المركز الخبري الوطني:
2024-09-19@08:58:32 GMT

الذهب يتجه لثاني مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

الذهب يتجه لثاني مكاسب أسبوعية

الجمعة, 24 نوفمبر 2023 9:28 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

استقر الذهب، اليوم الجمعة، ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مدعوما بضعف الدولار مع تزايد ثقة الأسواق في أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 0205 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1992.

46 دولار للأونصة. وارتفع المعدن الأصفر 0.7 بالمئة هذا الأسبوع. ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب التي سجلت 1993.40 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق في كيه.سي.إم تريد “كان الموضوع السائد في الأسواق المالية خلال الأسبوع المنصرم هو انخفاض العوائد وهبوط الدولار الأميركي… ويساعد ذلك على ارتفاع الذهب”.
وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة مقابل منافسيه ويتجه نحو تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.
وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات إلى 4.4568 بالمئة.
وقلصت الأسواق حجم توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.
ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع لم تغير وجهة النظر التي ترى أن سوق العمل تتباطأ في الولايات المتحدة وسط أسعار الفائدة المرتفعة
ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يتوقعون بنسبة 26 بالمئة تقريبا خفض الفائدة ربما في مارس على أقرب تقدير، وذلك وفقا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.
ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 23.69 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1049.55 دولار، واستقر البلاتين عند 915.57 دولار لكنه يتجه لتحقيق الارتفاع الأسبوعي الثاني.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟

الولايات المتحدة – استقرت أسعار الذهب والدولار في تعاملات اليوم الأربعاء قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي حول سعر الفائدة.

وبحلول الساعة 10:20 بتوقيت موسكو، استقرت العقود الآجلة للمعدن النفيس عند 2595.80 دولار للأونصة، بزيادة طفيفة نسبتها 0.14% عن سعر الإغلاق السابق.

فيما تم تداول العقود الفورية لمعدن الذهب عند 2569.69 دولار للأونصة، بينما انخفضت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.16% إلى 30.93 دولار للأونصة.

وفي سوق العملات، استقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من العملات، عند 100.8640 نقطة، بانخفاض طفيف نسبته 0.03%.

وتترقب الأسواق صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي الأمريكي)، وسط توقعات أن يتم خفض أسعار الفائدة الرئيسية من مستواها الحالي 5.25% – 5.50%.

وانقسمت تقديرات الخبراء والمحللين حول مقدار الخفض المتوقع، وسط ترجيح أن يتم الخفض بمقدار 50 نقطة أساس (0.50%).

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر بعد الانخفاض الكبير للفائدة الأمريكية
  • الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأميركية
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية
  • مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة.. إلى أين يتجه الدولار والذهب؟
  • الدولار يتأرجح قبل قرار المركزي الأميركي حول الفائدة
  • الذهب على استقرار وسط ترقب لقرار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء 17-9-2024
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى له على الإطلاق قبل قرار المركزي الأمريكي بشأن الفائدة
  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم من ضعف الدولار