تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باستقبال أطفال غزة المصابين والجرحى والمرضى بالسرطان، وصلت إلى أبوظبي، الدفعة الثانية منهم إلى مطار أبوظبي الدولي مساء الثلاثاء.

وتعليقاً على هذه البادرة الجديدة من الإمارات، ضمن جهودها لإغاثة ودعم الفلسطينيين في غزة، أشاد رئيس الجالية الفلسطينية في الإمارات الدكتور مهند خنفر، بالجهود الإنسانية للإماراتية بعد وصول هذه الدفعة الثانية، مشدداً على الدور الإنساني الرائد للإمارات في المنطقة والعالم.

شكر وامتنان وقال خنفر: "أعبر عن عميق شكر وامتنان الجالية الفلسطينية لدولة الإمارات قيادة وشعباً على دعمها المستمر وجهودها الإنسانية المتواصلة"، موضحاً أن هذه المبادرة تجسد للتضامن والأخوة بين شعبي الإمارات وفلسطين، مؤكداً أن الرعاية الطبية ودعم الأطفال الفلسطينيين،  ترجمة لتأصل القيم الإنسانية في الإمارات.
وتابع "التزام الإمارات بعلاج أطفال غزة، يؤكد حرص الدولة على دعم القضايا الإنسانية، خاصة في فلسطين".
وأوضح أن وصول الدفعة الثانية من الأطفال تؤكد استمرار في دعم الإمارات للشعب الفلسطيني، وفي تبليغ رسالتها الإنسانية ودورها الفعال في  المساعدات الإنسانية والطبية للمحتاجين في المنطقة والعالم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الدفعة الثانیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر

 

الثورة   / وكالات

أفاد مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إسماعيل الثوابتة، أمس الأحد، بأنّ نحو 17 ألفاً من أطفال غزة استشهدوا في الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023. أضاف الثوابتة، في تصريح لوكالة الأناضول، أنّ “نحو 25 ألفاً و973 طفلاً فلسطينياً في القطاع باتوا يعيشون من دون أحد والدَيهم أو كليهما جرّاء العدوان الإسرائيلي”.

وأوضح الثوابتة أنّ أطفال غزة الشهداء هم 12 ألفاً و633 يتيمة و13 ألفاً و340 يتيماً، ثم يأتي أطفال غزة الذين استشهدوا منذ بداية الحرب الإسرائيلية 16 ألفاً و859 طفلاً فلسطينياً، من بينهم 171 رضيعاً وُلدوا واستشهدوا في خلال الحرب التي تقترب من نهاية عامها الأول.

ولا تخلو تقريباً أيّ حصيلة لضحايا قصف إسرائيلي، يستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزة، من طفل شهيد أو طفل جريح. وقد دفع ذلك منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إلى وصف العدوان على غزة بأنّه “حرب على الأطفال”، وذلك منذ الأيام الأولى من الحرب الإسرائيلية على القطاع.

في سياق متصل، حذّرت منظمة يونيسف، في أكثر من مرّة، من أنّ كثيرين هم أطفال غزة الذين لم يعودوا قادرين على النوم أو على عيش طفولتهم، جرّاء الأهوال التي شهدوها في الحرب الإسرائيلية على القطاع، معربة عن خشيتها على مستقبلهم في حال استمرار الحرب.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصل على القطاع إلى 41 ألفاً و595 شهيداً بالإضافة إلى 96 ألفاً و251 مصاباً، في حين أنّ آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هاريس: التزام دائم بدعم إسرائيل ضد التهديدات الإيرانية
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة تحيا مصر 1 بميناء دمياط تمهيدا لافتتاحها
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)