وصف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، القمر الصناعي "موليغيونغ-1" للاستطلاع الذي أطلقته بلاده بنجاح، الثلاثاء الماضي، بأنه "حارس للفضاء ومنظار قوي لرصد أنشطة قوات العدو".

وأفادت وكالة الأنباء المركزية لكوريا الشمالية، بأن هذا التصريح أدلى به كيم جونغ أون أثناء زيارته وابنته إلى الدائرة العامة للتكنولوجيات الفضائية، حيث التقطا الصور مع العلماء والخبراء الفنيين المشاركين في إطلاق القمر الصناعي للاستطلاع.



وأضافت الوكالة، أن كيم هنأ جميع المشاركين في عملية إطلاق القمر الصناعي، مشيرا إلى أن امتلاك قمر صناعي للاستطلاع هو مظهر "جدير" لحق الدولة في الدفاع عن النفس، ولا يجب على قوات كوريا الديمقراطية أن تتخلى عن "ذرة واحدة" من هذا الحق.


وأشارت الوكالة إلى أن الزعيم الكوري الشمالي وصف إطلاق القمر الصناعي بأنه "حدث رائع يسمح بامتلاك قمر صناعي للاستطلاع وهو حارس للفضاء ومنظار قوي يتابع باستمرار التهديدات العسكرية وأنشطة قوات العدو، إنه انتصار لا ثمن له".

والأربعاء الماضي، كشفت كوريا الشمالية أنها أطلقت بنجاح قمر الاستطلاع العسكري "موليغيونغ-1"، الثلاثاء، على مركبة الإطلاق "تشوليما-1"، إلى المدار. وأكدت أنها تخطط لإطلاق عدة أقمار أخرى في وقت قصير، حسبما نقلت "نوفوستي".

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الشمالية أيضا، أن القمر الصناعي دخل مداره بنجاح، وذكرت بيونغ يانغ أن قمرها الصناعي سيبدأ مهمته الرئيسية في الأول من كانون أول/ديسمبر القادم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كيم جونغ القمر الصناعي كوريا الشمالية وزارة الدفاع بيونغ يانغ وزارة الدفاع كوريا الشمالية كيم جونغ بيونغ يانغ القمر الصناعي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القمر الصناعی

إقرأ أيضاً:

ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح

المناطق_الرياض

تنطلق في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 ورش العمل والجلسات النقاشية التي تُعقد في فضاء مفتوح بين أجنحة دور النشر، مما يجذب الزوار ويتيح لهم فرصة التفاعل المباشر مع الكُتاب والمفكرين.

 

أخبار قد تهمك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض 1 أكتوبر 2024 - 7:12 مساءً خبراء الصحة والذكاء الاصطناعي يؤكدون أهمية تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير القطاع الصحي بالمملكة 1 أكتوبر 2024 - 6:49 مساءً

 

وتسهيلاً على رواد المعرض الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، لم يعد اشتراط التسجيل المبكر لحضور الورش والجلسات إلزاميًّا، حيث يمكنهم الاستفادة من خبرات الضيوف عبر الدخول مباشرة لقاعات الورش في المعرض، التي تميزت بالمحافظة على خصوصية طابع الورش على الرغم من إقامتها في فضاء مفتوح.

 

 

وتتوافق موضوعات ورش العمل في المعرض مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للثقافة، التي تسعى لتعزيز التنوع والثراء الثقافي؛ مما جعل معرض الرياض الدولي للكتاب منصة معرفية دولية رائدة تعزز من بناء العلاقات الثقافية والفكرية، مما يُسهم في تعزيز ثقافة القراءة في المجتمع.

 

 

ويقدم المعرض برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا يتضمن أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشمل العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية وورش العمل التي سيقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من السعودية، وعدد من دول العالم، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات.

 

 

وتتواصل فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 حتى الخامس من أكتوبر المقبل، بمشاركة 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة، بالإضافة إلى مشاركة هيئات ومؤسسات ثقافية سعودية وعربية ودولية.

 

 

ويستقبل المعرض زواره من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 12 منتصف الليل، باستثناء يوم الجمعة حيث يبدأ استقبال الزوار من الساعة الثانية ظهرًا.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 1 أكتوبر 2024 - 7:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل” أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية أبرز المواد1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي1 أكتوبر 2024 - 6:47 مساءًظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والمجرات والنجوم سيشهدها شهر أكتوبر1 أكتوبر 2024 - 6:43 مساءًنيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش1 أكتوبر 2024 - 6:07 مساءًمحافظ الطائف يشهد ختام مهرجان “جادة الإبل”1 أكتوبر 2024 - 5:55 مساءًرابطة روشن تعلن معايير جوائز الأفضلية1 أكتوبر 2024 - 5:52 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • انكماش النشاط الصناعي في كوريا الجنوبية بأكبر وتيرة منذ منتصف 2023
  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • ما هو تأثير السفر للفضاء على قلب الإنسان؟.. «السر في الجاذبية»
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • إيران: هجومنا انتهى مالم يقرر النظام الإسرائيلي استدعاء المزيد من الانتقام
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • ورش عمل وجلسات نقاش “كتاب الرياض” من الغرف المغلقة للفضاء المفتوح
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو