قال الدكتور محمد بشار، وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، إن الحملات البيطرية بالمحافظة تمكنت من تحصين 56 ألفا و320 رأس ماشية من الأبقار والجاموس ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع، وذلك بنطاق مراكز وقرى الإقليم، موضحا أن الهدف من الحملة هو الحفاظ على الثروة الحيوانية، وزيادة أعدادها بشكل مضاعف.

استمرار حملات تحصين الماشية

وأضاف «بشار»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن الحملات البيطرية في محافظة كفر الشيخ مستمرة حتى يتم تحقيق المستهدف لتحصين الماشية، وذلك بواقع 212 ألف رأس ماشية من الجاموس والأبقار، مشيرا إلى أن حملات التحصين مستمرة خلال اليوم الجمعة.

توفير الأمصال البيطرية

وأوضح أنه تم توفير الأمصال البيطرية اللازمة خلال أعمال الحملة، التي تمتد على مدار نحو أسبوعين من اليوم، وتشمل تحصين الماشية على نطاق محافظة كفر الشيخ.

يذكر أن الثروة الحيوانية في محافظة كفر الشيخ، تمثل نحو 19%، من إجمالي الثروة الحيوانية في محافظات الوجهين البحري والقبلي، وذلك كون المحافظة زراعية من المقام الأول، وتتوافر بها الأعلاف الخضراء من البرسيم المصري. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيطري كفر الشيخ كفر الشيخ محافظة كفرالشيخ محافظ كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «الفيزياء» للقسم العلمي، ومادة «التاريخ» للقسم الأدبي، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: امتحان «الفيزياء» يحتاج لوقت طويل للإجابة

وأكد محمود الشناوي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، أنّ امتحان مادة «الفيزياء» جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه تضمن بعض الأسئلة العالية المستوى التي تُميز الطالب الذكي، متمنياً أنّ تكون بقية امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع سهلة وبسيطة.

وأوضحت منة الصاوي، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ بعض أسئلة امتحان مادة «الفيزياء» كانت مُخصصة للطلاب الفائقين أو المستويات المعرفية العليا، ومن الطبيعي وجود مثل هذه الأسئلة في الامتحان باعتبارها الفاصل بين الطالب المتوسط والطالب المتفوق.

 أسئلة امتحان مادة «التاريخ» من المنهج

وأضاف حسام عبد الخالق، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ أسئلة امتحان مادة «التاريخ»، جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، لافتاً أنّ الامتحان تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد و2 سؤال مقالي، وكان الوقت مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه تابع من داخل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أداء 24 ألفاً و590 طالباً وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى 20 ألفاً و318 طالباً وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادة «الفيزياء»، وأدى 4 آلاف و660 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادة «التاريخ»، دون رصد أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • تفاصيل طرح قطعة أرض متميزة في مدينة بيلا بكفر الشيخ.. المتر بـ1800 جنيه
  • إقبال على شواطئ مصيف بلطيم بكفر الشيخ.. «زوار من كل مكان»
  • محافظ الشرقية: ضرورة الإستفادة من القوافل البيطرية التى تجوب القرى الأكثر إحتياجاً
  • قرب إنتهاء محطة إنتاج البيض بكفر الشيخ سليم بالغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية لتحصين الماشية من الأمراض المعدية في الجيزة
  • قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بنى عباد في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية بيطرية مجانية بقرية بني عباد