حطت في أبوظبي الدولي يوم الثلاثاء طائرة قادمة من مطار العريش المصري، وعلى متنها دفعة جديدة من الأطفال الفلسطينيين وأسرهم لعلاجهم في مستشفيات الدولة، تنفيذاً لتوجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، باستقبال ألف طفل من غزة للعلاج في الإمارات.

ووصلت الطائرة إلى مطار أبوظبي الدولي، وعلى متنها أطفال في أشد الحاجة للعلاج الطبي والإحاطة النفسية، بعد الكارثة التي تعرضوا لها في القطاع بسبب الحرب الإسرائيلية، وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، في 2 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، والتي سمحت باستقبال دفعة أولى منهم  في 18 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

 
 
واستقبل مطار أبوظبي، يوم السبت الماضي، الدفعة الأولى من 15 طفلاً، وصلوا إلى الإمارات للعلاج، مع عائلاتهم، في إطار هذه المبادرة، وحضوا باستقبال طبي وعلاجي مناسب، للتخفيف عنهم، وتسهيل علاجهم ورعايتهم، في رسالة أمل ورحمة وفق تعبير المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، د. أنور قرقاش، بعد وصولهم إلى الإمارات.

مشاهد أطفال غزة الأبرياء القادمين إلى أبوظبي للعلاج ضمن الدفعة الأولى لمبادرة رئيس الدولة اختلطت فيها مشاعر الألم لمعاناتهم والتأثر بصدق الاهتمام وإنسانية الاستقبال ومهنية التعامل

مبادرات الإمارات رسائل رحمة وأمل، والحمد لله على نعمة القيادة والأمن والأمان وتسخيرنا لخدمة الإنسان

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) November 20, 2023

وإلى جانب الإطارات الطبية والإنسانية، حظي الأطفال وأهاليهم المرافقين بعناية رسمية من الدولة، إذ تحول الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة، يوم السبت الماضي، إلى مكان إيواء الأطفال المصابين والجرحى والمرضى بالسرطان الذين قدموا من القطاع لزيارتهم والاطلاع على ظروف إقامتهم وعلاجهم، وطمأنتهم. 

وأكد الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الزيارة للأطفال المرضى، ولأهاليهم،  أن دولة الإمارات تسعى للتخفيف عن أهالي قطاع غزة، في ظل الظروف الراهنة التي يعيشونها من جراء الحرب على القطاع، مشيراً إلى توجيهات القيادة الرشيدة بتسخير كافة الإمكانيات والمتطلبات لضيوفنا من قطاع غزة، والعمل على توفير احتياجاتهم الشخصية وتلبية متطلباتهم كافة حتى عودتهم سالمين.

ويُذكر أن رئيس الدولة وجه باستقبال ألف طفل فلسطيني جريح ومصاب من القطاع، إضافة إلى ألف آخرين مصابين بالسرطان لعلاجهم في مستشفيات الدولة، وذلك بالتزامن مع الجهود الإنسانية والإغاثية المختلفة التي أطلقتها الإمارات، بعد 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، واندلاع الحرب، كان أبرزها إقامة جسر جوي ضخم لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع، ثم إطلاق، الفارس الشهم3، للإنقاذ والإغاثة، عبر إقامة مستشفى ميداني متكامل داخل القطاع نفسه، لمساعدة الفلسطينيين المتضررين من الحرب على غزة، فضلاً عن 3 محطات متكاملة لتحلية المياه، فضلاً عن حملات التضامن الشعبي والتبرع التي جسمتها حملة "تراحم من أجل غزة"..

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الفارس الشهم 3 أبوظبي تراحم من أجل غزة محمد بن زاید آل نهیان رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الفنان أحمد فهمي على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صورة لمصابي أطفال فلسطين من العدوان الإسرائيلي، بخاصية الحالة "الاستوري"، ليدعم بها الشعب الفلسطيني.

يمارس العدوان الإسرائيلي كل الجرائم الإنسانية فى حربها على دولة فلسطين، منذ العام الماضي وحتى الآن.

أطلق الفنان أحمد فهمى العام الماضي مبادرة بنشر فيديو على صفحاته الشخصية على السوشيال ميديا، بالتبرع للشعب الفلسطيني، ودعا له زملاءه من الوسط الفنى والرياضى،

وقال "أقل حاجه نقدر نقدمها لدعم أشقائنا العرب فى دولة فلسطين، واللى بيتعرضوا لكل أشكال الضرب من الكيان المحتل إللى مبيفرقش بين طفل أو ست او مسن".

وتابع فهمى "جه الوقت اللى كلنا نتكاتف وندعم، وانا بتبنى حملة تبرع للهلال الأحمر المصرى، وبختار شخصيات مؤثرة وهما كمان يختاروا كل منهم شخصيات، انا اخترت حازم امام، حسام غالى، مصطفى خاطر، أحمد حلمى".

وتفاعل الجمهور بشكل كبير في التعليقات على تلك المبادرة، وأشاد المتابعون فى التعليقات بموقف الفنان أحمد فهمى.

مقالات مشابهة

  • أحمد فهمي يدعم أطفال فلسطين المصابين نتيجة العدوان الإسرائيلي.. صور
  • الزيودي ومانيلي يفتتحان مقر سفارة جزر سليمان في أبوظبي
  • نهيان بن مبارك : التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • نهيان بن مبارك: التعليم هو الباب الرئيسي لنهضة الأمم والشعوب
  • مريم بنت محمد بن زايد: “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: «اليوم الإماراتي للتعليم» رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد: "اليوم الإماراتي للتعليم" رسالة تقدير لكل من يعمل في القطاع
  • مريم بنت محمد بن زايد : “اليوم الإماراتي للتعليم” رسالة تقدير خاصة لكل من يعمل في القطاع
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي