تساهم بشكل فعال في تنفيذ خطط التنمية المستدامة والاستغلال الأمثل للفرص من أجل تحقيق التنمية الشاملة.

واستعرضت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، الدور المنوط به المجلس القومي للطفولة والأمومة وجهود المجلس وآلياته، وأهم البرامج التي يعمل عليها بالإضافة إلى منظومة حماية الطفل الوطنية والإدارة العامة لنجدة الطفل، ووحدة الدعم النفسي والإرشاد الأسري ودورها في توفير سبل الدعم النفسي للأطفال المعرضين للخطر، فضلا عن المبادرات التي يتبناها المجلس، والخاصة بتمكين الطفل، كالمبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري والمبادرة الوطنية لتمكين الفتيات «دوي».

ملف تحسين الخصائص السكانية

وأكدت أن ملف تحسين الخصائص السكانية من الملفات الهامة والمتشعبة، التي يجب أن نعمل عليها بكل جد مع التركيز على تغيير الأعراف الاجتماعية التي بدورها تنتج الكثير من الممارسات العنيفة والضارة، وتنعكس بالسلب على صحة ورفاه الأطفال، مشيرة إلى أهمية توحيد الجهود والشراكات من أجل الوصول إلى نتائج مثمرة.

وشهد اللقاء أيضا بحث محاور التعاون والشراكة من أجل تحسين الخصائص السكانية من حيث التعليم والصحة والحماية الاجتماعية، وتنمية الطفولة المبكرة، والمرتبطة ارتباطا وثيقا بالقضاء على تسرب الأطفال من التعليم وزواج الأطفال المبكر وعمل الأطفال، والقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • سحر السنباطي تستقبل وفدًا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • التشكيل الوزاري 2024.. مصطفى بكري: لماذا تم فصل وزارة التخطيط عن التعاون الدولي؟
  • «الطفولة والأمومة» يستقبل وفدا من البنك الدولي لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي الاستفادة من برنامج سوق رأس المال المشترك
  • وزير الدفاع يستقبل سفراء اليابان وروسيا وإيطاليا والصين
  • نشاط مكثف لوزيرة التعاون الدولي خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • توقيع بروتوكول تعاون بين مبادرة "ابدأ" ومجموعة مون دراجون الإسبانية لتعميق سبل التعاون المشترك